قوائم الأفلام

قائمة افلام اجازة نصف العام 2022

افلام اجازة نصف العام 2022

– فى الفترة الأخيرة انتشر موسم رأس السنة كموسم سينمائي قوي بعدما كانت المواسم السينمائية تنحصر فى موسمين فقط و هو موسم عيد الفطر و موسم عيد الأضحى فقط لكن مع كثرة عدد الأفلام ظهر موسم رأس السنة كواحد من أهم مواسم السنه الذى نرى فيه العديد من الأفلام القوية و كذلك العديد من الإيرادات الاقوى التى شجعت المنتجين أكثر و أكثر على المجازفه و طرح أفلامهم فى هذا الموسم خصوصاً أن هذا الموسم يكون بعد امتحانات منتصف العام الدراسي مما يجعل الطلبه يتجهون للسينمات لقضاء وقت لطيف بعيداً عن الامتحانات و فى هذه القائمه سوف نقدم لكم قائمة افلام اجازة نصف العام 2022 .

قائمة افلام اجازة نصف العام 2022

برا المنهج 

– تدور أحداث الفيلم حول الطفل اليتيم نور الذى يحاول اكتساب احترام زملائه عن طريق دخوله من ل مهجور يخاف الاطفال من المرور بالقرب منه حتى ليكتشف أن هناك رجل عجوز يعيش بداخل هذا المنزل مختبئ من العالم و تنشأ علاقة صداقة قوية بين الرجل العجوز و الطفل نور مما يدفع بهما فى رحله لأكتشاف الذات .

– الفيلم من بطولة ” ماجد الكدواني ” و ” روبي ” و الطفل ” عمر شريف ” و من تأليف ” خالد دياب و عمرو سلامه ” و من إخراج ” عمرو سلامه ” .
– سيبدأ عرض الفيلم فى السينمات بداية من يوم 15 ديسمبر .

 ريتسا 

– تدور أحداث الفيلم حول ثلاث قصص حب فى مدينة الإسكندرية و تدفعهم الشخصيات لاتخاذ العديد من القرارات مما يتسبب فى مرورهم بالعديد من المتاعب .

– الفيلم من بطولة ” محمود حميدة ” و ” احمد الفيشاوي ” و ” كارولين عزمي ” و ” امير المصري ” و ” يوسف عثمان ” و ” عائشه بن احمد ” و ” مريم الخشت ” و ” مي الغيطي ” و من تأليف ” معتز فتيحه ” و من إخراج ” احمد يسرى ” .

– سيبدأ عرض الفيلم في السينمات بداية من يوم 15 ديسمبر .

 

ابو صدام

– تدور أحداث الفيلم حول  سائق تريلا  يكلف بمهمه نقل إحدى الشحنات على طريق الساحل الشمالي لكنه يتعرض للعديد من المواقف التى تجعل الأمور تخرج عن سيطرته .

– الفيلم من بطولة ” محمد ممدوح ” و ” احمد داش ” و من تأليف ” محمود عزت ” و من إخراج ” نادين خان ” .

– سيبدأ عرض الفيلم في السينمات بداية من يوم 22   ديسمبر  .

مربع برمودة

– تدور أحداث الفيلم حول  ظاهرة نفسية معينه تحدث  لبطلى الفيلم الذى يكون إحداهما فنان تشكيلي .

– الفيلم من بطولة ” مصطفى خاطر ” و ” عمرو عبد الجليل ” و ” هنا شيحه ” و ” روجينا ” و من تأليف ” هشام هلال ” و من اخراج ” طارق رفعت ” .  

– سيبدأ عرض الفيلم في السينمات بداية من يوم 22 ديسمبر .

افلام اجازة نصف العام 2022
افلام اجازة نصف العام 2022

الجريمة

– تدور أحداث الفيلم حول مجرم هارب من مصحة نفسية تكتشف الشرطه تورطه فى العديد من الجرائم الأخرى التي تتشابك مع شخصيات هامه .

– الفيلم من بطولة ” احمد عز ” و ” ماجد الكدواني ” و ” منه شلبى ” و ” سيد رجب ” و من تأليف و إخراج ” شريف عرفة ” .

– سيبدأ عرض الفيلم في السينمات بداية من يوم 29 ديسمبر .

افلام اجازة نصف العام 2022

الكاهن

– تدور أحداث الفيلم حول الصحفية فيروز التى تعاني من اضطرابات زوجها النفسية و مع وقوع جريمة قتل غامضه تنقلب حياة الزوجين رأساً على عقب .

– الفيلم من بطولة ” اياد نصار ” و ” محمود حميدة ” و ” جمال سليمان ” و ” حسين فهمي ” و ” درة ” و ” فتحى عبد الوهاب ” و من تأليف ” محمد ناير ” و من إخراج عثمان أبو لبن ” .

– سيبدأ عرض الفيلم فى السينمات بداية من يوم 29 ديسمبر .

افلام اجازة نصف العام 2022
افلام اجازة نصف العام 2022

قمر 14

– تدور أحداث الفيلم حول القمر حين يعتلى ليلة 14 سماء مصر لنرى تحت ضيائه عدة علاقات عاطفية تحاول الصمود و النجاح .

– الفيلم من بطولة ” خالد النبوى ” و ” شيرين رضا ” و ” احمد الفيشاوي ” و ” ياسمين رئيس ” و ” خالد انور ” و ” غادة عادل ” و ” احمد مالك ” و ” مى الغيطي ” و ” احمد حاتم ” و ” اسماء ابو اليزيد ” و من تأليف ” محمود زهران ” و ” من إخراج ” هادى الباجوري ” .

– سيبدأ عرض الفيلم في السينمات بداية من يوم 29 ديسمبر .

من اجل زيكو

– تدور أحداث الفيلم حول عائلة بسيطة يفوز ابنها الصغير زيكو بفرصة المشاركه فى مسابقة اذكى طفل فى مصر فينطلقوا معا فى رحلة من أجل حضور المسابقة .

– الفيلم من بطولة ” كريم محمود عبد العزيز ” و ” منه شلبى ” و ” محمود حافظ ” و ” محمد محمود ” و من تأليف ” مصطفى حمدي ” و من إخراج ” بيتر ميمي ” .

– سيبدأ عرض الفيلم في السينمات بداية من يوم 5 يناير .

يوسف صالح
طالب في كلية تجارة انجليزي وعاشق للسينما والتلفزيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *