مسلسلات

افضل 10 مسلسلات تلفزيونية 2022 حتى الآن

This is Going to Hurt مسلسلات تلفزيونية 2022

نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل مسلسلات تلفزيونية 2022 التي صدرت حتى الآن التي يمكنك مشاهدتها والأستمتاع بها في مختلف التصنيفات الفنية المختلفة والمحببة لدى الكثيرين، لذا استمتعوا

افضل مسلسلات تلفزيونية 2022

مسلسل Stranger Things

في الموسم الجديد من مسلسل Stranger Things، يذهب المسلسل في أجواء مرعبة تماماً حيث يكبر الأبطال الصغار وتكبر أحداث المسلسل مع بعض وتصبح النتائج مخيفة للغاية. هذه المرة سيحاربون وحشاً يدعى (فيكنا) الذي لديه طريقة فريدة لتعذيب ضحاياه عن طريق استغلال أسوأ مخاوفهم كما هو الحال في السلسلة قبل الأخيرة، بدأ نيتفليكس بلوكبستر في إنهاء المؤامرة، وربط الخيوط وإعطاء المعجبين بعض الإجابات التي طال انتظارها. أن أحد أفضل الأشياء في هذا الموسم هو كيف يوازن بين الصدمة اليومية لكونه مراهقًا مع الصدمة التي تسببها القوى الأخرى المرعبة الموجودة في هوكينز، مما يربط قصة الخيال العلمي المركزية مع دقائق الحياة اليومية لشخصياته.

من بين طاقمها الضخم سادي سينك كما ماكس المنكوب ربما يعطي الأداء البارز لهذه السلسلة حتى الآن، في حين أن زميلتها في التمثيل والخطوة الظاهرية للعرض ميلي بوبي براون لا تزال تثير إعجابها كأحدى عشر معذبة وعظيمة القوة.

قد يكون أكبر بكثير من حيث الميزانية والحجم مما كان عليه عندما بدأ، لكن Stranger Things حافظ على جاذبيته الأساسية، ككبسولة زمنية ممتعة ولكنها مرعبة في الثمانينيات تبقيك على حافة أريكتك … متوفر على منصة Netflix .

Stranger Things 4

مسلسل Station Eleven

يبدو هذا التكيف على الورق مع HBO لرواية إيميلي سانت جون ماندل المشهورة (التي بدأت في الولايات المتحدة في نهاية عام 2021، لكنها انتهت هذا العام، لذلك تتسلل) أسوأ مشاهدة ممكنة لهذه اللحظة من الزمن: رواية قصة عالم هلك بسبب جائحة يجب بالتأكيد التعامل معها بحذر. ومع ذلك ، وبطريقة تذكر تحفة أخرى من بقايا HBO، فإن الدراما تفعل شيئًا استثنائيًا مع هذه الفرضية القاتمة: من خلال الغناء والبحث الفلسفي والبشرية العميقة ، فإنها تتمكن من تجاوز المأساة وتصبح عملًا متفائلًا للغاية يوفر بالفعل طريقة مفيدة للمساعدة في معالجة الأحداث الأخيرة. لا نتوقع أن نفهم كل شيء تمامًا أيضًا: حيث ينقر بين جدولين زمنيين – في الوقت الحاضر عندما تترسخ الأنفلونزا المدمرة، وبعد 20 عامًا، عندما تجول مجموعة من الممثلين الشكسبيريين في عالم مدمر– قد تشعر بالارتباك في بعض الأحيان. ولكن في الواقع هذا كله جزء من قوتها الخيالية: إنه نوع من التلفزيون الذي، حتى بعد انفجار المسلسلات التي حظينا بها في السنوات القليلة الماضية، يظهر حقا الاحتمالات غير المحدودة للشكل.متوفر على HBO Max و Starzplay.

Station Eleven

مسلسل Derry Girls

السلسلة الثالثة والأخيرة من كوميديا ليزا ماكغي المحبوبة حول عصابة من أربع فتيات و “الرجل الإنجليزي الصغير” الذي يعيش في ديري، أيرلندا الشمالية في التسعينيات لديه أكثر من مستوى التوقعات, مع نشأة الفتيات وخروجهن من المدرسة يتضمن من بين أمور أخرى، حفلات عيد الميلاد الثامن عشر، ونتائج الامتحانات، واسترجاع رائع لحياة أمهاتهن – وهو شيء لن يكتمل أي برنامج تلفزيوني في التسعينيات بدونه – تكريم سبايس جيرلز وفي الوقت نفسه، فإنها تواصل أيضا التعامل بمهارة مع الاضطرابات، الصراع المستمر في جزيرة أيرلندا الذي حدد الكثير من تاريخها في القرن العشرين.

الخيوط الخمسة تكملها دائما الرائعة (شيفون ماكسويني) مثل الأخت (مايكل) وإذا لم تره بعد، أبقِ عينيك مفتوحتين من أجل صرخة مثيرة في الحلقة الأولى من المسلسل، يعرض على Netflix في سبتمبر 2022.

مسلسل Derry Girls

مسلسل Inventing Anna

إذا كان العام التلفزيوني 2022 سينخفض كأي شيء فقد يكون عام المحتال: من التسرب The Dropout إلى المحتال التندر The Tinder Swindler، فإن مجموعة كاملة من المسلسلات الخيالية وغير الخيالية قد غذت شهية مشهورة لقصص الاحتيال والخداع.

وكانت واحدة من أوائل من كانت سلسلة المنتج الخارق شوندا ريمز على أساس حكاية مثيرة من “وريثة وهمية” آنا ديليفي، المعروفة أيضا بآنا سوروكين ، لقد حصلت على مراجعات مختلطة للغاية بشكل عام ولكن بالنسبة لأموالي، بعد بعض الحلقات الافتتاحية غير الملهمة، فإنها تستغرق حقًا فرارًا، لتصبح في وقت واحد رواية جذابة لقصة جرائم سوروكين وتشريحًا متطورًا لما بعد الحداثة لـ “اختراعها” كشخصية ثقافية بوب طلائية في القرن الحادي والعشرين – والتي بالطبع لعب هذا العرض نفسه دورًا فيها. متوفر على Netflix.

Inventing Anna

مسلسل Pachinko

أندهش كثير من الناس  كان Apple TV+ منصة البث السريع للعام ، مع سلسلة من النجاحات الحاسمة بما في ذلك Severance وShiller Slow Horse، والأكثر ثناءً هذه الملحمة الكورية العاطفية المستندة إلى الكتاب الذي يحمل نفس الاسم.

وهي تغطي معظم القرن العشرين وتحكي قصة سونيا وهي مهاجرة كورية شابة إلى اليابان تضطر إلى التعامل مع التحيز والمشقة وهي تكافح من أجل صنع حياة لنفسها وطفلها؛ وفي غضون عقود عديدة في أوساكا في الثمانينيات حيث كان حفيدها البنكي صاحب الضمان العقاري سولومون يحسب جذوره. يتميز بأداء متميز من مجموعة تشمل الفائز الأخير بالأوسكار يون يوه جونغ كصونيا القديمة، وهو ليس مثاليا – هناك لمسة من الخشونة حول بعض الإيقاعات السردية – ولكن مزيج من القوة العاطفية والفكرية لأنها تتعامل مع موضوعات كبيرة مثل الاستعمار وتجعلها واحدة من أكثر إنجازات العام إثارة للإعجاب والأصوات المدوية. امممم. متوفر على Apple TV+.

Pachinko

مسلسل Search Party

قام عدد قليل من العروض بقفزات سردية استثنائية مثل هذه الدراما الكوميدية HBO على مدار مواسمها الخمسة. ما بدأ في البداية كنوع من دراما الفتيات يلتقي رايموند تشاندلر، مع محب نيويورك ، دوري ، في البحث عن معارف مفقودين، دارت عبر أنواع مختلفة ، بما في ذلك دراما قاعة المحكمة وإثارة المروحة السامة على غرار البؤس – قبل في سلسلة هذا العام مركزة على العبادة وأخيراً تنحرف إلى رعب الزومبي ما بعد الكارثة.

ومع ذلك ، فإن التأكيد على كل هذا كان سخرية مثالية من عقلية ألفية مميزة معينة ، كما ، في هشاشتها وتورطها الذاتي وعدم وجود هدف أساسي، جلبت دوري وأصدقائها عن غير قصد نهاية العالم كما نعرفه. في هذه الأثناء كان أداء مذهلًا ومتطورًا دائمًا من علياء شوكت: كانت معروفة حتى الآن باسم “التنمية الموقوفة”، وحولت دوري إلى الصوت الكابوس لجيل. متوفر على HBO Max .

Search Party

مسلسل Somebody Somewhere

تحتل هذه السيارة الجديدة للوقوف في الولايات المتحدة بريدجيت إيفريت نوعًا فرعيًا ذا شعبية متزايدة: الكوميديا الكوميدية شبه الذاتية المؤلفة من الكوميديا (انظر كل شيء من سيد عزيز أنصاري للا شيء إلى ماى مارتن تشعر بالارتياح). ومع ذلك، فإن هذا هو واحد من أفضل هذه الجهود. الساحرة والحلوة المريرة تجد خصوصية جميلة في سرد قصة سام إيفريت، وهي امرأة عادت إلى مسقط رأسها في كانساس بعد وفاة أختها حيث تكافح من أجل المضي قدما والالتصاق في وظيفة مسدودة، تجد العزاء في مجموعة جوقة محلية متمردة مما يسمح لها بوضع قدراتها الغنائية الكاملة لاستخدامها من بين أمور أخرى. تألق الكوميدي منذ فترة طويلة إيفريت جاذبيتها الراقية تتألق من الشاشة، في حين أن لديها شريك ملاكمة مثالي في جيف هيلر كزميل لها في العمل وأفضل صديق جديد لجويل. إنه يصنع هذا النوع من العروض التي تبدو مغمورة بلطف ، والشخصيات التي عاشت في ذلك ، لا يمكنك أن تصدق ذلك عندما ينتهي فجأة في كل مكان. متوفر على HBO Max و Starzplay.

Somebody Somewhere

مسلسل Severance

قد يتم تعيين هذا العمل النفسي المثير في مكتب لكنه أكثر بكثير من متوسط الدراما في مكان العمل الخاص بك. في الانفصال تعمل الشخصيات الرئيسية لشركة غامضة تسمى لومون والتي لديها مقر هائل ومتناثر مع التكنولوجيا القديمة والفن المخيف. لكن هذا ليس أسوأ ما في الأمر. خضع الفريق المركزي هنا – والعديد من موظفي لومون – لإجراء يسمى الفصل وهو عندما يتم تقسيمك إلى شخصين، أحدهما داخل العمل والآخر خارج العمل – مما يعني أنه عندما تكون في العالم الخارجي لا يمكنك تذكر أي شيء يحدث في العمل وعندما تكون في العمل لا تتذكر حياتك الخارجية. ومن بين الممثلين الممتازين آدم سكوت الذي يتمتع بمهارة مذهلة في دور كل رجل اسمه مارك وأمثال بريت لاور، وزاك شيري، وباتريشيا أركيت ، وتريمل تيلمان ، وكل ذلك بطرقهم الخاصة المقنعة. لكن المسلسل ينتمي حقًا إلى جون تورتورو وكريستوفر والكن ، الذي تسرق قصته شبه الرومانسية المشعة العرض. تم إخراجها وتنفيذها بواسطة بن ستيلر وكتابتها وإنشاءها بواسطة دان إريكسون، تخلق سيفيرانس إحساسًا عميقًا بعدم الارتياح بينما تبقيك معلقًا تمامًا. متوفر على Apple TV+ .

Severance

مسلسل Top Boy

قد تواجه Netflix حسابًا في الوقت الحالي ماليًا حاسمًا وغير ذلك، ولكن من بين نقاطها العالية القليلة لعام 2022 هو بلا شك عودة هذه الدراما البريطانية الرائعة، والتي ألغتها قناة البث البريطانية الأصلية 4 ولكن تم التقاطها من قبل البث (عبر مغني الراب دريك الذي دفع لإحيائها وفي هذه الأيام هو المنتج التنفيذي للعرض). الآن في سلسلة Netflix الثانية أو السلسلة الرابعة بشكل عاتحكي قصة مفصلة بشكل مكثف ولكنها سردية عن حياة شرق لندن، والتي تغطي ببراعة كل شيء من جرائم العصابات وصفقات المخدرات إلى التحسين والعلاقات القسرية وسياسة الهجرة ولم تتحسن إلا بشكل أفضل. إن الطريقة التي يصور بها شرق لندن قاسية وجميلة على حد سواء حيث يلتقط شعورها بطريقة تبدو أكثر صدقًا من أي فيلم أو عرض آخر في الذاكرة الحديثة في حين أن العروض رائعة في طبيعتها – من بينها مغني الراب كانو كصاحب الفكر سولي الذي يعيش الآن على قارب قناة وياسمين جوبسون كجاك المتشدد متوفر على Netflix.

top-boy-season-2-netflix

مسلسل This is Going to Hurt

واخيرا في قائمة مسلسلات تلفزيونية 2022 يأتي This is Going to Hurt صورة مروعة ومهمة للغاية والأهم من ذلك كله مضحكة لنظام الرعاية الصحية البريطاني، خدمة الصحة الوطنية (NHS)، هذا هو الذهاب إلى الأذى يعتمد على مذكرات من نفس الاسم من قبل الطبيب السابق آدم كاي. بعد أن كان طبيبًا مبتدئًا في جناح التوليد وأمراض النساء في مستشفى لندن المزدحم ، يرسم كاي صورة دقيقة لظروف العمل التي عانى منها هو والعديد من الآخرين ، والخسارة الجسيمة التي تلحقها ساعات العمل الطويلة والضغط الشديد على حياتك. أداء (بن ويشو) كـ (كاي) هو جولة في القوة يحدد الإضطراب الداخلي لرجل مصمم على الأقل أن يحاول فعل الشيء الصحيح ما هو مميز في هذا المسلسل هو أن كاي ليست شخصية محبوبة، لكنك تستمر في التأصيل لنجاحه متمنيا له ومرضاه وزملائه التوفيق. إنها ليست صورة وردية لواقع الحياة في المستشفيات البريطانية، وهناك بعض اللحظات المدمرة حقًا طوال الوقت، لكن يستمر المسلسل بثبات مع الإنسانية والمرارة التي يعايشها على الرغم من الفظائع: تمامًا كما يفعل أخصائي الرعاية الصحية كل يوم.

This is Going to Hurt

مترجم عن BBC

حنان ضياء
مترجمة شغوفة بترجمة كل ما يتعلق بمجال الفن والدراما والسينما