قوائم الأفلام

افلام حزينة ستجبرك على البكاء وستثير مشاعرك

افلام حزينة

إذا كنت من الأشخاص الذي لا يبكون أثناء مشاهدتك لمشهد مؤثر في فيلم تستطيع أن تختبر مشاعرك من خلال افلام حزينة ستجبرك على البكاء القادمة التي حتماً ستسير مشاعرك.

قائمة أجمل افلام حزينة ستجبرك على البكاء

1- The Green Mile

الميل الأخضر هو فيلم من إنتاج سنة 1999 من اجمل افلام حزينة ستراها على الاطلاق الفيلم مأخوذ من رواية الكاتب الكبير “ستيفن كينج” ومن إخراج “فرانك دارابونت” وبطولة توم هانكس ومايكل كلارك دانكان ويحكي عن “بول”حارس لزنازين المساجين المحكوم عليهم بالإعدام. وهو شخص معروف بسخريته الشديدة وقدرت التحكم في أعصابه ومهارته العالية في عمله.يأتي (كوفي) وهو شخص محكوم عليه بالإعدام.بتهمة قتل طفلين.سوف يكتشف بول أن كوفي يمتلك قلب طيب مثل الطفل. رغم بشاعة جريمته وضخامة جسده وله قدرات سحرية خارقة.وبذلك الأمر سوف يغير حياته وحياة زملائه بالكامل. 

الفيلم رائع للغاية وإنساني جدا وتأكد بعد مشاهدته ستعتبره من أفضل افلام حزينة وجميلة ستشاهدها على الاطلاق

2- Schindler’s list

قائمة شندلر فيلم من إنتاج سنة 1993 من إخراج “ستيفن سبيلبرغ”ومن بطولة ليام نيسون وبن كينغسلي رالف فاينس.فاز الفيلم بسبع جوائز أوسكار.الفيلم مأخوذ عن قصة واقعية.

أحداثها في الحرب العالمية الثانية في ألمانيا.تدور عن “أوسكار شندلر” وهو رجل أعمال ألماني عندما قرر أن يقوم بحماية اللاجئين البولنديين واليهود من النازيين في ذلك الوقت.وقام بإنقاذ أكثر من 1000 يهودي من محرقة اليهود وإخفائها في مصانعه.

3-The Elephant Man

رجل الفيل فيلم من أنتاج سنة 1980 ورشح لثمان جوائز أوسكار.من إخراج “دافيد لينش”وبطولة أنتوني هوبكنز وجون هارت.ويحكي عن محاولة الطبيب”فريدريك ترافيس” لمساعدة شخص يدعى “جون ميريك” لديه تشوهات خلقية من لحظة ولادته جعلت شكله أشبه بشكل الفيل.وجعلت الناس يعجزون عن التصديق بأنّه إنسان طبيعي.وانتشرت الشائعات تزعم بأنّه ليس إنساناً وبأن والدته اغتصبها فيل في السيرك لهذا فهو ابن فيل وهو أقرب للحيوانات وليس البشر.

https://youtu.be/ye4YTZOq2fk

4- The Pursuit of happiness

السعى للسعادة هو فيلم من إنتاج عام 2006 وإخراج “غابرييل موكينو” ومن بطولة ويل سميث وجيدن سميث وثاندي نيوتن.قصة الفيلم حقيقية وتحكي عن شخص يدعى “كريستوفر غاردنر”يحاول بكل الطرق توفير الراحة والسعادة لأسرته الصغيرة.ومع الأسف زوجته سوف تهجره بسبب الفقر.فيقرر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل على المال ليؤمن حياة سعيدة لعائلته واحد من اجمل افلام حزينة ممكن ان تراها

5- A Beautiful Mind

عقل جميل هو فيلم صدر عام 2001 ومن إخراج ”رون هوارد” وبطولة راسل كرو وجينيفر كونيلي وإيد هاريس.حاز الفيلم على خمس جوائز أوسكار.وتدور أحداثه عن عالم الرياضيات العبقري “جون فوربس ناش” حيث أنه يتصور بأن ضابط مخابرات أمريكي سوف يزوره ويقوم بتجنيده أثناء الحرب الباردة مع الاتحاد السوفييتي.في النصف الأول من الفيلم سوف يعيش جون مع شخصياته الوهمية.وتكون المفاجأة بحقيقة المواجه بين جون وذاته.ويبدأ بكتشاف علاج نفسي يجعله يستعيد التوازن وممارسة حياته بشكل طبيعي إلى حد ما.

6- I am Sam

أنا سام فيلم من إنتاج سنة 2001 ومن إخراج “جيسي نيلسون”وبطولة شون بن وميشيل فايفر وديان ويست.ويحكي عن رجل يدعى”سام”وهو مصاب بالتوحد لديه ابنه تقرر والدتها تركها معه.عندما تبدأ الإبنه الذهاب إلى المدرسة سوف ترسم رسومات تبين من خلالها أن أباها غير قادر على رعايتها والإهتمام بها.ستكتشف إدارة المدرسة بهذا الأمر وتبدأ معاناه سام وأخذ الإبنه منه وإعطائها لعائلة أخرى.

7- Hachiko a dog’s story

هاتشي:حكاية كلب هو فيلم صدر عام 2006 من إخراج 

“لاسي هالستروم” ومن بطولة ريتشارد جير وكاري هيرويوكي تاغاوا وجيسون الكسندر.تدور احداثه عن البروفيسور “باركر ويلسون” الذي كان عائدا إلى منزله بعد العمل في محطه القطار فيعثر على جرو يدعى “اكيتا” يقرر أخذه إلى بيته إل أن يأتي أصحابه ويأخذوه.بالرغم من رفض زوجته للكلب في بداية الأمر.ولكن بمرور الوقت ستتعوده العائلة عليه وينمو بينهم بإسم “هاتشي” ويصبح صديقاً مخلصا لباركر.وسوف تزداد الرابطة والمحبة بين هاتشي وباركر وعائلته.

8- Braveheart

القلب الشجاع فيلم من إنتاج سنة 1995 من إخراج “ميل جيبسون” من بطولة ميل جيبسون وصوفي ماركو وكاثيرين مككورماك وباتريك ماكجوهان.تدور أحداثه عن”ويليام والس”

الأسطورة الأسكتلندية.تبدأ القصة حينما يلقى والده وشقيقه مصرعهما.ستنتقل حضانة والس إلى عمه.وبعد عشرين عاماً يعود ويليام إلى موطنه بعد أن يصبح خبيرا في فنون القتال.ثم يقع في حب صديقته مارون بعد الزواج منها سوف تقتل على يد مجموعه من الجنود ويقرر الانتقام.تمكن بمفرده مقاتلة كتيبة كاملة من الجنود الإنجليز وينضم إليه أهالي القرية.ثم تبدأ ثورة ضد الإنجليز.وسرعان ما تتحول إلى حرب.ويتولى ويليام قيادة المعركة.ولكن سرعان ما يلقى مصرعه على مرأى ومسمع من الجميع.

افلام حزينة هندية ستجبرك على البكاء

9- My Name is khan

إسمي خان فيلم إنتاج عام 2010 ومن إخراج “كاران جوهر وفارون دهاوان” ومن بطولة شاه روخ خان وكاجول و جيمي شيرجيل. يحكي عن “رزفان” هو هندي مسلم من مقاطعة بروفايلي. يعاني من متلازمة أسبرجر وهي نوع من أنواع التوحد يتزوج رزفان من أم عزباء تدعى مانديرا (كاجول) في سان فرانسيسكو. بعد حادثة 11 سبتمبر.تقوم السلطات بالقبض عليه بسبب الخلط بين سلوكه نتيجة مرض التوحد الذي يعاني منه.وبين السلوك المثير للشبهات.ينفصل عن زوجته.سيتلقى رزفان معالجة نفسية تساعده في التعامل مع وضعه.ثم يقرر السفر إلى الولايات المتحدة لمقابلة الرئيس الأمريكي لكي يبرئ أسمه ومن اصعب افلام حزينة التي ستراها في السينما الهندية.

10- Requiem for a dream

مرثية الحلم فيلم من إنتاج سنة 2000 ومن إخراج “دارن أرونوفسكي” من بطولة إلين بورستين وجاريد ليتو وجينيفر كونيلي ومارلون واينز. ويحكي عنه الإدمان بأشكاله المختلفة ليس إدمان المخدرات فقط.بل انواع مختلفة من الإدمان وكيف يغير حياة الفرد.وتدور الأحداث على أربع شخصيات جمعهم أحلام ارقتهم ولم تتحقق.ثلاثة شباب يعانوا من إدمانهم للمخدرات.وسيدة مسنه تعالج وحدتها بالجلوس أمام التلفاز.الأمر يجعل أحلامهم وآمالهم تتغير وتتحول.

11- The Notebook

من افلام رومانسية حزينة نقدم لك دفتر الملاحظات هو فيلم صدر عام 2004 من إخراج “نيك كاسافيتس” ومن بطولة رايان غوسلينغ و رايتشل مكأدامز وجيمس غارنر جينا رولاندز.ويحكي عن عن رجل عجوز يدعى “دوك” في دار المسنين يقوم بقراءة دفتر ملاحظاته لزميلته المريضة.وتدور أحداث القصة التي يقرأها عن شاب يدعى”نوح كالهون” في جزيرة سيبروك يقع في حب فتاة تدعى “آلي هاميلتون”.بعدها سوف يراها في كرنفال ثم يدعوها إلى منزل مهجور ويحاول جماعها ثم يقطعهما صديق نوح يدعى “فين” ويخبرهم بأن والد ووالدة آلي قد استدعوا الشرطة للبحث عنها.

بقلم : نوران طنطاوي

Behind The Scene
بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما

    1 Comment

    • Avatar
      غير معروف 29 يوليو، 2023

      هناك فلم عن غتاه تحب التصوير. تتعرف على شخص. وهي تشتغل بسينما. وهو بكون مسافر تروح تودعه فبتضربهم سيارة. وهو بموت. وبتبظل روحه تعطيها اشارات. لعند ما تشوف نفسها كيف عملت الحادث

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *