مسلسلات

افضل مسلسلات مصرية عائلية قدمتها الدراما المصرية

من أهم التصنيفات التي غابت عن الدراما المصرية حالياً هو تصنيف الدراما العائلية فتعتبر مسلسلات مصرية عائلية مفضلة للجميع حيث تمتاز بالهدوء و الواقعية في التعبير عن الأسرة المصرية لذلك جمعنا لكم افضل المسلسلات العائلية المصرية .

افضل مسلسلات مصرية عائلية ستشاهدها على الإطلاق

1- يوميات ونيس 

_ تدور قصة المسلسل حول ونيس و زوجته مايسه اللذان يقومان بتربية أبنائهم الأربعة على القيم و الاخلاق الصالحة و لكنهم يصطدمون بالواقع و أن أولادهم يحاولون مخالفة الكثير من هذه القيم فيحاولان التصحيح من نفسهما . _ بالطبع لا احد ينسى مسلسل يوميات ونيس حيث انه كان المسلسل المفضل لكثير من الناس و كان بمثابة كتاب لتعليم الأخلاق و القيم الحميدة ممزوج بالكوميديا الهادفة حتى أن الموسيقى الخاصة به محفورة فى الذاكرة .

2- ليالي الحلمية

تدور قصة المسلسل حول الصراع بين سليم البدرى و العمدة سليمان غانم و استفادة نازك السلحدار من هذا الصراع مما يخدم أهدافها فيأتي سليمان غانم من الأرياف من أجل الثأر لوالده الذى مات في السجن .

أحد أعظم كلاسيكيات الدراما المصرية هو بالتأكيد مسلسل ليالي الحلمية و التي كانت اجواءه من اجمل و امتع الأجواء حيث أن اغنية التتر الخاصة به حتى الآن محفورة في اذهاننا و المسلسل كان يضم مجموعة ضخمة من الفنانين مثل الفنان يحيي الفخراني و الفنان صلاح السعدني و الفنانة صفية العمرى و قد رصد المسلسل أجواء العائلة و الحارة المصرية بقمة الجمال و السلاسة .

3- الوتد

تدور قصة المسلسل حول فاطمة تعلبة ام صعيدية ترغب في استقرار عائلتها لذلك تتدخل في قرارات أولادها للحفاظ على وحدة البيت و تحاول توسعة ممتلكات و أراضي العائلة . 

مما لا شك فيه أن مسلسل الوتد من اجمل المسلسلات المصرية التي تستحق الإشادة بكل تأكيد فاستطاع فريق العمل أن يدخلنا داخل أجواء العائلة بمنتهى السهولة و كان يتمتع بطاقم تمثيلي قوى جدا على راسة الفنان يوسف شعبان و الفنانة هدى سلطان .

4- لن أعيش في جلباب ابي

 تدور قصة المسلسل حول قصة كفاح و صعود عبد الغفور البرعى من القاع إلى القمة و اعجابة بفاطمة كشرى و زواجه منها و إنجاب ولد اسمه عبد الوهاب و أربع فتيات و على الرغم من استقرار حياة عبد الغفور البرعى الا أنه عانى من ابتعاد ولده عنه حيث أن عبد الوهاب قرر بناء عالمه الخاص به و العيش بعيدا عن نفوذ والده .

المسلسل الانجح طوال الربع القرن الاخير و ذلك بالأرقام و المقاييس و الاحصائيات و أرى أن سر نجاحه هو أن تلك القصة موجودة فى كل بيت مصرى و أن تلك العائلة هى عائلة مصرية لذلك تعلقنا بها جميعا و شاهدنا المسلسل مرارا و تكرارا .

5- عائلة الحاج متولى :

 تدور قصة المسلسل حول متولى الرجل الذي يبدأ حياته من الصفر و يعمل لدى تاجر اقمشة يثق به كثيرا و بعد وفاة التاجر يتزوج متولى من ارملته و ينجب منها لتتوفى هي و يدير هو الثروة كلها حتى يصبح من أكبر التجار في المنطقة و تتوالى زوجاته واحده تلو الأخرى .

من أنجح مسلسلات مصرية عائلية ومن اجمل مسلسلات النجم الراحل نور الشريف و من أنجح المسلسلات المصرية عموماً و مسلسل قام برصد حياة أسرة الحاج متولى بطريقة سلسة و جميلة .

6- صاحب السعادة

 تدور قصة المسلسل حول بهجت القبطان المتقاعد من العمل و حياته مع زوجته و ابناءه و أحفاده و مشاكلهم . _ بالطبع يجب أن يكون هناك مكان للزعيم في هذه القائمة و مسلسل صاحب السعادة هو مسلسل عائلي لطيف خفيف و من وجهة نظري هو افضل مسلسل للزعيم عادل امام و من الممكن اعادته و مشاهدته مراراً و تكرارا .

7- ذات 

 تدور قصة المسلسل حول الستين عاماً الأخيرة في حياة مصر و هي سنين حياة ذات بطلة المسلسل حيث يطرح العديد من الحكايات الإنسانية و السياسية في الفترة بين الثورتين .

من اجمل المسلسلات المصرية التي عرضت حيث أنه عبر عن تلك الفترة في مصر بشكل صادق جدا من خلال حياة أسرة بسيطة تتكون من زوج و زوجه و بنتين من البداية إلى النهاية .

8- رمضان كريم

 تدور احداث المسلسل حول العديد من الأحداث و الحكايات التي تقع في حارة واحدة في شهر رمضان الكريم . 

من اجمل المسلسلات المصرية الواقعية  و التي استطاعت التعبير عن الحارة المصرية في شهر رمضان المبارك و أجواء هذا الشهر الكريم و نرى تطور جميع الحكايات و الاحداث خلال ال 30 يوم في شهر رمضان و نرى طيبة و احترام و بهجة الشارع المصري في رمضان .

9- ابو العروسة

_ تدور احداث المسلسل حول العديد من المشاكل الاجتماعية من خلال الموظف عبد الحميد التي تختلط مشاعره بالفرحة و القلق بسبب اقبال ابنته على الزواج ليتحمل تكاليف زواج ابنته لاختلاف الفوارق و الطبقات الاجتماعية و مشاكل الأسر المصرية .

 من اجمل مسلسلات مصرية عائلية حديثة  حيث أنه مسلسل غاية في الواقعية و الهدوء و الرقة و الجمال حيث أن عبد الحميد كان يمثل حياة كل اب مصري في العائلة حيث أن العائلات الموجودة في المسلسل هي عائلات موجودة بالفعل في الواقع .

10- عائلة زيزو

تدور احداث المسلسل حول عائلة عبد العزيز التي تواجهها العديد من المشاكل اليومية . 

اقل هذه المسلسلات شهرة و لكنه يستحق المشاهدة جدا حيث أنه يمتاز بالتعبير الشديد عن الأسرة المصرية حيث أن المسلسل يقدم كوميديا غير مبتذلة و محتوى هادف جدا و بالطبع يستحق المشاهدة .

يوسف صالح

طالب فى كلية تجارة انجلش يمتلكه شغف حب الأفلام والمسلسلات

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى