مسلسلات

افضل مسلسلات يوسف الشريف التي ستشاهدها على الإطلاق حتى 2021

نقدم لكم مجموعة من افضل مسلسلات يوسف الشريف التي نالت اعجاب الكثير من المشاهدين على مر السنوات الأخيرة، حيث تعتبر مسلسلات يوسف الشريف احد اكثر المسلسلات مشاهدة في كل مواسم الدراما المصرية لما تحمله من اسلوب تشويق واثارة وافكار غير تقليدية.

يوسف الشريف .. ممثل مصري من مواليد سبتمبر 1978 في القاهرة، التحق بكلية الهندسة قسم الميكانيكا وتخرّج منها عام 2002، ورغم تفوقه في مجال الهندسة إلّا أنه اختار التمثيل وبرع فيه إلى أن أصبح واحد من أهم الممثلين في الدراما المصرية، وباتت أعماله محل انتظار من لحظة الإعلان عنها، وما إن تُعرض نجدها محل حديث ومناقشة بين المتابعين.

كل ذلك لم يكن وليد اللحظة ولكنه تطلّب جهد ومصابرة ومثابرة؛ لذلك اتفقنا أم اختلفنا حول موهبة الفنان يوسف الشريف فجميعنا متفقين أنه فنان ذكي يجيد اختيار أدواره والموضوعات التي يتناولها، ناجح في جذب الجمهور إلى أعماله .. سوف نستعرض لكم قائمة بأقوى مسلسلات يوسف الشريف وأبرز المعلومات عنه.

بدايات الفنان يوسف الشريف

– شارك يوسف الشريف في العديد من الأعمال التلفزيونية في بداية مشواره الفني، وكانت بداية مسلسلات يوسف الشريف مع مسلسل العميل 1001 عام 2005 كما شارك – في نفس العام – في مسلسل على نار هادئة بجانب إلهام شاهين وتوفيق عبد الحميد.

– شارك في مسلسل السندريلا الذي تناول السيرة الذاتية للفنانة سعاد حسني في عام 2006 وقام بتجسيد دور علي بدرخان “زوج السندريلا الثالث”.

– وفي عام 2010 ظهر يوسف الشريف كضيف شرف في مسلسلي عايزة أتجوز لبطلته هند صبري، ومسلسل اللص والكتاب لسامح حسين.

أقوى مسلسلات يوسف الشريف

المواطن إكس (2011)

– تدور الأحداث حول مقتل شاب أحمد قاسم المُلقب بـ X ، وتبدأ عملية البحث والتحقيق حول الجريمة ثم يستعرض المسلسل ما  قبل وفاة إكس ونتعرف على عائلته وأصدقائه وعلاقته بهم.

– المسلسل بطولة : يوسف الشريف، أروى جودة، محمود عبد المغني، إياد نصار، أمير كراره، سيد رجب، محمد فراج .. تأليف محمد ناير، إخراج عثمان أبو لبن.

– المسلسل خير مثال للبطولة الجماعية ويمثّل انطلاقة لكل من شارك فيه ، وحصل على إشادات من النقاد وقت عرضه.

رقم مجهول (2012)

– يتلقى علي – محامي شاب صاحب مبادئ – مكالمة من رقم مجهول ويتحدث معه الشخص في عدة موضوعات ثم تبدأ المكالمات تأخذ منحنى آخر ويتورط في العديد من المشكلات تجبره على التنازل عن مبادئه ويفعل ما لم يكن يتوقع أن يفعله.

– المسلسل بطولة : يوسف الشريف، شيري عادل، محمود الجندي، إدوارد، رامز أمير .. تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج أحمد نادر جلال.

– ذكر الفنان الراحل محمود الجندي أنه يعتبر دوره في مسلسل رقم مجهول أهم أدواره.

– مسلسل رقم مجهول هو أولى تجارب أحمد نادر جلال الإخراجية.

اسم مؤقت (2013)

– بعد 9 سنوات من العمل في لندن .. يعود رجل الأعمال الناجح يوسف رمزي إلى مصر وبمجرد وصوله يتعرض إلى حادث يفقد على إثره ذاكرته وينسى كل شيء ليبدأ رحلة جديدة وهي التعرف على هويته الحقيقية.

– المسلسل بطولة : يوسف الشريف، شيري عادل، أيمن القيسوني، زكي فطين عبد الوهاب، شيرين الطحان .. تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج أحمد نادر جلال.

الصياد (2014)

مسلسل الصياد يوسف الشريف اعمى
مسلسل الصياد

– تدور الأحداث حول ضابط – يُدعى سيف – يعمل في إحدى الأجهزة الأمنية، ويتم الاستغناء عنه بسبب حادث تعرض له فقد على إثره بصره .. تتسارع الأحدث سريعًا ويُقرر الاستعانة بسيف مرة أخرى بسبب سلسلة من الجرائم الغامضة التي تحدث بطرق متشابهة تحت اسم الصياد.

– المسلسل بطولة : يوسف الشريف، سناء شافع، أحمد صفوت، صفاء الطوخي، تامر ضيائي، مي سليم .. تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج أحمد مدحت.

– ثاني تعاون بين يوسف الشريف والمخرج أحمد مدحت بعد فيلم العالمي.

– واحد من أقوى أعمال الفنان يوسف الشريف، ويعتبره البعض أفضل ما قدّم الشريف خلال مسيرته.

لعبة إبليس (2015)

– في أجواء من الغموض والتشويق تدور أحداث المسلسل حول عداوة بين شقيقين توأم الأول رجل أعمال ناجح صاحب مكانة اجتماعية مرموقة، والثاني ساحر موهوب.

– المسلسل بطولة : يوسف شريف، محمد رياض، شيري عادل، فريال يوسف، هبة مجدي، تميم عبده، أميرة العايدي ..تأليف إنجي علاء، سيناريو حوار عمرو سمير عاطف .. إخراج شريف إسماعيل.

– استعان يوسف الشريف بـ 4 من السحرة من أجل إتقان السحر وتقديم الخدع بشكل احترافي.

– رابع تعاونات يوسف الشريف وشيري عادل

القيصر (2016)

– قيصر .. شخص يتمتع بقدرات غير عادية تابع لمجموعات متطرفة تتبنى أعمال إرهابية في مصر وتحديدًا في أنفاق رفح .. تقوم الشرطة بمداهمة المجموعة ويتم القضاء عليهم وينجو القيصر ويُسجن في سجن المغارة وهو أخطر سجون مصر … وتتابع الأحداث.

– المسلسل بطولة : يوسف الشريف، خالد زكي، طارق النهري، ريهام عبد الغفور، أحمد سعيد عبد الغني، أشرف زكي .. تأليف محمد ناير، إخراج أحمد نادر جلال.

– المفاجأة أن مسلسل القيصر هو الجزء الثاني من مسلسل اسم مؤقت.

كفر دلهاب (2017)

– في أجواء يسودها الغموض ينتقل الطبيب سعد إلى كفر دلهاب ويجد العديد من الأحداث الغريبة والتي ليس لها آية تفسيرات، وتتسارع الأحداث ويكتشف الطبيب أن فتاة قُتلت بعد اغتصابها وعادت روحها لتنتقم من الكفر.

– المسلسل بطولة : يوسف الشريف، محمد رياض، روجينا، أحمد سعيد عبدالغني، سهر الصايغ، هادي الجيار، رامز أمير .. تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج أحمد نادر جلال.

نرشح لك ايضاً: افضل مسلسلات رعب مصرية 

النهاية (2020)

– تدور أحداث المسلسل في عام 2120 حيث يحاول المهندس زين مواجهة التكنولوجيا والنظام الذي يسود العالم وإنقاذ البشرية، إلى أن تنقلب الموازين بظهور روبوت مستنسخ منه.

– المسلسل بطولة : يوسف الشريف، عمرو عبدالجليل، سهر الصايغ، محمود الليثي، أحمد وفيق، محمد لطفي، سارة عادل .. تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج ياسر سامي.

– أعلن يوسف الشريف عن جزء ثاني من المسلسل ولكن ليس في الوقت الحالي؛ لأنه ضد استغلال نجاح العمل بجزء ثانِ بعده مباشرة.

– سادس عمل يجمع بين يوسف الشريف وعمرو سمير عاطف.

– أشاد الجمهور بالظهور الشرفي لكلٍ من محمود عبد المغني وإياد نصار.

كوفيد-25 (2021)

– أعلن يوسف الشريف عن خوضه السباق الرمضاني 2021 بمسلسل يحمل عنوان كوفيد-25.

– تتولى المؤلفة إنجي علاء وزوجة يوسف الشريف تأليف المسلسل.

– يعتبر واحد من اكثر المسلسلات انتظاراً في الموسم القادم ومن مسلسلات يوسف الشريف المنتظرة في 2021.

معلومات عن يوسف الشريف

– اسمه الحقيقي محمد إسماعيل ناجي، وجاء التغيير خلال التحضير لفيلم 7 ورقات كوتشينة بالاتفاق مع المخرج شريف صبري الذي اكتشفه.

– فيلم بني آدم ومسلسلات “الصياد، القيصر، كفر دلهاب، النهاية” أفكار يوسف الشريف في الأصل.

– يوسف الشريف لعب الكاراتيه لفترة اشتهر خلالها بتمرسه وموهبته، وشارك في بطولات دولية بتونس والمجر.

– عمل الشريف مع يوسف شاهين في فيلم هي فوضى الذي يُعتبر أحد النقلات المهمة في مشواره الفني، وشارك الفيلم في مهرجان فينيسيا.

– خاض الشريف تجربة تقديم البرامج من خلال برنامج المسابقات العيلة تكسب.

– كان لاعبَ كرة قدم في النادي الأهلي في فترة لعب خلالها كلٌ من سيد عبد الحفيظ، أحمد السيد، أحمد بلال، أمير عبد الحميد .. كما كان لاعب كرة طائرة.

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أُفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات!

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى