افلام امراض نفسية افلام غموض وتشويق قوائم الأفلام

أبرز افلام القتلة المتسلسلين التي لا بد من مشاهدتها

أفلام القتلة المتسلسلينا

بمرور الوقت تتعدد أنواع الفنون السينمائية بما ينعش الصناعة بأنماطٍ مختلفة من الأفلام التي تهدف إلي جذب فئاتٍ مختلفة من المشاهدين بغرض المتعة ومعايشتهم أجواءٍ جديدة لم تقدم من قبل، ولعل أبرز وأشهر فئات السينما هي افلام القتلة المتسلسلين.

حيث تركز افلام القتلة المتسلسلين محتواها في الأساس علي قصص مجرمين والسفاحين التي تحركهم دوافع وحشية لإرتكاب أبشع الجرائم وأكثرها دموية وحدةٍ في تفاصيلها مستندةٍ في بعضها علي وقائع حقيقية حدثت بالفعل، أو تجنح لخيال وإبداع مؤلف الفيلم وقرائاته الواسعة في عالم الجريمة والظواهر التي تحدث فيه.

              مراجعة فيلم Solace … قاتل متسلسل بصورة غير تقليدية ومعنى الخير والشر

لذا فيما يلي أستعرض وإياكم أبرز أفلام القتلة المتسلسلين التي لا بد من مشاهدتها:

اقوى افلام القتلة المتسلسلين

1960 psycho

واحد من أبرز افلام القتلة المتسلسلين في فترة الستينيات من القرن الماضي هو من إخراج البريطاني الراحل الشهير “ألفريد هيتشكوك” ، حيث تدور أحداث الفيلم عن الفتاة “ماريون” التي تختفي فجأةً بعدما تمكنت من سرقة بضعة أموال من رئيسها، لتقوم شقيقتها بالبحث عنها مع عشيقها إلي أن ينتهي بهم المطاف في نزل “باتس موتيل” الذي يمتلكها “نورمان باتس”.

The Texas Chainsaw Massacre 1974

فيلم ينتمي لنوعيةٍ شهيرة من أفلام الرعب وهي ال”slasher movies” التي تعتمد علي وجود قتلةٍ متسلسلين يقتانون أسلحةٍ معينة من أجل الفتك بضحاياهم يتناول قصة القاتل الذي يرتدي وجهاً مصنوعٍ من الجلدة ويحمل منشاراً يطارد به مجموعةٍ من الشبان في طريقهم لزيارة جديهم في بيته.

Halloween 1978

فيلم أخر ينتمي لنوعية ال”slasher movies” من بطولة النجمة “جايمي لي كيرتس”،و تدور أحداثه في ليلة الهالوين عام 1963 عن القاتل “مايكل مايرز” الذي قتل أخنه وهي صغيرة وتم الحكم بإيداعه السجن لمدة حمسة عشر عاماً قبل أن ينجح في الهروب، ليعود بعدها إلي بلدته الأصلية “هانوفيلد” للبحث عن ضحايا جدد له.

The Silence of the Lambs 1991

الفيلم الذي اعترف من خلاله الجميع بموهبة السير “أنتوني هوبكينز” الفذة وحاز عنه عن جدارة وإستحقاق جائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي رغم ظهوره في بضعة دقائق قليلة فقط ، حيث يقدم من خلاله شخصية الطبيب أكل لحوم البشر “هانيبال ليكتر” الذي تلجأ إليه المحققة الشابة “كلاريس ستارلينج” (تقوم بدورها النجمة “جودي فوستر” من أجل مساعدتها في القبض علي أحد المجرمين ويدعي “جني الأسنان”.

Natural Born Killers 1994

نظرة مثيرة للجدل من المخرج “أوليفر ستون” عن الصورة التي يظهر بها المجرمين في الإعلام، حيث تدور أحداث الفيلم عن إثنين من القتلة يتم ملاحقتهما إعلامياً من قبل “واين جيل”، حيث تم تقديم تقريرٍ ما يوضح بإن هذا الثنائي قدم قام بقتل ما يقارب إثنين وخمسين شخصاً حتي الوقت الحالي.

Scream 1996

واحدة من أشهر سلاسل افلام القتلة المتسلسلين حيث لا تزال أفلام ال”slasher movies” تتصدر القائمة بفيلم أخر تشارك فيه نجمة مسلسل “Friends” الشهيرة “كورتني كوكس” مع بطلة الفيلم الأساسية “نيفي كابمل” التي تلعب فيه دور “سيدني” التي قتلت والدتها في ظروفٍ غامضة وإزدادت عدد الجرائم بكثرة بعد ذلك، لتشك “سيدني” أن تلك الجرائم يربطها عاملٍ موحد، وتبدأ بعدها في البحث عن القاتل ومعرفة هويته.

Se7en 1998

رائعة المخرج القدير “دافيد فينشر” الذي يجتمع فيه مع ثلاثي من أبرز نجوم الساحة العالمية  “براد بيت”، “مورجن فريمان”، و”كيفن سبايسي”، حيث تدور أحداثه عن المحققين “ميلز” و”سومرست” الذان يتتبعان قاتلاً متسلسلاُ يقتل ضحاياه مستنداً علي الخطايا السبع المميتة.

Saw 2004

الفيلم الافتتاحي لواحدة من أشهر سلاسل الأفلام في هوليوود حالياً ومن إخراج الأسترالي “جيمس وان”، حيث تدور أحداثه عن القاتل “جيك سو” الذي يحتجز الرهائن داخل لعبةٍ مميتة، حيث يجب عليهما إتباع القوانين المتاحة لهم من قبل “جيكسو” من أجل الفرار من براثن هذا الفخ المنصوب لهما.

مراجعة فيلم spiral – محاولة لا بأس بها لتجديد دماء سلسلة saw

No Country for Old Men 2007

وفي نهاية قائمة افلام القتلة المتسلسلين نقدم لك فيلم للإخوة “إيثان” و”جويل كوين” حائز علي جائزة الأوسكار كأفضل فيلم في العام تدور أحداثه عن قاتل متسلسل يجسد شخصيته الندم “خافيير بارديم” يتتبع أحد الصيادين للحصول علي مبالغ طائلة من المال وجدها الأخير في طريقه بعدما فشلت إحدي صفقات تجارة المخدرات.

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *