قوائم الأفلام

افضل افلام جيمس فرانكو على الاطلاق

افلام جيمس فرانكو

نقدم إليكم مجموعة من اقوى افلام جيمس فرانكو واحد من أكثر النجوم متعددي المواهب حيث أن جيمس فرانكو مخرج ، مؤلف ، ممثل و منتج ايضا ، تنوع أدواره بين الكوميديا و الدراما و المغامرات و كذلك الاكشن و هو من النجوم المحبوبين بهوليوود و سنتناول في السطور التالية اهم أعماله بين السينما والتليفزيون :

افلام افلام جيمس فرانكو

James Dean 2001

أول بطولة مطلقة في افلام جيمس فرانكو فيلم تلفزيوني يحكي قصة نجم الخمسينات جيمس دين الذي رشح لجائزتي أوسكار و كان أحد أيقونات هوليوود و لكن موته المفاجئ في حادثة بعمر الرابعة و العشرين أنهى مسيرته مبكرا، وقد حصل فرانكو على الجولدن جلوب عن دوره.

City By The Sea 2002

بمشاركة روبرت دينيرو و فرانسيس ماكدورماند تألق فرانكو في الفيلم الذي يحكي عن فنسنت الذي قد أعدم والده في الخمسينات نتيجة اختطافه لطفل ، ولاحقا يصبح ضابط شرطة نزيه و لكن تنقلب حياته عندما يتم اتهام ابنه الشاب في جريمة قتل.

جيمس فرانكو سلسلة افلام Spider Man 

كان جيمس فرانكو المرشح الاول لأداء شخصية سبايدر مان ولكن بعد الاستقرار على توبي ماغواير قام بدور صديقه في واحدة من اشهر سلاسل الافلام التي لاقت نجاح كبير في شباك التذاكر ومن اهم افلام جيمس فرانكو

اقرأ ايضاً: ترتيب سلسلة افلام سبايدر مان واهم معلومات عنها

The Great Raid 2005

تدور أحداث الفيلم قرب نهاية الحرب العالمية الثانية حول إنقاذ ٥٠٠ جندي امريكي محتجزين في معسكر لمدة قربت من الثلاثة سنوات حيث فقدوا الأمل في النجاة ولكن يتم ارسال مجموعة من الجنود لإنقاذهم، وكان الفيلم بطولة جماعية.

Flyboys 2006

من افلام جيمس فرانكو الحربية و لكنه يقوم بالدور الرئيسي بمشاركة النجم الفرنسي جين رينو و يحكي عن شاب أمريكي ينضم للطيران الفرنسي في الحرب العالمية الأولى و الصعاب التي واجهها في إطار رومانسي شيق.

Tristan + Isolde 2006

قصة حب تجمع بين ولي عهد بريطانيا و اميرة ايرلندا عدوتهم في ذلك الوقت بالعصور المظلمة بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية.

Pineapple Express 2008

لقاء جيمس فرانكو بصديق عمره سيث روجين حيث يجتمع شاب يتعاطى الحشيش مع تاجر المخدرات الخاص به دائما و الذي يقدم له نوع مميز من المخدر و لكن عندما تحدث جريمة قتل يكون شاهدا عليها تبدا الشرطة و المجرمين في مطاردتهما.

Eat Pray Love 2010

من بطولة جوليا روبرتس حيث تدرك ان حياتها الزوجية تعيسة و بعد طلاقها تقرر أن تنطلق في رحلة حول العالم للبحث عن ذاتها فتتذوق متعة الطعام في ايطاليا و متعة الصلاة في الهند و معني الحب الحقيقي في بالي باندونيسيا.

جيمس فرانكو فيلم 127 Hours

احد اشهر افلام جيمس فرانكو تعاون مع المخرج العظيم داني بويل حصد فرانكو عن دوره اول ترشيح مستحق للأوسكار عن قصة حقيقية عن شاب يهوى تسلق الجبال يجد نفسه عالقا في مضيق بين جبلين مع صخرة تعوق يده عن الحركة فيظل يصارع على البقاء لمدة أكثر من خمسة أيام.

Your Highness 2011

عودة مرة أخري للكوميديا بمشاركة ناتالي بورتمان و توبي جونز تدور القصة حول الامير فابيوس الذي يتم اختطاف حبيبته فيذهب في رحلة محفوفة بالمخاطر للبحث عنها بمساعدة أخاه الكسول.

Rise of the planet of the apes 2011

قام فرانكو ببطولة الجزء الأول من ثلاثية كوكب القرود ، الاصدار الجديد و الذي يحكي عن ابتكار مادة تزيد الذكاء لدي القرود مما يعطيها القدرة علي التمرد و الثورة … ومن اشهر افلام جيمس فرانكو

Spring breakers 2012

بمشاركة سيلينا جوميز وفانيسا هادجنز يقوم جيمس فرانكو بدور تاجر مخدرات و سلاح يساعد فتيات طائشات في الخروج من السجن بدفع كفالتهم و يساعدهم في اكتشاف عالم جديد عليهم ملئ بالمغامرة والمخاطرة لاول مرة في حياتهم.

Oz the great and powerful 2013

تدور أحداثه عام ١٩٠٥ عن ساحر فاشل يعمل بالسيرك يتم نقله الي ارض أوز الخيالية و يعتقد سكان البلدة بانه سيحقق النبوءة و سيحررهم من الساحرة الشريرة بقدراته السحرية المزعومة.

This is the end 2013

مشاركة أخري لجيمس فرانكو مع سيث روجين في الفيلم الهزلي الشهير حيث يجتمع عدة اصدقاء من المشاهير في حفل بمنزل جيمس فرانكو و لكنهم يتفاجئون بنهاية العالم و تدمير المدينة بالخارج و يصبحون عالقين بمنزل فرانكو و عليهم التعايش معاً حتي تمر تلك الازمة.

Homefront 2013

بمشاركة جيسون ستاثام و وينونا رايدر فيلم اكشن و جريمة حول عالم تجار المخدرات حيث يقوم جيمس بدور الشرير هذه المرة و هو  تاجر مخدرات فاسد يحاول استغلال من حوله للوصول إلى أهدافه.

شاهد ايضاً: اقوى افلام اكشن قدمها جيسون ستاثام

The interview 2014

تعاون جديد بين سيث روجين و فرانكو و لكنه كان فيلم كارثي حيث تلقت الشركة المنتجة للفيلم تهديدات لتمنع عرض الفيلم الذي كان يسخر من رئيس كوريا الجنوبية و بالفعل تكبدت الشركة خسائر كبيرة بسبب اختراق حساباتها و تضامن عدد من نجوم هوليوود مع فرانكو ليظهر الفيلم للنور ، و هو فيلم كوميدي سياسي حيث يتكلف صديقان مذيع و معد برنامج حواري شهير بمهمة اغتيال رئيس كوريا الجنوبية.

True Story 2015

يعود فرانكو للأفلام الدرامية القوية مع جوناه هيل و فيليستي جونز  حول العلاقة بين صحفي و مجرم قتل عائلته في الايام قبل محاكمته حيث يحاول الصحفي كشف الحقيقة وراء المجرم كاملة و استغلالها للحصول على قصة جيدة للنشر.

Why Him ?  2016

فيلم كوميدي بمشاركة بريان كرانستون و زوي داتش حيث يلتقي الاب بصديق ابنته المليونير غريب الاطوار و المفارقات التي تحدث بينهما.

The disaster Artist 2017

اهم افلام جيمس فرانكو كمخرج و ممثل حصد عنه جائزة الجولدن جلوب بمشاركة اخوه ديف فرانكو حيث صنع فيلم ناجح يحكي قصة فيلم فاشل ! ، يتناول الفيلم قصة تومي ويزو الممثل الفاشل الحقيقية و كواليس صناعة فيلم تم تصنيفه بأنه الاسوأ في التاريخ صدر عام ٢٠٠٣ كان يسمي الغرفة.

The Ballad of Buster Scrugges 2018

من إخراج الاخوان كوينز فيلم يحكي عن ستة قصص مختلفة دارت في الغرب القديم و يناقش العنف الذي كان يغلب علي الجميع وقتها.

في النهاية في رأيك ما هو افضل افلام جيمس فرانكو شاهدتها ؟

د.عاطف امين
صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *