قوائم الأفلام

10 افلام دراما ابكت المشاهدين

افلام دراما

قمت في هذا المقال بجمع عدة افلام دراما من المستحيل ألا تؤثر فيك على أي جانب فهي مزيج ما بين الدراما الحياتية والعاطفية و جميعها تحمل الكثير من المشاهد والاحداث التي تثير المشاعر ما بين الحزن والفرح والأمل واليأس دراما حياتنا التي نعيشها يومياً ستجدها في هذه قائمة افلام دراما ..

10 افلام دراما ابكت المشاهدين

Hachiko A Dog’s Story

مقتبس عن قصة حقيقة..
– يلتقى أستاذ جامعي بكلب ضائع فى محطة القطار ويحاول أن يجد صاحبه فيفشل فيضطر الي اخذه و تربيته مع عائلته الى ان يحدث ما لم يكن فالحسبان.

– تناول الفيلم معاني ومشاعر حقيقية لم تعد متواجدة في زمننا الحالي كما أنها مقتبسة عن واقع عاشه أشخاص حقيقيين وسط أجواء ما بين الوفاء الحقيقي والحزن وكنت اتمنى ان استطيع صياغتها في الكتابة ولكن ما بهذا الفيلم من مشاعر من الصعب صياغتها في الكتابة بأي شكل.

Bicentennial Man

– رائعة “روبن ويليامز” التي تدور حول إنسان آلي يفهم مشاعر البشر وتقع قصة حب بينه وبين ابنة مالكة وتتوالى الأحداث في إطار من الدراما والخيال.

– يعتبر الفيلم من أفضل أفلام النجم “روبن ويليامز” وأكثرهم اختلافاً حيث ان قصته لم يتم تناولها من قبل كما انها كانت تحمل الكثير من المشاعر الغريبة التي كانت بين روبوت و بشري.


Parasite

– يعد الفيلم من اقوى افلام الدراما الكورية وتدور الأحداث في إطار من الدراما والتشويق حول اسرة فقيرة تتغير حياتها كلياً حين يعمل ابنهم معلماً لابنة احدى الاسر الثرية الأمر الذي يجعله يفكر في خطة لجلب جميع افراد اسرته للعمل لدى الأسرة الثرية.

مراجعة فيلم Parasite – ان وضعت خطة لن تسير الحياة كما خططت لها

A Dog’s Purpose

– تدور أحداث الفيلم فى قصص مختلفة عن روح كلب يعيش حيوات متعددة مع أشخاص مختلفين وداخل أجسام مختلفة.

Wonder

– مقتبس عن رواية خيالية تحمل نفس الاسم للكاتب “راكيل جراميلو”

– يحكى الفيلم حياة (اوجى) الطفل الذى ولد بـ متلازمة تريتشر كولينز (تشوهات خلقية فى ملامح الوجه) وتم عمل 27 جراحة تجميلية له من أجل تحسين التنفس والرؤية وتحسين مظهره، يدور الفيلم فى إطار حياته حيث امة الى ترعاه وابوة واختة وكيفية التعايش مع الأمر بعد تجهيزه لينتقل الى حياته في المدرسة وسط الطلاب والمجتمع .

مراجعة فيلم Wonder .. الفيلم الذي حطم قلوب كل من شاهدوه

 

 

The Theory of Everything

– قصة حياة العالم “ستيفن هوكينج” ومعاناته الشخصية والعاطفية منذ أصابه المرض.

مراجعة فيلم The Theory of Everything – حالة فنية مكتملة الأركان


 

Oliver Twist

– مقتبس عن رواية “تشارلز ديكنز” الكلاسيكية الرائعة  والتى تدور حول طفل يتيم ينضم إلى مجموعة نشالين فى لندن.



Finding Neverland

– في إطار من الدراما المتميزة تدور الأحداث حول شخصية “جي إم باري” كاتب ومؤلف قصة “بيتر بان” وكيف تخيل وبدء فكرته وقام بتنفيذها من واقع عاشه.

قائمة افلام جوني ديب – حرباء هوليوود الذي لم يحصل على الأوسكار

The Fault in our Stars

– قصة حب بين شاب يملك ساق اصطناعية و فتاة تعانى من مشاكل في التنفس وتصطحب دائماً انبوبة اكسجين معها يدور الفيلم حول تطور علاقتهما ببعض وكيف استطاعوا مواجهة مشاكلهم المرضية فى حياتهم.

– يُصنف الفيلم ضمن أكثر الأفلام الرومانسية المؤثرة نظراً للقصة المقتبسة عن رواية ونظراً إلى قوة الأداء التمثيلي وجودة اختيار طاقم العمل.

 

 

Titanic

– يعد الفيلم الأشهر ضمن افلام الدراما والرومانسية وهو مقتبس عن واقعة غرق سفينة التايتنك حيث نشأت قصة حب بين فتاة من عائلة ارستقراطية وشاب فقير فاز بتذكرة على السفينة بمحض الصدفة.



كريم مدحت

administrator
شريك و مدير تحرير موقع بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *