قوائم الأفلام

افلام انيميشن رائعة ليست من إنتاج ديزني

عند ذكر افلام انيميشن دائماً ما تخطر ديزني إلي بالنا بإعتبارها الشركة الرائدة والأضخم التي قدمت لنا عدد كبير من التحف الفنية التي إرتبطت بوجداننا وطفولتنا، ولكن ديزني ليست الشركة الوحيدة التي تقدم هذه النوعية لذلك سأقدم لك في هذا المقال 10 افلام انيميشن رائعين وجديرين جداً بالمشاهدة ليست من إنتاج ديزني.

قائمة اجمل افلام انيميشن

 

Antz – 1998
IMDb: 6.5
يقابل زي أحد ذكور النمل العامل بالمصادفة الأميرة بالا ويحاول الفوز بقلبها، فيتنكر في زي صديقه الجندي ولكن يقحمه هذا في معركة حربية، فماذا سيحدث؟
Shrek – 2001
IMDb: 7.8
غول أخضر يعيش وحيداً، يعكر صفو وحدته مجموعة من الشخصيات الخيالية التي تم نفيها من قبل اللورد فركواد، فيعقد صفقة معه في مقابل رحيلهم أن يذهب إلي عرين التنين وينق الأميرة فيونا، تلي هذا الفيلم ثلاثة أجزاء Shrek 2 (2004) – Shrek the Third (2007) – Shrek Forever After (2010).
Wallace & Gromit: The Curse of the Were-Rabbit (2005
IMDb: 7.4
يحاول والاس وكلبه اكتشاف اللغز وراء تخريب محاصيل القرية قبل أيام من المسابقة السنوية لأفضل الخضراوات.
Kung Fu Panda – 2008
IMDb: 7.5
يتم اختيار باندا كسول عن طريق الخطأ لتحقيق نبوءة قديمة وحماية الوادي من الشرير تاي لونج، فهل سيستطيع النجاح؟، تلي هذا الفيلم جزئين Kung Fu Panda 2 (2011) – Kung Fu Panda 3 (2016) ويعتبر واحد من اشهر افلام انيميشن
Mary and Max – 2009
IMDb: 8.1
قصة صداقة عن طريق المراسلة بين شخصين دامت لمدة عشرين عاماً، ماري تبلغ من العمر ثمان سنوات وتقطن في مدينة ملبورن بأستراليا، بينما ماكس رجل شديد يهودي شديد السمنة يبلغ 44 عاماً، يعاني من متلازمة اسبرجر ويعيش في مدينة نيويورك.
How to Train Your Dragon – 2010
IMDb: 8.1
مراهق ضئيل الحجم يحاول إثبات نفسه بأنه فايكنج حقيقي، فيسعي إلي إصطياد تنين ولكنه ينجح في ترويضه ويصبح صديقاً له، تلي هذا الفيلم جزئين How to Train Your Dragon 2 (2014) – How to Train Your Dragon: The Hidden World (2019).
IMDb: 7.6
يخطط شرير لديه ترسانة أسلحة حديثة وجيش من التوابع الصفراء يطلق عليهم المينيونز لعملية سرقة ليس لها مثيل، وهي سرقة القمر ولكن حب ثلاثة فتيات يتيمات يعتبرونه والدهم يبدأ في التأثير عليه وتغييره، تلي هذا الفيلم ثلاثة أجزاء أخري Despicable Me 2 (2013) – Minions (2015) – Despicable Me 3 (2017)
Rango – 2011
IMDb: 7.2
جوني ديب حينما يدخل عالم افلام انيميشن .. رانجو حرباء أليف يجد نفسه ضائعاً في بلدة بالغرب الأمريكي تحتاج إلي شريف جديد، فيتولي زمام الأمور ويحاول حمايتها من اللصوص من أجل أن يلعب دور البطل الذي أراده دوماً، فهل ينجح؟
Song of the Sea – 2014
IMDb: 8.1
يكتشف بن بأن أخته الصغيرة من كائنات السيلكي، فيذهب معها في مغامرة لتحرير الجنيات وإنقاذ عالم الأرواح.
Kubo and the Two Strings – 2016
IMDb: 7.8
يحاول صبي صغير يدعي كوبو إيجاد مكان بدلة والده الراحل السحرية من أجل هزيمة روح الإنتقام من الماضي.

محمد عرفان (Arf Ofy)

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock