افلام حروب

افضل افلام الحروب التاريخية ستشاهدهم في حياتك – 15 فيلم حربي تاريخي

افضل افلام الحروب التاريخية
ما اجمل انا نرى التاريخ أمام أعيننا ونشاهد أهم المعارك في افلام الحروب التاريخية  والتي تجسد الأحداث التاريخية والحرب بتفاصيلها الدقيقة على شاشات العرض ، لذلك نقدم لك قائمة بأفضل 15 فيلم حربي تاريخي بترتيب سنة الصدور .. سل سيفك من غمده وهيا بنا .

افضل افلام الحروب التاريخية

 1-  The Admiral: Roaring Currents 2014

نبدأ القائمة بالفيلم الكوري الرائع حيث تدور الأحداث حول الحرب بين كوريا واليابان عندما يواجه الأدميرال “Yi Sun-Sin ” تحديًا صعبًا حينما يضطر للدفاع عن امته بـ 13 سفينة حربية فقط ضد 300 سفينة يابانية في معركة ميونيجريانج الشهيرة 

 2- Robin Hood 2010

 تدور الأحداث في إنجلترا في القرن الثاني عشر ، عندما يواجه “روبن” واصدقائة من اللصوص الفساد في قرية محلية ويقودون انتفاضة ضد النظام ستغير إلى الأبد ميزان القوه
Robin Hood 2010

3- Red Cliff 2008

سلسلة الأفلام الصينية والتي تدور أحداثها عن معركة المنحدرات الحمراء قبل فترة الممالك الثلاثة في التاريخ الصيني ، وتدور احداث الفيلم عن قائدين عسكريين وكيف كان اتحادهم له اثر على مواجهة جيش كامل،  فيلم مكوّن من جزئين.
Red Cliff 2008

4- Mongol 2007

فيلم الدراما والحرب التاريخي Mongol: The Rise Of Genghis Khan  تدور احداث قصته عن حياة جنكيز خان الذي كان عبداً قبل ان يحكم نصف العالم وكيف تشكلت حياته إلى ان اصبح في النهاية ما صار عليه 
Mongol 2007

5- 300 

واحد من اقوى افلام الحروب التاريخية التي ستشاهدها في حياتك الذي علمنا جميعاً مفاهيم الشجاعة والهم الكثير منّا ان العدد لا يكون المعيار الوحيد في النصر ، تدور أحداث الفيلم عن معركة الثرموبايلي بين الملك الفارسي” خشايارشا” الأول أكثر من 100000 رجل، وواجه فيها 300 من المحاربين الإسبرطيين ببثالة و 700 من الثرسبيايين.

 6- Kingdom of heaven 2005

تدور احداث القصة عندما يسافر “بليان” إلى القدس خلال الحروب الصليبية في القرن الثاني عشر ، وهناك وجد نفسه مدافعًا عن المدينة وسكانها 
Kingdom of heaven 2005

7- Troy 2004 

 تدور أحداث الفيلم عن ملحمة الإلياذة ، ويتتبع الفيلم الهجوم على طروادة من قبل القوات اليونانية الموحدة ليؤرخ مصير الرجال في هذه المعركة ، واحد من افضل افلام الحروب التاريخية التي ستشاهدها على الإطلاق 
Troy 2004 

8- Alexander 2004 

يحكي الفيلم قصة حياة الاسكندر الأكبر أحد أهم الشخصيات التاريخية وحكمة لمعظم أنحاء العالم المكتشف وهو لم يتجاوز السابع والعشرين من عمره فقط وما هي الحروب التاريخية التي قام بها.
Alexander 2004 

9- King arthur 2004 

تدور أحداث فيلم الحرب التاريخي King arthur حول الفترة التي حكم فيها الملك “آرثر” وفرسان المائدة المستديرة وخطر انهيار الإمبراطورية الرومانية . 
King arthur 2004 

10- The Last Samurai 2003

تدور أحداث القصة عن الضابط الأمريكي “ناثان” عندما سافر إلى اليابان ليجد نفسه في صراع نفسي بين الانضمام لقوات الجيش الياباني و محاربي الساموراي المعترضين على النظام .
الفيلم من بطولة توم كروز وكين واتانابي وهيرويوكي سانادا
The Last Samurai 2003

11- A Knight’s Tale 2001

تدور أحداث القصة عن “وليام” المبارز الشجاع، الذي يموت سيده فجأة، فيقرر الدخول في العديد من المبارزات ليصبح فارس حقيقي ، من اجمل الافلام التي قدمها لنا الراحل هيث ليدجر.
A Knight's Tale 2001

12- Gladiator 2000

تدور الأحداث في عصر الامبراطورية الرومانية، عندما يقتل ( كومودس ) والده القيصر (ماركوس أوريليوس) قبل تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش (ماكسيموس) يصبح الابن قيصر روما خلفًا لأبيه. 
Gladiator

13- Braveheart 1995

 تدور أحداث القصة عن المناضل الإسكتلندي (وليام والاس) الذي يعود إلى موطنه بعد عشرين عاما من مقتل أبيه وأخيه علي يد الأنجليز ، ليشكل قوة عسكرية ضارية من سكان قريته والقرى المجاورة يثور بها ضد اﻹنجليز. 
Braveheart 1995

14- Lawrence of Arabia 1963

أول أعمال العالمي الراحل عمر الشريف في هوليوود ، تدور احداث القصة حول قصة حياة الضابط البريطاني “توماس إدوارد لورانس” والذي يتم إرساله إلى الصحراء العربية لمساعدة الأمير” فيصل” في ثورته ضد “السلطان العثماني”
Lawrence of Arabia 1963

15- الناصر صلاح الدين (1963) 

نختم قائمة افلام الحروب التاريخية بواحد من افضل الافلام المصرية في التاريخ ، تدور أحداث فيلم الناصر صلاح الدين عن معارك صلاح الدين المستمرة ضد الصليبيين وتحرير مملكة القدس . 
الفيلم من بطولة: أحمد مظهر ونادية لطفي وصلاح ذو الفقار وليلى فوزي وبالاشتراك مع حمدي غيث وليلى طاهر ومحمود المليجي وعمر الحريري ومن إخراج المخرج القدير الراحل يوسف شاهين وقصة يوسف السباعي 
افضل افلام الحروب التاريخية ستشاهدهم في حياتك - 15 فيلم حربي تاريخي 1
كريم وهدان
طبيب أسنان و عاشق للسينما ، طامح لدراسة وممارسة الإخراج السينمائي ، هوايتي الأكبر هي تحليل ومشاهدة كل ما هو يصنف تحت فن الصور المتحركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *