مسلسلات

افضل مسلسلات مصرية عائلية قدمتها الدراما المصرية

مسلسلات مصرية عائلية

من أهم التصنيفات التي غابت عن الدراما المصرية حالياً هو تصنيف الدراما العائلية فتعتبر مسلسلات مصرية عائلية مفضلة للجميع حيث تمتاز بالهدوء و الواقعية في التعبير عن الأسرة المصرية لذلك جمعنا لكم افضل المسلسلات العائلية المصرية .

افضل مسلسلات مصرية عائلية ستشاهدها على الإطلاق

1- يوميات ونيس 

_ تدور قصة المسلسل حول ونيس و زوجته مايسه اللذان يقومان بتربية أبنائهم الأربعة على القيم و الاخلاق الصالحة و لكنهم يصطدمون بالواقع و أن أولادهم يحاولون مخالفة الكثير من هذه القيم فيحاولان التصحيح من نفسهما . _ بالطبع لا احد ينسى مسلسل يوميات ونيس حيث انه كان المسلسل المفضل لكثير من الناس و كان بمثابة كتاب لتعليم الأخلاق و القيم الحميدة ممزوج بالكوميديا الهادفة حتى أن الموسيقى الخاصة به محفورة فى الذاكرة .

افضل مسلسلات مصرية عائلية قدمتها الدراما المصرية 1

2- ليالي الحلمية

تدور قصة المسلسل حول الصراع بين سليم البدرى و العمدة سليمان غانم و استفادة نازك السلحدار من هذا الصراع مما يخدم أهدافها فيأتي سليمان غانم من الأرياف من أجل الثأر لوالده الذى مات في السجن .

أحد أعظم كلاسيكيات الدراما المصرية هو بالتأكيد مسلسل ليالي الحلمية و التي كانت اجواءه من اجمل و امتع الأجواء حيث أن اغنية التتر الخاصة به حتى الآن محفورة في اذهاننا و المسلسل كان يضم مجموعة ضخمة من الفنانين مثل الفنان يحيي الفخراني و الفنان صلاح السعدني و الفنانة صفية العمرى و قد رصد المسلسل أجواء العائلة و الحارة المصرية بقمة الجمال و السلاسة .

افضل مسلسلات مصرية عائلية قدمتها الدراما المصرية 2

3- الوتد

تدور قصة المسلسل حول فاطمة تعلبة ام صعيدية ترغب في استقرار عائلتها لذلك تتدخل في قرارات أولادها للحفاظ على وحدة البيت و تحاول توسعة ممتلكات و أراضي العائلة . 

مما لا شك فيه أن مسلسل الوتد من اجمل المسلسلات المصرية التي تستحق الإشادة بكل تأكيد فاستطاع فريق العمل أن يدخلنا داخل أجواء العائلة بمنتهى السهولة و كان يتمتع بطاقم تمثيلي قوى جدا على راسة الفنان يوسف شعبان و الفنانة هدى سلطان .

افضل مسلسلات مصرية عائلية قدمتها الدراما المصرية 3

4- لن أعيش في جلباب ابي

 تدور قصة المسلسل حول قصة كفاح و صعود عبد الغفور البرعى من القاع إلى القمة و اعجابة بفاطمة كشرى و زواجه منها و إنجاب ولد اسمه عبد الوهاب و أربع فتيات و على الرغم من استقرار حياة عبد الغفور البرعى الا أنه عانى من ابتعاد ولده عنه حيث أن عبد الوهاب قرر بناء عالمه الخاص به و العيش بعيدا عن نفوذ والده .

المسلسل الانجح طوال الربع القرن الاخير و ذلك بالأرقام و المقاييس و الاحصائيات و أرى أن سر نجاحه هو أن تلك القصة موجودة فى كل بيت مصرى و أن تلك العائلة هى عائلة مصرية لذلك تعلقنا بها جميعا و شاهدنا المسلسل مرارا و تكرارا .

افضل مسلسلات مصرية عائلية قدمتها الدراما المصرية 4

5- عائلة الحاج متولى :

 تدور قصة المسلسل حول متولى الرجل الذي يبدأ حياته من الصفر و يعمل لدى تاجر اقمشة يثق به كثيرا و بعد وفاة التاجر يتزوج متولى من ارملته و ينجب منها لتتوفى هي و يدير هو الثروة كلها حتى يصبح من أكبر التجار في المنطقة و تتوالى زوجاته واحده تلو الأخرى .

من أنجح مسلسلات مصرية عائلية ومن اجمل مسلسلات النجم الراحل نور الشريف و من أنجح المسلسلات المصرية عموماً و مسلسل قام برصد حياة أسرة الحاج متولى بطريقة سلسة و جميلة .

افضل مسلسلات مصرية عائلية قدمتها الدراما المصرية 5

6- صاحب السعادة

 تدور قصة المسلسل حول بهجت القبطان المتقاعد من العمل و حياته مع زوجته و ابناءه و أحفاده و مشاكلهم . _ بالطبع يجب أن يكون هناك مكان للزعيم في هذه القائمة و مسلسل صاحب السعادة هو مسلسل عائلي لطيف خفيف و من وجهة نظري هو افضل مسلسل للزعيم عادل امام و من الممكن اعادته و مشاهدته مراراً و تكرارا .

افضل مسلسلات مصرية عائلية قدمتها الدراما المصرية 6

7- ذات 

 تدور قصة المسلسل حول الستين عاماً الأخيرة في حياة مصر و هي سنين حياة ذات بطلة المسلسل حيث يطرح العديد من الحكايات الإنسانية و السياسية في الفترة بين الثورتين .

من اجمل المسلسلات المصرية التي عرضت حيث أنه عبر عن تلك الفترة في مصر بشكل صادق جدا من خلال حياة أسرة بسيطة تتكون من زوج و زوجه و بنتين من البداية إلى النهاية .

افضل مسلسلات مصرية عائلية قدمتها الدراما المصرية 7

8- رمضان كريم

 تدور احداث المسلسل حول العديد من الأحداث و الحكايات التي تقع في حارة واحدة في شهر رمضان الكريم . 

من اجمل المسلسلات المصرية الواقعية  و التي استطاعت التعبير عن الحارة المصرية في شهر رمضان المبارك و أجواء هذا الشهر الكريم و نرى تطور جميع الحكايات و الاحداث خلال ال 30 يوم في شهر رمضان و نرى طيبة و احترام و بهجة الشارع المصري في رمضان .

افضل مسلسلات مصرية عائلية قدمتها الدراما المصرية 8

9- ابو العروسة

_ تدور احداث المسلسل حول العديد من المشاكل الاجتماعية من خلال الموظف عبد الحميد التي تختلط مشاعره بالفرحة و القلق بسبب اقبال ابنته على الزواج ليتحمل تكاليف زواج ابنته لاختلاف الفوارق و الطبقات الاجتماعية و مشاكل الأسر المصرية .

 من اجمل مسلسلات مصرية عائلية حديثة  حيث أنه مسلسل غاية في الواقعية و الهدوء و الرقة و الجمال حيث أن عبد الحميد كان يمثل حياة كل اب مصري في العائلة حيث أن العائلات الموجودة في المسلسل هي عائلات موجودة بالفعل في الواقع .

افضل مسلسلات مصرية عائلية قدمتها الدراما المصرية 9

10- عائلة زيزو

تدور احداث المسلسل حول عائلة عبد العزيز التي تواجهها العديد من المشاكل اليومية . 

اقل هذه المسلسلات شهرة و لكنه يستحق المشاهدة جدا حيث أنه يمتاز بالتعبير الشديد عن الأسرة المصرية حيث أن المسلسل يقدم كوميديا غير مبتذلة و محتوى هادف جدا و بالطبع يستحق المشاهدة .

افضل مسلسلات مصرية عائلية قدمتها الدراما المصرية 10

يوسف صالح
طالب في كلية تجارة انجليزي وعاشق للسينما والتلفزيون

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *