قوائم الأفلام

افضل 10 افلام هندية درامية – افلام تناولت مشاكل إنسانية مؤلمة


السينما الهندية اصبحت أحد أهم ركائز السينما العالمية، و أصبحت انتاجات بوليود تحديدا الـ  ” افلام هندية ” تحتل المركز الثاني بعد عالم هوليود من حيث الميزانيات الضخمة و عدد المتابعين و تحقيقا للارباح .

في السابق كانت تتسم الأفلام الهندية بالمبالغة و الاكشن الخارج عن المنطق، و لكن مؤخرا اتجهت الى مناقشة القضايا الإنسانية التي توضح مشاكل المجتمع و تحاول جاهدة للوصول إلى حلول و توصيل رسائل تحفيزية ف إطار درامي اجتماعي ..
والأفلام الواقعية رغم ماسآتها ف بعض الأحيان إلا أنها تمس القلوب فور مشاهدتها ..

أفضل 10 افلام هندية تناول مشاكل اجتماعية و إنسانية ف العقدين الآخيرين :

افلام هندية
افلام هندية
تدور أحداث فيلم Bajarangi Bhaijaan حول فتاة صغيرة صماء تذهب من باكستان الي هند مع والدتها لكي تتعالج لكنها تفقد طريقها أثناء وجودها في الهند ولا تعرف طريق العودة، لتقابل شخص يدعى “بافان كومار” يحاول أن يساعدها للرجوع الي عائلتها رغم عدم وجود طريق للعودة عبر الحدود.
–  يعتبر واحد من أنجح افلام هندية في 2015
الفيلم من بطولة :  سلمان خان – كارينا كابور
سنة إصدار الفيلم: 2015
2- Taare Zameen Par
واحد من افضل افلام هندية على الإطلاق حيث تدور أحداث فيلم Taare zameen par حول طفل في التاسعة من عمره يدعى” إيشان” يعاني من من مرض نادر يجعله غير قادر على القراءة والكتابة بشكل طبيعي ،مما يجعله يفشل في دراسته ولا يحظى بأي اهتمام من اهله، حتى يأتي بالصدفة مُدرس جديد فريد من نوعه يتبنى تعليم إيشان و يجعل مسار حياته افضل.
الفيلم من بطولة: امير خان – دارشيل سافري
سنة إصدار الفيلم: 2007
3- Hichki

تدور أحداث فيلم Hichki حول معلمة تدعى “ناينا ماثور” تعاني من مرض يدعى متلازمة تورين وهو عبارة عن خلل عصبي يظهر منذ الطفولة ويصحبه حركات لا إيرادية ، لتحصل ناينا على وظيفة أحلامها وتعمل في إحدى المدارس لكنها تُكلف بالتدريس بفصل مليئ بالمشاغبين فتحاول أن تجد حل لهذه المشكلة .
الفيلم من بطولة : راني موخرجي
سنة إصدار الفيلم :2018
4- Super 30
تدور أحداث فيلم super 30 عن قصة حقيقة حول خبير رياضيات يدعى “أناند كومار” الذي كرس حياته لتدريس الطلبة الفقراء حتى يجعلهم مهيئين لامتحان IIT في الهند .
الفيلم من بطولة : هريثيك روشان – ومحمد زيشان
سنة إصدار الفيلم: 2019
5- Black
تدور أحداث فيلم black حول فتاة تدعى “ميشيل ماكيلني” لا تسمع ولا ترى ولا تستطيع أن تعيش حياة طبيعية مثل باقي البشر، ليظهر أمامها رجل عجوز يدعى “ديبراج ساهي” يبدأ في تدريبها وتعليمها على كيفية التعامل مع مرضها وجعل حياتها افضل .
الفيلم من بطولة : اميتاب باتشان – راني موخرجي
تم إصدار الفيلم سنة : 2005
6- Padman
تدور أحداث فيلم padman حول رجل يدعى “اروناشلام موروجانانثام” الذي قام بابتكار مكينة لصناعة الفوط الصحية لكي يستخدمها النساء في فترة الطمس حيث أصبح يقوم بتوزيع الفوط الصحية الغالية في الثمن التي ابتكرها على النساء الفقراء في الأحياء الشعبية ، الفيلم مقتبس عن قصة حقيقة ويعتبر سيرة ذاتية لأروناشلام
الفيلم من بطولة: اكشاي كومار – راديكا التي – اميتاب تشان
سنة إصدار الفيلم: 2018
7- Pink
تدور أحداث فيلم pink حول محامي يعاني من اضطراب ثنائي القطب، تتغير حياته بعد توليه قضية تحرش واغتصاب لثلاث فتيات من قبل بعض الشبان ،ويحاول جاهداً أن يطبق القانون على الشبان المغتصبين لكنه يدخل في صراع مع الأهالي لتتحول القضية بعد ذلك لقضية رأي عام .
الفيلم من بطولة: اميتاب باتشان – دريتيمان شاترجي
سنة إصدار الفيلم :2016  
8- 3 Idiots
تدور أحداث فيلم 3 Idiots حول ثلاثة اصدقاء ( رانشوا – فرحان – راجو ) يلتحقون بكلية الهندسة ، ويلتقون لأستاذ يدعى فارو وملقب باسم فيروس ، فهو يقوم بتعليمهم بطريقة بدائية وغير منطقية وتحت ضغط فتدور العديد من الأحداث الكوميديا بين الثلاث طلاب والمدرس بسبب عدم اندماجهم معا .
الفيلم من بطولة: عامر خان – كارينا كابور
سنة إصدار الفيلم: 2009
9- My Name Is Khan 2010
تدور أحداث فيلم My Name is Khan حول شخص مسلم يدعى “رضوان خان ” مصاب بمرض التوحد ، يذهب الي الولايات المتحدة ليستقر عند أخيه ثم يلتقي بالصدفة بفتاة هندسية تدعى “مانديرا” ويقع في غرامها لكن تتأزم أحداث الفيلم بعد انهيار برجي التجارة العالمية ويبدأ المسلمين بالتعرض للإضطهاد .
الفيلم من بطولة: شاروخان – كاجول
سنة إصدار الفيلم :2010
10- Slumdog Millionaire
تدور أحداث فيلم slumdog millionaire حول شاب يدعى “جمال ملك” يشترك في مسابقة من سيربح المليون النسخة الهندية لكن يتم القبض عليه بسبب اللإشتباه فيه بسبب معرفته لكل الأسئلة واثناء استجوابه يرجع بماضيه ويحكي قصة حياته وسبب معرفته لإجابات الأسئلة .
الفيلم من بطولة : ديف باتل – فريدا بينت
سنة إصدار الفيلم :  2008
بقلم : ليلى خان – أحمد الباش
Content Protection by DMCA.com

احمد الباش

طالب في كلية العلوم قسم كيمياء، كاتب في موقع بيهايند, من مواليد اسكندرية . " لم أملك الإختيار لاكون عاشق للسينما، فهي اجبرتني أن أكون بطل كل فيلم جديد وان أستبدل حياتي بأكملها مع كل مسلسل اشاهده .. السينما هي الشغف الحقيقي بالنسبه لي "

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page