قوائم الأفلام

افضل افلام التسونامي – افلام كوارث الطبيعية الأقوى على الإطلاق

لا طالما كانت افلام الكوارث الطبيعية تحمل معها قدراً من الاثارة والمتعة السينمائية المطلوبة، هنا نخص بالذكر افلام التسونامي الأفلام المبنية علي كارثة تسونامي التي تشهد محاولات المتضررين منها في الهروب من جحيم موجاتها العنيفة التي تتمدد بلا رحمة أو هوادة وتحصد عدداً كبيراً من الضحايا.

نرشح لك ايضاً: اقوى افلام غموض وتشويق واثارة في 2020

تناول كارثة تاسونامي لم يقتصر فقط علي السينما الهوليودية، فالسينما العالمية قدمت العديد من الأفلام التي تناولت تلك الظاهرة ولكنها تحتقظ بجانبها الملحمي مع شيء من الدراما المطلوبة، فكانت النتيجة هي نجاح افلام التاسونامي وافلام الكوارث وعلو نسب مشاهدتها وقابليتها عند محبي التشويق والاثارة.

 

افضل 10 افلام التسونامي

The Perfect Storm 2000

نبدأ افلام حول التسونامي بفيلم “The Perfect Storm”، وهو من بطولة النجم “جورج كلوني” والنجم “مارك والبيرغ”، حيث تدور أحداثه عن كابتن “بيلي تاين” الذي يقود طاقمه في مهمة لصيد السمك عبر “Andrea’s Gail”، لكن تتعرض سفينته لعاصفة مدمرة علي وشك أن تودي بحياتهم تماماً.

Poseidon 2006

فيلم من بطولة النجم “كيرت راسل” ترشح في الاوسكار رقم تسع وسبعين لجائزة أفضل مؤثرات بصرية، وتدور أحداثه عشية ليلة رأس السنة حينما تتعرض السفينة الفندقية “بوسايدون” لعاصفة مهولة تدمرها تماماً، ولكن بينما تبدأ أشلاء السفينة في الغرق تحت الماء، يصارع الركاب من اجل النجاة والبقاء على قيد الحياة.

نرشح لك ايضاً افضل 30 فيلم تناولوا  صراع من اجل البقاء

2012

من اشهر افلام الكوارث على الاطلاق يعرف المخرج “رولاند إمريخ” بأنه دائماً ما يميل لصنع أفلام تتناول الكوارث الطبيعية والظواهر التي تهدد العالم، منها هذا الفيلم الذي يتتبع محاولات الكاتب “جاكسون كيرتس” الذي يحاول جاهداً حماية عائلته من خطر الدمار الذي ضرب مدينته وتسبب في عدة هلاك الكثير من البشر.

Tidal Wave 2009

من “أمريكا” نزور سينما “كوريا الجنوبية”، لنقدم فيلمٍ من انتاجها حائز علي عدة جوائز “Baeksang Awards” تدور أحداثه عن الجيولوجي “كيم هيوي” الذي يزور شاطئ سياحي يدعي “هاونديوي” يكتز بعديد الزائرين إيمانا منه بأن كارثة تسونامي علي وشك الحدوث.

ولكن تتعقد الأمور معه حينما يتم منعه بشتي الطرق من نشر تلك المعلومات علي يد منظمة مكافحة الظواهر الطبيعية تصل حد السخرية منه.

The Impossible 2012

يقدم المخرج صاحب الموهبة “جي بيونا” فيلماً استثنائيا يجمع بين الدراما والاثارة في آنٍ واحد، وساهم أيضاً في ترشح النجمة “نايومي واتس” للأوسكار كأفضل ممثلة في دور رئيسي.

تدور أحداث الفيلم عن عائلة “هنري” التي تنوي قضاء إجازة الكريسماس في “تايلاند”، ولكن كارثة تسونامي لم يعلن عنها إعلاميا تسببت في افتراق أعضاء العائلة، وصراعٌ من أجل النجاة والبقاء على قيد الحياة مهما كان الثمن.

Bait 2012

فيلم من انتاج أسترالي-سينجابوري من بطولة “فوبي تونكين” تدور أحداثه عن كارثة تسونامي تضرب إحدي الأماكن الساحلية في “أستراليا” وترعب المتسوقين بإحدي الاسواق التجارية هناك، ولكن ما يصعب محاولات هؤلاء المتسوقين من أجل البقاء هو اضطرارهم لمواجهة سمكة قرش بيضاء وضخمة الحجم بشكل كبير.

Noah 2014

فيلم يتناول قصة سيدنا “نوح” الذي أمره الله أن يحمل علي متن سفينة من كل زوجين اثنين، لأنه سوف يسخر طوفاناً كبيراً سيجتاح العالم ويغرق الكثير من معالمه، فيشرع سيدنا “نوح” في إتمام المهمة بالرغم من محاوطة المشركين بالله له ومحاولاتهم إيقافه عن سعيه في تنفيذ مشيئة الله.

San Andreas 2015

يقدم النجم “دواين جونسون” إضافة أخري الي رصيده الممتلئ بالعديد من أفلام الاكشن التي جعلت منه النجم الأعلى أجراً في هوليود، حيث يجسد في الفيلم شخصية طيار للإنقاذ يحاول إنقاذ إبنته بعدما ضرب زلزالٌ كبير مدينة “سان أندريس”.

نرشح لك ايضاً: افضل افلام اكشن 2020

The Wave 2015

هذه المرة نتحرك ناحية السينما الأوروبية وبالتحديد في “النرويج” فائز بجائزة “أماندا” لأفضل الأفلام النرويجية بدور العرض السينمائي، وتدور أحداثه عن عالم جيولوجيا يعيش مع عائلته بالقرب من إحدى جبال النرويج.

حينما ينهار الجبل، يهدد وجود هذه العائلة موجة مد هائلة ارتفاعها يبلغ حوالي ٨٥ متراً ستتسبب حتماً في هلاكهم كليتاً.

Geostorm

فيلم التسونامي الذي ربما لا يحظى “جيرارد بتلر” بنفس الرصيد من القابلية عند الجمهور، ولكن يبقي الفيلم واحداً من الأعمال التي تناولت ظاهرة تسونامي وقد تثير إعجاب الجميع، حيث تدور أحداث الفيلم عن المصمم التكنولوجي “جايك لاوسون” الذي يحاول انقاذ العالم من خطر كارثة حقيقية ستضرب العديد من مدن العالم.

Content Protection by DMCA.com

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page