قوائم الأفلامافلام اكشنافلام دراما

افضل افلام السفن التي لابد من مشاهدتها

للمغامرات السينمائية عدة صورٍ مختلفة، منها ما يعلو في السماء محلقاً بين غيوم الطبيعة وأهوال الخطر، ومنها افلام السفن ما يطفو على سطح البحر محملاً بالعتاد البشري وغيره تخطو متحديةً عواصف الدمار القاتلة وهجمات عدوٍ متربصة تحت الأعماق ومنها ما يسير في البر بين مطاردات ومشاكشات حامية 

– لطالما تميزت “هوليوود” بتلك التعددية في افلام المغامرة خاصتها، وعليه لاقت قبولاً كبيراً بين الأوساط الجماهيرية كوسائل مرئية تحمل بين طياتها المتعة الأزمة والثقل القصصي الذي يجعل من المشاهد حاضراً بعقله وقلبه وسط الاحداث الرهيبة التي تحدث علي الشاشة، والنوع الذي نحن بصدد الحديث عنه هو من تبق عليه كافة المواصفات السابقة وتحظى بشعبية واسعة على مدار السنوات الماضية.

نرشح لك ايضاً: افضل افلام النجاة والبقاء على قيد الحياة

افلام السفن التي تلاعبت بهياكلها الظروف، ودارت عليها معارك تحت شعار السجال البحري الخالص بين الخير والشر، وارتقت كمركز لاحداث الصراع للبقاء على قيد الحياة، فهي بلا شك منبع مناسب لأفلام المغامرات، وسبيلاً ميسر لنجاح صناع الافلام شريطة ان لا تخطو قصص تلك الأفلام تحت بند الجيد وتبقي متماسكة تحظى مرة بعد مرة باهتمام الأنصار ولا تنحدر في محتواها على الاطلاق.

فيما يلي أستعرض وإياكم ابرز افلام السفن التي لا يمكن تفويتها:

افضل افلام السفن التي ستشاهدها على الإطلاق

Jaws 1975

واحد من الافلام الشهيرة للمخرج “ستيفن سبيلبرج” والذي يعد من اهم افلام الوحوش والاثارة والتشويق، حيث تتشكل أحداثه من خلال رحلة يخوضها أحد صيادي السمك وعالم برمائيات لاصطياد سمكة قرش تثير الرعب بإحدى الجزر المعزولة وتدعي أميتي.

نرشح لك ايضاً: افضل افلام اسماك القرش

Titanic 1997

الفيلم الأشهر في افلام السفن والعمل الذي تعرف من خلاله العالم على الثنائي الأشهر في السينما الهوليودية حالياً: “ليوناردو دي كابريو و”كيت وينسلت” الذان بات ينظر لهم الآن على أنهما من نجوم الصف الأول ومن خيرة الممثلين علي وجه الارض.

القصة كما يعرفها البعض تدور عن قصة الحب التي جمعت بين “جاك” و”روز” على متن السفينة “تايتانك” المتجهة لنيويورك قادمة من مدينة “ليفربول“، والتي تعرضت لاصطدام بإحدى الجبال الجليدية مما أدى لدخول المياه بين طرقات السفينة وتعرض من عليها لخطر الموت غرقاً تحت سماءاً باردة كالثلج. 

The Perfect Storm 2000

فيلم من بطولة النجم “جورج كلوني” والنجم “مارك ويلبرج”،تدور أحداثه عن كابتن “بيلي تاين” الذي يقود طاقمه في مهمة لصيد السمك عبر “Andrea’s Gail“، لكن تعرضت سفينته لعاصفة مدمرة على وشك أن تودي بحياتهم تماماً.

U 571 2000

فيلم فائز بجائزة مونتاج الصوت في الأوسكار ومن بطولة النجم “ماثيو ماكونهي“، يحكي الفيلم قصة إحدى المقاتلات الألمانية التي ينجح في ان يحوذ عليها الأمريكيين من اجل استخدامها في اختراج خطوط النازيين والظفر بمخططات مشروع “انيجما” السري الخاص بهم. 

The Master and Commander 2003

الفيلم الذي ترشح لعشر جوائز أوسكار وفاز في اثنتين، ويعد من أفضل أفلام النجم الاسترالي المميز “راسل كرو” الذي يجسد فيه شخصية كابتن “جاك اوبري” الذي يأمر رفقائه بالبحث عن إحدى ذخائر الحرب الفرنسية، لكن عندما تتعرض سفينته للتحطم، يدرك “أوبري” ان المهمة ليست سهلة كما كان يظن.

Pirates of the Caribbean 2003

– للفيلم هذا مكانة كبيرة في قلوب عشاق السينما، وذلك ينبع من قيمة ما قدمه النجم المثير للجدل “جوني ديب” في دور كابتن “جاك سبارو” القرصان غريب الأطوار والطباع، والذي ترشح عنه لاوسكاره الثانية كأفضل ممثل في دور رئيسي.

– رحلة ومغامرة من اجمل ما يكون علي متن “اللؤلؤة السوداء” يتحد فيها “سبارو” مع الحداد “ويل تيرنر” من أجل إنقاذ حبيبة الاخير من قبضة اتباع “جاك” معتقدين انها تمتلك احدي الميداليات السحرية.

Poseidon 2006 

فيلم من بطولة النجم “كيرت راسل” تدور أحداثه عشية ليلة رأس السنة حينما تتعرض السفينة الفندقية “بوسايدون” لعاصفة مهولة تدمرها تماماً، ولكن بينما تبدأ أشلاء السفينة في الغرق تحت الماء، يصارع الركاب من اجل النجاة والبقاء على قيد الحياة.

Triangle 2009

فيلم من تأليف وإخراج “كريستوفر سميث” تدور أحداثه عن مجموعة من الركاب يضطرون للنزول بإحدى السفن المحاورة بعدما تحطم اليخت الخاص بهم عن اخره، ولكنهم لم يكونوا مدركين أنهم سيتعرضون لخطرٍ أكبر مما واجهوه سابقاً. 

Captain Phillips 2013

قصة حقيقية عن الشجاعة والصمود في وجه الخطر، ومواجهة الخوف مهما بلغ حد الشر والغلظة والدوافع السيئة، قصة حقيقية بطلها كابتن “ريتشارد فيليبس” الذي جسده ببراعة النجم “توم هانكس” تدور أحداثها علي متن سفينة نقلة البضائع “ماريسك ألاباما” التي تعرضت للاختطاف عن طريقة قراصنة من الصومال في أجواءٍ مشحونة تحتاج الي الحنكة واليقظة من قبل كابتن “فيلبس” للنجاة هو ورفاقه من براثن العدو الذي لا يرحم أحدا.

Greyhound 2020

نختتم قائمة افلام السفن بفيلم اخر للنجم “توم هانكس” ما بعد ترشحه للأوسكار عن “A beautiful day in the neighbourhood” العام الماضي، ويعد من القلة المقللة من افلام المنصات التي سجلت تقييماتٍ نقدية وجماهيرية مرتفعة رغم مدته القصيرة زمنياً.

تدور أحداث الفيلم فترة الحرب العالمية الثانية عن القبطان “أرنست كلاوس” الذي يتم تعيينه لقيادة سفينة للحلفاء عبر المحيط الأطلنطي لاول مرة بالنسبة له، بينما تتعرض السفينة للمداهمة من قبل الغواصات الألمانية، يتطلب من “ارنست” ان يسخر طاقاته للنجاة والفرار من براثن العدو. 

Content Protection by DMCA.com

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page