قوائم الأفلامافلام غموض وتشويق

افضل 10 افلام النجاة و البقاء على قيد الحياة

افلام البقاء واحدة من اجمل الافلام وذلك الشعور التي تعطيه من غريزة البقاء التي  تمنح الإنسان القدرة على النجاة من أي موقف خطير، ولذلك فإن افلام النجاة والبقاء تناولت رحلات الهروب من الخطر والصراع من أجل البقاء ناقشت هذا الأمر بشكل ملئ بالاثارة والتشويق .

وصعوبة افلام البقاء تكمن في إنها تحتاج إلى أن يشعر المشاهد بمدى الخطر الذي يعانيه البطل خلال الخطر، وقد نجحت بعض الأفلام في ذلك

افضل 10 افلام النجاة والبقاء على قيد الحياة

1- Apollo 13

أحد أفضل افلام البقاء في الفضاء ، من بطولة توم هانكس وكيفين باكون وإيد هاريس وتدور أحداثه حول ثلاث رواد فضاء يعملون على إبتكار إستراتيجية تتيح لهم العودة إلى الأرض بعد تعرض مركبتهم الفضائية لأضرار.

نرشح لك: افضل افلام الفضاء على الأطلاق

ورغم أن الفيلم عن قصة حقيقية إلا أن ذلك لم يؤثر عليه وحصل على إعجاب الجماهير والنقاد وتمكن من حصد جائزتين للأوسكار.

2- Cast Away 2000

رائعة توم هانكس ، وواحد من أشهر افلام البقاء على قيد الحياة ، وتدور أحداثه حول موظف تتحطم طائرته ويجد نفسه معزول على جزيرة غير مأهولة ، فيحاول الصمود والتعايش من أجل الإستمرار على قيد الحياة والعودة إلى بلاده مرة أخرى.

نرشح لك: قائمة اقوى افلام حوادث الطائرات

Cast Away tom hanks افضل افلام عليك ان تراها

وهو من افلام البقاء على قيد الحياة الأيقونية نظراً لأداء توم هانكس المؤثر وتوضيح معاناته من أجل البقاء على الجزيرة ومراحل تطور قدراته على الجزيرة .. واحد من اقوى افلام النجاة على الاطلاق

3- Rescue Dawn 2006

على الرغم من إنه فيلم مميز، إلا أنه ليس من افلام البقاء المشهورة ، بل إن البعض لم يشاهده أو ينتشر بين محبي افلام النجاة .

وتدور أحداثه حول طيار أمريكي يجد نفسه محاصر في قرية بفيتنام أثناء فترة الحرب ، ويسعى للهروب في ظل ملاحقة أهل القرية الغاضبين الراغبين في قتله.

وقدم الفيلم دراما حربية مميزة وإخراج جيد في رحلة الطيار للهروب وكذلك أداء رائع من النجم كريستيان بيل.

نرشح لك: قائمة من اقوى افلام دراما حربية

4- The Road  2009

واحد من افلام النجاة التي تحتوي على دراما واقعية وأداء تمثيلي مميز من فيجو مورتنسن، تدور أحداث الفيلم حول أب مريض يحاول النجاة بأبنه من الظروف الصعبة التي تعيشها الأرض في رحلة نحو البحر.

5- 127Hours

واحد من اجمل افلام النجاة والصراع من اجل الحياة التي ستشاهدها على الإطلاق، تدور أحداث الفيلم حول متسلق للجبال يتسبب حجر ضخم في أن يعلق بين جبلين لمدة خمسة أيام ، ويحاول الحفاظ على حياته بكافة السبل.

ويعد من افلام البقاء على قيد الحياة المميزة نظراً للإخراج المميز للفيلم ، والأداء التمثيلي كذلك.

127 hours

6- Buried 2010

ماذا تفعل إن استيقظت لتجد نفسك مدفون في حفرة تحت الأرض ، تلك هي قصة الفيلم حيث يستيقظ سائق شاحنات أمريكي في العراق ليجد نفسه مدفون ومعه هاتف نقال وكشافات وعليه محاولة الصمود حتى تتمكن السلطات من إنقاذه.

ويعد الفيلم مميز للغاية حيث قدم رايان رينولدز أداء رائع ، كما أن المخرج تألق في نقل إحساس بطل الفيلم الذي يعاني من دفنه حيًا وكذلك في تصوير أحداث الفيلم في مساحة ضيقة وهي الحفرة المدفون بها .. من اقوى افلام البقاء

وعلى مستوى آخر فالفيلم تألق بشدة في عرض بعض وجهات النظر حول الحرب الأمريكية في العراق وموقف السلطات وموقف المواطنين الأمريكيين من تلك الحرب ، وكذلك موقف الإدارة الأمريكية من مواطنيها.

Buried

7- The Grey 2011

فيلم من بطولة ليام نيسون وتدور أحداثه حول تحطم طائرة تحمل فريق تنقيب في ألاسكا ، ويبدأون في محاولة النجاة من الأجواء الباردة والهروب من مطاردة الذئاب مع الاعتماد على الذكاء والخبرة للهروب

وتلقى الفيلم ردود أفعال إيجابية من الجماهير والنقاد ، كما حصل على تقييمات مرتفعة على موقع Imdb  و Rotten Tomatoes

8- Life of Pi 2012

هو من أفلام البقاء على قيد الحياة المختلفة وهو ما ساهم في تحقيقه نجاح كبير لدى عرضه.

وتدور أحداثه حول صبي تغرق سفينته أثناء عبورها المحيط الهادي، ليجد نفسه وحيد على متن مركب من أجل محاولة البقاء على قيد الحياة ولكن على المركب يتواجد معه نمر.

واختلاف شكل الفيلم في وجود النمر مع الصبي بالإضافة إلى بعض الجوانب الإنسانية منه جعله واحد من أشهر أفلام البقاء على قيد الحياة ، صاحبة المؤثرات البصرية الممتعة والتي جعلته حصد 4 جوائز للأوسكار.

9- Gravity  2013

تدور أحداث الفيلم حول اثنين من رواد الفضاء يتسبب حادث في تركهم للمكوك ليصارعان من أجل النجاة من الفضاء وكمية محدودة من الأكسجين.

وقدم الفيلم مستوى مميز من حيث الصورة والإخراج بصنع تصوير رائع لرحلة صعبة من الإنجراف في الفضاء ، ونجح الفيلم نجاح كبير بقيادة ساندرا بولوك وجورج كلوني و حصد 7 جوائز للأوسكار.

10- The Revenant 2015

وفي نهاية قائمة افلام النجاة و البقاء يإتي إلينا فيلم The Revenant من بطولة ليوناردو دي كابريو ، الذي تدور أحداثه في القرن التاسع عشر حول أحد رجال تجارة الفراء الذي يتركه فريق الصيد الخاص به ليموت بعد تعرضه لهجوم من دب، لتبدأ رحلته في البقاء والثأر.

ولم يكن الفيلم فقط أحد أروع افلام البقاء ، وإنما كان بوابة ليوناردو دي كابريو للحصول على جائزة الأوسكار الأولى في مسيرته.

The Revenant

اقرأ ايضاً لنفس الكاتب:- 

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!