قوائم الأفلامافلام اكشنافلام دراما

أقوي 10 افلام حوادث الطائرات ستجعلك تشعر بالتوتر طوال الفيلم

تتمتع افلام حوادث الطائرات بمزايا فريدة تجعلها ضمن نوعيات السينما المفضلة عند الكثيرين،فقد تحدث كارثةٍ ما علي متنها تجعل المشاهد يتفاعل لحظياً مع المتواجدين وقتها والإحساس بمخاوفهم، أو تشهد مهمةٍ صعبة للبطل في سبيل القبض على أحد المجرمين، أو تقام داخل اروقتها حروباً ضارية داخل نطاق مكاني واحد ضد خلية من خلايا الإرهاب.

نرشح لك ايضاً: اقوى افلام غموض وتشويق في 2020

11 Movies Set on Planes to Keep You Entertained Until Your Next ...

ولا شك أن الرهبة التي تصدرها تلك النوعية من الأفلام وهي علي علي بعد آلاف الإقدام من الأرض لها سحرٌ خاص وضمان تام للمتعة داخل إطار من الاكشن، أو مؤثرة تثير كماً هائلا من المشاعر حينما تكون الدراما في أعلي مستوياتها داخل السياق.

Top 10 Movie Plane Crashes | WatchMojo.com

فيما يلي، أستعرض وإياكم أبرز أفلام تحط الطائرة التي لا يد من مشاهدتها:

اقوى افلام حوادث الطائرات

Air Force One 1997

نبدأ قائمة افلام حوادث الطائرات بفيلم من بطولة النجم “هاريسون فورد” ومن إخراج “ولفجانج بيترسون” يسرد قصة الرحلة التي قام بها الرئيس الأمريكي “جيمس مارشال” من أجل حضور عشاء دبلوماسي في موسكو، ولكن أثناء العودة إلى الولايات المتحدة على متن طائرة الرئاسة،يتعرض هو وعائلته للاختطاف عن طريق مجموعة من الإرهابيين يقودهم شخص يدعى “ايجور كورشونوف”.

Con Air 1997

أحد أهم أفلام النجم الضال “نيكولاس كيدج” يشاركه فيه “جون كوزاك” وايضاً “جون مالكوفيتش”، حيث يجسد فيه شخصية المدان ظلماً “كاميرون” الذي يستعيد حريته بعد أن تعرضت طائرته لهجومٍ شرس من قبل مجموعة من المجرمين،حينها يشرع “كاميرون” في تحرير نفسه من ذلك المأزق والعودة مرة أخري إلي عائلته الصغير … من اجمل افلام حوادث الطائرات على الأطلاق

Airplane 1980

هذه المرة الكوميديا ستكون حاضرة ضمن ترشيحات القائمة بفيلم من إنتاج عام 1980 من بطولة النجم “ليزلي نيلسن”، حيث تدور أحداث الفيلم عن “إيد سترايكر” الطيار السابق الذي يجد نفسه مضطراً الب قيادة طائرة إلي بر الأمان بعدما تعرض طاقمها والمسافرين علي متنها إلي التسمم الغذائي.

Cast Away 2000

من منا لا ينسى “ويلسون” ومشاعر “توم هانكس” تجاهه داخل أحداث الفيلم الذي يعد من أفضل ما قدمه “هانكس” في مسيرته الحافلة بالانجازات والصولات والجولات العديدة في “هوليوود”.

تدور أحداث الفيلم عن “تشاك نولان” الذي يتعرض لحادثة تحطم طائرة جعلته مفقوداً على إحدى الجزر المعزولة لسنواتٍ عديدة، يحاول “تشاك” البحث عن الوسائل للتعايش مع وضعه المزري في ظل غياب أية وسيلة ممكنة للنجاة والقرار من ذلك المأزق … واحد من اقوى افلام حوادث الطائرات التي ستشاهدها في حياتك

Final Destination 2000

فيلم إثارة وغموض شكل بداية سلسلة من عدة أفلام عقب نجاحه في نيل إعجاب الكثيرين، حيث يسرد قصة “أليكس” الفتي الشاب الذي ينقذ زملائه من الموت حينما يستيقظ من غفوته يحلم خلالها بأن الطائرة ستتعرض للتحطم، ولكن لسوء حظهم يموتون واحداً تلو الآخر في ظروف غامضة لا تفسير لها .. من افلام حوادث الطائرات المليئة بالرعب والتشويق 

Flight Of The Phoenix 2004

تعرضت إحدى الطائرات للتحطم تاركةً لمجموعة من الناجين تائهين في صحراء “منغوليا”، لكنهم يتعرضون للعديد من المفارقات والظروف المناخية الصعبة التي تحاول الوقوف ضد مسعاهم في النجاة من تلك الأجواء الخانقة.

 United 93 2006

فيلم للمخرج “بول جرينجراس” ترشح عنه لجائزة الأوسكار بفئة الإخراج تدور أحداثه عن عملية اختطاف من قبل مجموعة من الإرهابين لطائرة على متنها عددٍ كبير من المسافرين، لكن الموجودين علي متنها يقرروا فيما بعض محاربة هؤلاء المجرمين بدما عرفوا عن الهجمات التي تستهدف مركز التجارة العالمي ومبنى “البنتاجون”.

The Grey 2011

أحد الأفلام المميزة للنجم “ليام نيسون” الذي يجسد فيه شخصية “جون” صائد الذئاب الذي نجا من حادث تحطم طائرة هو وسبعةٍ أخرون، وبات يحاول جاهداً محاربة الظروف المناخية والمخاطرات الصعبة التي تواجهه في سبيل نجاته هو ومن معه.

Flight 2012

يجتمع النجم “دينزل واشنطون” مع المخرج البارع “روبرت زيميكس” في فيلم ترشح عنه الأول لجائزة الأوسكار في فئة الممثل الرئيسي.

حيث قدم شخصية الطيار “ويب ويتيكر” الذي ينقذ طائرة على متنها مجموعة كبيرة من الركاب من التحطم،ولكن عند المثول للتحقيق، تتبين أنه كان يقود الطائرة وهو تحت تأثير الكحول … ومن اقوى افلام حوادث الطائرات

Real Pilots Laugh At 'Flight'

Sully 2016

نعود من جديد للنجم “توم هانكس” بفيلم من إخراج القيدوم “خلينا ايستوود” مستوحى من قصة حقيقية عن الطيار “تشيلسي سولينبرجر” الذي نجا بطائرة على متنها عدد كبير من الركاب ورسي بها علي ضفاف نهر “هودسون” بعدما ضربتها الطيور أثناء سير الرحلة.

لكن تحقيقاً قد أجري عن وقائع الحادث تسبب في مخاوف “سولي” مما يمكن أن يتعرض له بالرغم من العمل البطولي الذي قام به .. ويعتبر ثاني افلام حوادث الطائرات لتوم هانكس.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock