افلام هنديةقوائم الأفلام

افضل افلام راني موخرجي – ما هو الفيلم الهندي المفضل لديك من افلامها؟

راني موخرجي واحدة من أبرز نجمات بوليود والسينما الهندية ..ولدت لأسرة فنية  وكاجول هي ابنة غمها ..نعتوها بأنها قصيرة وذات الصوت المبحوح وأصبحت من أفضل ممثلات جيلها ..لا شك أن راني تتمتع بالكاريزما الخاصة و الجمال الأخاذ وبلون عيون ساحر الذي يجذب الكثير من المشاهدين .
حصلت راني موخرجي خلال مشوارها الغني علي الكثير من الجوائز المهمة و الترشيحات ومنهم جائزة الفيلمفير ،وتنوعت أدوراها وتعد أكثر من اهتم بتقديم قضايا المرأة بالسينما الهندية و لكن للأسف بسبب زواجها اضطرت لترك التمثيل لسنوات عديدة .. ولكن الأن عادت للتمثيل مرة اخرى و قدمت أفضل أداء ، وكان فيلمها hicki  خير عودة فقد اشاد به النقاد بأنها اتقنت هذا الدور بأحترافية .

راني التى صنفت ضمن اكثر النساء جاذبية  فى أسيا محتلة المرتبة 36 .هيا لنتعرف على بعض أعمالها المميزة التي جمعت بين الرومانسية و الكوميديا ونقدم لكم افضل افلام راني موخرجي في مشوارها الفني

افضل افلام راني موخرجي

1) mujhse dosti karoge هيا لنصبح أصدقاء

بمشاركة : كارينا كابور– هيثريك روشان
بوجا و تينا وراج أصدقاء منذ الطفولة وجمع بينهم الحب ولكن لا بد في هذه العلاقة الثلاثية من طرف خاسر يعاني من ألم الحب من طرف واحد فإلي أين سينتهي بهم المطاف ؟ واحد من أجمل كلاسيكيات بوليود وفيلم مليء بالأغاني الجميلة و قصه لطيفه ستجذبك للمشاهدة .

 2)mardaani الشُجاعة

بمشاركة :جيسو سينجوبت
واحد من أفضل أفلام راني و قد حصل هذا الفيلم علي العديد من الجوائز .
تعمل شيفاني محققه في قسم الشرطة حيث تحقق في جريمة أختطاف فتاة مراهقه علي يد إحدي العصابات المتخصصة في الاتجار بالبشر فهل تستطيع شيفاني تخليص تلك الفتيات من هذه العصابة الخطيرة؟

 3) hum tum أنا وأنت

بمشاركة : سيف علي خان
كاران شاب طائش ولكنه كاتب قصص مصورة يلتقي ب “ريا” على متن طائرة في رحلة من ديلهي إلى نيويورك، وبتكرر اجتماعهما و هو ما يسبب شعور ريا بالمضايقة بسبب معاكسات كاران المستمرة؛ ولكن يبدو ان للقدر خطة وراء اجتماعهم .. فهل ستغير ريا رأيها الكامل حول كاران؟

4)Hichki 2018

بمشاركة :أصف البصرة – روهيت سوريش
تعاني نينا ماثور من متلازمه توريت (مرض عصبي مصاحب له حركات لا أرادية مثل التشنجات أو الحازوقة “الزغوطة” )  بعد ما عانته من رفض كثير من الوظائف، اخيرا يتحقق حلمها و تصبح مدرسة في واحد من اهم المدارس في المدينة لكنها تقوم بتدريس لمجموعة من الطلاب الفاشلين ولكن هل تستطيع نينا السيطرة عليهم و تجعلهم من الناجحين ؟  هذا فيلم يعتبر  واحد من أفضل اداءات راني مواخرجى في مشوارها الفني.

5) Dil Bole Haddipa القلب يرقص مرحاً

بمشاركة : شاهيد كابور
فيرا فتاة شابة تعمل راقصة في أحد المسارح ، وتجيد لعبة الكريكيت ، وتحلم بالانضمام إلى دوري المحترفين ولكن لا يسمح بلعبها سوي للرجال!! طبقاً لغادات بلادها .. فماذا ستفعل لتحقق حلمها يالأنضمام للدوري.. وهل ستنكشف خطتها؟

6)Veer- Zaraa

بمشاركة: شاروخان -بريتي زينتا – كيرون خير- انوبام خير
 تقع فتاة باكستانية مخطوبة في حب رجل هندي بعد أن انقذها من الحادث ولكن يستغل خطيبها نفوذه ويقوم بتلفيق تهمه له . فهل ستساعده محامية باكستانية و تحرره من هذا الظلم؟

 7)Talaash

بمشاركة : عامر خان -كارينا كابور
 يقوم مفتش الشرطة بالأتتقال للإقامة مع زوجته في منزل جديد، ليحاول كشف الغموض الذي يحيط بحادث اختفاء ابنه الوحيد، حتى يلتقي المفتش بفتاة ليل ويكتشف أن لديها معلومات في الليلة التي يقع فيها حادث أبنه

8) Tara rum bum

بمشاركة : سيف على خان
شاب من أصل هندي، فقير و مقيم بنيويورك..حلمه أن يصبح سائق سباق السيارات السريعة. و يقع عليه الاختيار من ضمن مجموعة وما ان ينضم ويصبح سائق السباق رقم واحد حتى يفاجئة القدر بحادث يقلب حياته رأساً علي عقب.

9)Black الاسود

بمشاركة : أميتاب باتشان 
ميشيل ماكينلي فتاة محرومة من نعمة السمع والبصر، يفشل كل من حولها في التعامل معها حتي يأتي معلم يحاول تعليمها ويغيير طريق حياتها البائسة إلى الأفضل.
-فازت رانى عن الفيلم بجائزة أفضل ممثلة
-حقق الفيلم نجاح منقطع النظير حتى انه تم اعادة إنتاجه بنسخة تركية عام  2013 بإسم : عالمي الخاص ومن بطولة الفنانة التركية المعروفة بيرين سات  والتى اشتهرت بمسلسلات فاطمة والعشق الممنوع ،والجدير بالذكر ان الفيلم مقتبس عن قصه حقيقيه .

شاهد أيضاً :افلام مستوحاة من قصص حقيقية – اقوى 100 فيلم مقتبس من قصص حقيقية

10)Mardaani2

الجزء الثاني من فيلم الاكثر اثارة تدخل الشرطية شيفاني في صراع مع الشيطان، وهو عبارة عن قاتل متسلسل يستهدف النساء الشابات .فهل تحاول شيفان كشفه وفك هذا اللغز جرعة من الأكشن و التشويق؟

11 )Kabhi Alvida Naa Kehna

بمشاركة : شاروخان – بريتي زينتا – ابهيشيك باتشان – أميتاب باتشان
حادثه تغير حياة لاعب كورة القدم وتسبب بتدهور علاقته مع زوجته يقابل امرأة تدعي مايا وهيا أيضا غير سعيدة في زواجها فيتكشفوا انهم واقعين في الحب فماذا سيكون مصير هذا الحب وهل ستجرفهم الظروف للخيانة ام سيبقوا أوفياء لأزواجهم؟

12)Kuch Kuch Hota  Hai 

بمشاركة : كاجول – شاروخان- سنا سعيد
واحد من أجمل الأفلام الهندية التى ستراها وبه جرعة عالية من الرومانسية ويعد من اولى تجارب رانى  مواخرجي فى السينما كبطلة ، حصل هذا الفيلم علي الكثير من الجوائز و حاز على إعجاب النقاد .

يحكي عن شاب (راهول) يدرس في الجامعة لديه صديقة مقربة(انجلي) تكن له مشاعر الحب و لكن هو لا يعرف، فيقوم بالتعرف علي فتاة جديدة تسمي تينا و يقوم بالتزوج بها وأنجاب فتاة ولكن لسوء الحظ تموت تينا و تترك لأبنتها خطابات من بينها وصية بجمع انجلي براهول ..فهل ستنجح ف تنفيذ هذه الوصية ؟ وكيف وانجلى أصبحت


-نالت عن الفيلم راني موخرجي جائزة فيلم فير كأفضل ممثلة مساعدة
– الفيلم فاز بعدة جوائز منها أفضل فيلم وأفضل سيناريو وأفضل مخرج لعام 1999

13)Paheli 

بمشاركة : شاروخان -انوبام خير -نصر دين شاه 
يقع شبح في حب فتاة متزوجة حديثاً تركها زوجها من أجل العمل مسافراً لبلد بعيد ويظهر لها بنفس شكل زوجها ..وتجد نفسها امام خيارين البقاء وفية لزوجها او الوقوع بحب الشبح الذي يغرقها بالمحبة وحسن المعاملة فماذا ستفعل؟

14)No one killed jessica

بمشاركة: فيديا بالان- ميرا كاران -نيل بهوبلام
فتاة تدعي جيسيكا تعمل في أحدي بارات ويحدث لها شيء يقلب حياتها رأساً علي عقب ان في احدي الليالي يزور مجموعة من الشباب ملهى ليلي و يقوم رجل بالتحرش بها و عندما ترفض يطلق عليها الرصاص، قيضت القضية ضد مجهول بسبب ثراء وسيط القاتل و عائلته. فهل سيتم اكتشاف القاتل؟ 

نرشح لك ايضاً: افضل افلام هندية – اجمل 20 فيلم هندي ستشاهدهم على الاطلاق

بقلم: مريم صلاح

مريم صلاح

طالبة، اعشق اللغات و ترجمتها ،و أومِن ان سر في حصولك علي ما أردت هو إيمانك المسبق بذلك‎
زر الذهاب إلى الأعلى