قوائم الأفلام

افلام الأم .. إليك 10 افلام من أفضل ما تم تقديمه في السينما عنها

لا شئ في الحياة أكثر تعلقا من أم و أطفالها، فإن خيرت إحداهم بين الموت و رؤية أطفالها بخير فلا جدال ستفضل الموت لذا نقدم أفضل افلام الأم تعددت الحالات والإنتماء للوطن ثابت فأي كانت معاناتك ستعود إليه أي كان حاله.

افضل افلام الأم


– قدمت السينما حالات مختلفه عن الأم ومعاناتها للحفاظ علي أبنائها بأي طريقة كانت مثل…

MOTHER – 2009
-يعرض علينا المخرج جون- هو بونج أرملة ترعي أبنها المتأخر نسبيا في الفكر عن المستوي الطبيعي لكي تبعده عن الصدام بالمشاكل، حتي يأتي يوم ويكون مشتبه فيه بقتل أحدهم وتستسهل الشرطة الأمور نظرا لحالته فتذهب هي جاهدة للبحث عن براءة أبنها.

STEPMOM – 1998
-في حالة مأساوية تعكس طبيعة علاقة الأم بكامل تفضيلها لأبنائها عن نفسها، تطل علينا سوزان ساراندون بأدائها العظيم وفي معاناتها بمرض السرطان وأيامها التي أصبحت معدودة في الحياة تذهب بكل إصرار للبحث عن أم بديلة للإهتمام بأبنائها متجاهلة مرضها .

ALL ABOUT MY MOTHER – 1999
-فيلم للمبدع الإسباني بيدرو ألمودوفار ، تذهب أم وأبنها لعرض مسرحي إحتفالا بعيد ميلاده، وفي حدث صادم يموت أبنها وهو يحاول الحصول علي توقيع أحد المشاهير، لتذهب باحثة عن والده الذي تركه لها منذ الولاده لتسير الأحداث في جانب سوداوي مظلم.

ANYWHERE BUT HERE – 1999
-ناتالي بورتمان وسوزان ساراندون وعلاقة متوترة بين أم وأبنتها لسوء تقدير الأمور من الأم بعد السفر للخارج بحثا عن النجاح وفي تخالف رغبات تريد الأبنة أن تصبح نجمة سينمائية بينما تريد الأم لها أن تدرس بالجامعة ليظهر لنا ذاك الجانب الذي يظهر علاقة الأم بأبنائها أثناء مثل هذه المشاكل المفصلية.

FREAKY FRIDAY – 2003
-في فترة صعبة في حياة أبنتها المراهقة تقدم لنا جيمي لي كورتيس صعوبات التعامل في هذه الفتره من العمر مع الأبناء، وفي قالب غريب تتبادل الأم و الأبنة أجسادهم لتعيش كل واحدة بأعين الأخري لنعيش تجربة خفيفة هادفه بأهمية دور الأم وكم التضحيات التي تفعله بدون ذكر أي منها.

CENTRAL STATION – 1998
في حالة مختلفة فهي ليست والدته إنما كانت والدته زبونة لديها، وتسير أحداث الفيلم بإعتناء دورا بهذا الطفل بحثا عن والده الذي لم يراه من قبل، فيلم للمخرج والتر ساليس.

BRAVE – 2012
إيما تومسون بأنمي تحاول فيه الثورة علي حياتها وعيش حياة مختلفة بعيد عن العائلة الملكية وحياتهم، و في ظل محاولة والدتها إقناعها بالتراجع عن ذلك إلا أنها تفعل ما تريد وتتحقق أمنيتها وتتحول أمها لدب وفي قالب غريب تقدم لنا الأم حتي وإن أختلف شكلها من بشر لحيوان العديد من التضحيات لحماية بنتها.

JUNO – 2007
-شابة مراهقة تتمتع بقوة الشخصية تلد طفل من صديقها بالدراسة، والتي تقرر أن تعطي طفلها لعائلة تربي الطفل لصعوبة فعلها ذلك، ومع الوقت يأتي إحساسها بالأمومه وأن جزأ لا يتجزأ منها يعيش بعيدا عنها وتستمر الأحداث في قالب من الشعور بالندم علي ما حدث و محاولة سد ذاك الفراغ، والفيلم من إخراج جايسون ريتمان.

FINDING NEVERLAND – 2004
-كيت وينسلت في سيرة ذاتية لأم لديها العديد من الأطفال ولديها مرض مزمن وتحاول أنت تطمئن عليهم قبل ذهابها من الحياة، وفي هذه الأحداث تعيش حياة مختلفه مع أبنهائها الذين لا يعلمون شئ عن ذلك ونري الكثير من المواقف التي تثبت حب الأم لأطفالها حتي وإن كانت تنفس أنفاسها الأخيرة، يشاركها البطولة النجم جوني ديب .

AMREEKA – 2009
أم تذهب لأميركا للعمل لصعوبة الحياة بسبب الإحتلال الإسرائيلي، لتترك مني كل ذلك باحثة عن فرصة حياة و تعليم أفضل لأبنها… فيلم للمخرجة شيرين دعيبس .

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "افلام الأم .. إليك 10 افلام من أفضل ما تم تقديم..." A few seconds ago

Bata Louny (احمد علي)

كاتب في موقع بيهايند وواحد من ادمنز جروب بيهايند علي الفيس بوك عاشق للسينما الواقعيه وعاشق لكرة القدم.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock