قوائم الأفلام

أهم افلام اجنبية 2023 التي لا بد من مشاهدتها

اهم افلام اجنبية 2023

نقدم لك قائمة من اقوى افلام اجنبية 2023 من جميع التصنيفات المحببة لقلوبنا من افلام اكشن 2023 وافلام رعب وافلام اثارة وغموض وتشويق وكذلك افلام الدراما والمشاعر التي تمس قلوبنا، مع افضل افلام السوبر هيرو التي تصدر في عام 2023.

إنقضي موسم 2022 السينمائي بعرض فيلم “White Noise” للمخرج “نواه بومباخ”، ليتم تقييم العام من قبل الجميع علي أنه موسماً فوق الجيد علي مستوي الإصدارات السينمائية، وعودة متميزة للسينما بعد إنقضاء أزمة تفشي وباء “كورونا” المستجد وتأثيره علي “هوليوود” والسينما العالمية بصورةٍ كبيرة، وخصوصاً حينما مهدت أفلام مثل “Top Gun Maverick” و “Avatar The Way of Water” عودة الجمهور لصالات السينما وإنتعاش شباك التذاكر بالإيرادات العالية التي تؤكد فعلياً علي عودة الروح إلي جسد “هوليوود”، وإستعادة صناع السينما عزيمتهم لإنتاج الأفلام بشتي الفئات السينمائية المتنوعة.

أفضل افلام 2022 – ترشيحات بيهايند ذا سين لهذا العام

لذا، من المؤكد أن موسم 2023 سيشهد ترقب الجمهور للبعض من الأفلام الهامة سواءاً كانت من نوعية القصص المصورة أو أجزاء جديدة لأفلام جماهيرية خصوصاً من نوعية الأكشن والإثارة، أو كانت أعمال ملحمية تجسد سيراً ذاتية لشخصيات مهمة أو ملاحم من وحي الخيالات الإبداعية في عالم الخيال العلمي علي وجه التحديد.

 

افضل افلام اجنبية 2023

M3GAN

نبدأ قائمة أهم أفلام 2023 بفيلم رعب من إنتاج شركة “Blumhouse” تدور أحداثه عن دمية تمتلك ذكاء إصطناعياً تصبح عدائية تجاه أي شخصٍ يحول بينها وبين صديقها البشري، والفيل حقق نجاح جعلتهم يخططون لعمل جزء جديد من الفيلم

  • موعد العرض: 6 يناير 2023

You People

فيلم كوميدي 2023 من بطولة “إيدي ميرفي” و”جوناه هيل” الذي يكتب سيناريو الفيلم وسيعرض علي منصة “نتفليكس”، وتدور أحداثه في قالب إجتماعي كوميدي عن تعامل البعض مع الحب والإختلافات الثقافية وإختلافات الأجيال وغيرها من الأمور الإجتماعية.

  • موعد العرض: 27 يناير 2023

Knock at the Cabin

أحدث أفلام المخرج الشهير “إم نايت شياملان” ،والذي تدور أحداثه عن عائلة مكونة من ثلاث أشخاص يتم تهديدهم من قبل أربع غرباء يطالبون تلك العائلة بالتضحية بواحدٍ منهم من أجل من كارثة تهدد العالم.

  • موعد العرض: 3 فبراير 2023

Ant-man and the Wasp Quantumania

أول فيلم داخل قائمة أهم أفلام اجنبية 2023 سيعرض تابعاً لعالم “مارفل” السينمائي ويفتتح المرحلة الخامسة منها، وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام “Ant-man”، حيث سيشهد مواجهة “سكوت لانج” ورفاقه داخل البعد الكمي ضد الشرير “Kang The Conqueror”.

  • موعد العرض: 17 فبراير 2023

Creed 3

فيلم اكشن 2023 الجزء الثالث من سلسلة أفلام “Creed” الذي سيخرجه بطله “مايكل بي جوردون” بنفسه، حيث يعود صديق “أدونيس كريد” السابق “داميان” لمواجهة صديقه، ومواجهته داخل حلبة الملاكمة من أجل إثبات أحقيته بالمجد داخل الحلبة كما هو الحال ل”أدونيس”.

  • موعد العرض: 3 مارس 2023

Shazam Fury of the Gods

الجزء الثاني من فيلم “Shazam” والفيلم رقم 12 ضمن أفلام عالم دي السينمائي بالمسمي القديم قبل أن يتسلم “جيمس جان” مهمة الإشراف علي العالم السينمائي، والفيلم سيشهد مواجهة “بيلي باتسون” أو “شازم” وعائلته ضد “هيسبرا” و”كاليبسو” أبناء “أطلس” الساعيين لإتسخدام أحد الأسلحة من أجل تدمير العالم.

  • موعد العرض: 17 مارس 2023

65

فيلم من بطولة النجم “آدم درايفر” تدور أحداثه عن “ميلز” الطيار الذي تتعرض لحادثة تجعله يتواجد علي الأرض منذ حوالي 65 مليون سنة مضت، ومنا هنا يتحالف “ميلز” مع الناجية الوحيدة “كوا” من أجل النجاة خلال رحلة محفوفة بالمخاطر والمخلوقات الأسطورية الخطيرة.

  • موعد العرض: 17 مارس 2023

John Wick 4

واحد من اقوى افلام اجنبية 2023 من حيث الأكشن والإثارة الذي ينتظره الجميع، حيث يعتبر الفيلم هو الجزء الرابع من سلسلة أفلام “جون ويك” الذي سيقدم فصلاً جديداً من صدام “جون ويك” مع منظمة “High Table”.

  • موعد العرض: 24 مارس 2023

The Super Mario Bros.Movie

إعادة تقديم شخصيات عالم “سوبر ماريو” في فيلم رسوم متحركة من بطولة “أنيا تايلور جوي” و”كريس برات”.

  • موعد العرض: 7 أبريل 2023

Beau is Afraid

فيلم جديد من بطولة “خواكين فينيكس” يتعاون فيه مع المخرج والمؤلف “أري أستر”، ويقدم فيه شخصية “بو” الذي تحاصره الظواهر الغريبة والمواقف العصيبة التي تؤثر علي حياته التي يعد فيه من أنجح رواد الأعمال في كل العصور.

  • موعد العرض: 21 أبريل 2023

Guardians of the Galaxy Vol 3

الجزء الثالث من سلسلة أفلام “Guardians of the Galaxy” التابعة لعالم “مارفل” السينمائي، والفيلم يحمل رقم 32 داخل العالم السينمائي وهو ضمن المرحلة الخامسة علي وجه التحديد، والفيلم سيقدم مغامرة أخيرة تجمع حراس المجرة الذين سيحاولون حماية واحدٍ منهم علي الرغم من أن تلك المغامرة قد تؤدي إلي تفكك الفريق بشكلٍ نهائي.

  • موعد العرض: 5 مايو 2023

Fast X

من اهم افلام اكشن 2023 انتظارًا، الجزء ما قبل الأخير من سلسلة أفلام “Fast and Furious” الذي سيشهد مواجهة “دومنيك توريتو” ورفاقه ضد شرير جديد يدعي “دانتي”.

موعد العرض: 19 مايو 2023

Fast And Furious 10 Could Be One Of The Most Expensive Movies Ever

Spider-Man Across the Spider-verse

الجزء الثاني من فيلم Spider-Man into the Spider-verse، وتدور أحداثه عن مغامرة جديدة يخوضها “مايلز موراليس” بصحبة “جوين ستايسي” من أجل حماية الأكوان المتعددة من خطر جديد يداهمها.

  • موعد العرض: 2 يونيو 2023

The Flash

الفيلم الثالث عشر ضمن أفلام عالم دي سي الممتد، والفيلم من إخراج “أندي موشيتي” وبطولة “إيزرا ميلر” الذي يقوم بدور “باري ألين/ذا فلاش” الذي ينقذ أمه من الموت حينما يعود بالزمن للخلف، مما يترتب عليه بعض النتائج الخطيرة جراء ما فعله من عبث بالخط الزمني الفعلي.

  • موعد العرض: 16 يونيو 2023

The Flash (2023) - IMDb

Elemental

فيلم رسوم متحركة تدور أحداثه عن “إمبر” و “ويد” اللذان يعيشان سوياً في مدينة يتكون سكانها من العناصر الأربعة الماء والهواء والأرض والنار.

  • موعد العرض: 16 يونيو 2023

Asteroid City

فيلم للمخرج القدير “ويس أندرسون” تدور أحداثه فترة الخمسينيات من القرن الماضي في مدينة صحراوية خيالية، حيث يُعقد مؤتمر يجتمع فيه الطلاب وأولياء الأمور من جميع أنحاء البلاد لحضوره، حيث يمكن للزوار توقع المنافسة العلمية والراحة والترفيه والكوميديا والدراما والرومانسية وغيرها في هذه المدينة.

موعد العرض: 16 يونيو 2023Asteroid City: Release date, cast and plot of Wes Anderson's upcoming movie

Indiana Jones and the Dial of Destiny

الفيلم الخامس ضمن سلسلة أفلام “إنديانا جونز” ومن إخراج “جيمس مانجولد”، والفيلم سيشهد الظهور الأخير للنجم “هاريسون فورد” بالشخصية،  يقدم مغامرة جديدة ل”إندي” بصحبة “هيلينا” إبنته الروحية في الوقت الذي يتم فيه تجنيد النازيين من قبل الحكومة الأمريكية من أجل منافسة الإتحاد السوفييتي علي الصعود للقمر كأول دولة تفعل ذلك.

موعد العرض: 30 يونيو 2023

Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One

14 يوليو 2023

الجزء السابع من سلسلة أفلام “Mission Impossible” من بطولة النجم “توم كروز”.

Oppenheimer

فيلم المخرج “كريستوفر نولان” الجديد من بطولة النجم “كيليان ميرفي” الذي يجسد شخصية مخترع القنبلة الذرية “جاي روبرت أوبنهايمر” .. احد اهم افلام 2023

  • موعد العرض: 21 يوليو 2023

Barbie

فيلم للمخرجة والكاتبة “جريتا جريوج” مقتبس من عالم “باربي” للدمي، والفيلم من بطولة “مارجو روبي” و”رايان جوسلينج” الذان يلعبا دور “باربي” و”كين”.

  • موعد العرض: 21 يوليو 2023

The Marvels

الفيلم رقم 33 من أفلام عالم “مارفل” السينمائي بالتحديد في المرحلة الخامسة منها، والفيلم من بطولة “بري لارسون” التي تعود من جديد لتجسيد شخصية “كارول دانفرز/ كابتن مارفل”، وتشاركها البطولة “تايونا باريس” في دور “مونيكا رامبو” و ” إيمان فيلاني” في دور “مس مارفل”.

موعد العرض: 28 يوليو 2023

RUMOR: 'The Marvels' To Be Part Musical? - The DisInsider

Blue Beetle

الفيلم الرابع عشر من أفلام عالم “دي سي” السينمائي، والفيلم سيقدم شخصة “جايمي رياس” الذي سيحوذ علي قوة خارقة تجعله واحداً من الأبطال المعروفين في عالم “دي سي”.

  • موعد العرض: 18 أغسطس 2023

DC's New Movie Blue Beetle Release Date Announced

The Expendables 4

الجزء الرابع من سلسلة أفلام The Expendables من بطولة النجمين “سلفستر ستالون” و”جيسون ستاتام” الذين يقودان فريق “the expendables” في مهمة جديدة في خضم نزاع نووي جديد بين الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا.

  • موعد العرض: 22 سبتمبر 2023

Sylvester Stallone unveils first look at Jason Statham in The Expendables 4

Kraven the Hunter

فيلم من بطولة “أرون تايلور جونسون” و”أريانا ديبوز”، والفيلم ينتمي إلي عالم “سوني” لشخصيات “سبايدرمان”، والفيلم يقدم شخصية “كرافين” الصياد.

  • موعد العرض: 6 أكتوبر 2023

Aaron Taylor-Johnson to star in Kraven the Hunter movie | EW.com

Saw X

الجزء العاشر من سلسلة أفلام “Saw” الشهيرة للرعب .. هل انت مستعد للعبه جديدة وتحدي جديد؟

  • موعد العرض: 27 أكتوبر 2023

أهم افلام اجنبية 2023 التي لا بد من مشاهدتها 1

Dune Part Two

الجزء الثاني من فيلم “Dune” الذي سيكمل رحلة “بول أتريدس” بصحبة عشيرة “الفريمن” الذي يسعي من خلالها للتصدي للمتأمرين الذي تسببوا في هزيمة عائلته المتحكمة في كوكب “أراكيس”.

  • موعد العرض: 3 نوفمبر 2023

أهم افلام اجنبية 2023 التي لا بد من مشاهدتها 2

The Hunger Games: The Ballad of Songbirds and Snakes

الفيلم الخامس من سلسلة أفلام “The Hunger Games” ، وستكون أحداثه قبل الفيلم الأول عام 2012 ، ويركز علي شخصية “كورنيليس سنو” الحاكم المستقبلي ل”بانام”.

  • موعد العرض: 17 نوفمبر 2023

The Hunger Games: The Ballad of Songbirds and Snakes: What to know | EW.com

Wonka

فيلم من بطولة “تيموثي شالاميه” يجسد فيه شخصية “ويلي ونكا” صاحب أكبر مصنع شوكولاتة علي مستوي العالم.

  • موعد العرض: 15 ديسمبر 2023

Timothée Chalamet will flex his singing chops in Wonka | British GQ

Aquaman and the Lost Kingdom

ونختتم قائمة أهم افلام اجنبية 2023 بفيلم DC المنتظر هذا العام، الذي يحمل الرقم 15 ضمن أفلام عالم “دي سي” الممتد، والفيلم هو الجزء الثاني ل”Aquaman” إنتاج عام 2018 ، ومن إخراج “جيمس وان” وبطولة “جيسون موموا” و”أمبر هيرد” و”باتريك ويلسون” و”ويليم ديفو”.

  • موعد العرض: 25 ديسمبر 2023

Aquaman 2 release date, cast, story, trailer, and more | The Digital Fix

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.