أفلام ديزني 2022
قوائم الأفلام افلام اكشن افلام انيميشن افلام دراما

قائمة أفلام ديزني 2022 التي لابد من مشاهدتها هذا العام

قائمة أفلام ديزني 2022 التي لابد من مشاهدتها هذا العام 1

نظراً لأهميتها كإسم كبير في عالم السينما والترفيه بشكل عام، ينتظر الجمهور من مختلف أنحاء العالم أفلام ديزني 2022 سواءاً كانت رسوم متحركة أو أفلام نسخ حية وخصوصاً أعمال “مارفل” المرتقبة كحال كل موسم سينامئ، والتي علي مدار الأعوام السابقة تحظي بكل الإهتمام والترقب والتكريم في مواسم الجوائز المختلفة، وفي 2021 شهدنا إصدار أعمال مثل فيلم “Encanto” الذي حاز علي إعجاب الجمهور والنقاد بشكلٍ واسع بالإضافة إلي أفلام مارفل مثل “Shang Chi” و ” الذي نال نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر كأول فيلم بطله أسيوي داخل عالم “مارفل” السينمائي، وأيضاً أفلام مثل “West Side Story” و “Nightmare alley” ، لذا فيما يلي قائمة أفلام ديزني 2022 التي لابد من مشاهدتها هذا العام:

 قائمة أعمال مارفل 2022 علي مدار الموسم السينمائي بأكمله

افضل أفلام ديزني 2022

Deep Water

نبدأ قائمة أفلام ديزني 2022 بهذا العمل الذي يجمع بين النجمين “بين أفليك” و”آنا دي آرماس” وسيعرض علي منصة “هولو” التابعة ل”ديزني” في وقتٍ لاحق هذا العام، حيث تدور أحداثه عن زوجين كانا يحبان بعضهما البعض في السابق، قبل أن يمارس كل واحدٍ منهما ألاعيبه الخاصة ضد الأخر وتسبب في ذلك في وفاة من حولهم.

أفلام ديزني 2022

The Ice Age Adventures Of Buck Wild 

28 يناير 2022

أحدث إصدار سينمائي تابع لعالم “Ice Age” كان من المفترض أن يكون عمل تلفزيوني ولكن سرعان ما تحول بعدها إلي فيلمٍ سينمائي يشهد عودة النجم “سايمون بيج” لتأدية صوت شخصية “باك”، وتدور أحداث الفيلم عن محاولة “باك” و”كراش” و”إيدي” لإنقاذ العالم المفقود من خطر الديناصورات.

Death on The Nile

11 فبراير 2022

الجزء الثاني الغير مباشر لفيلم “Murder on The Orient Express” للمخرج والنجم الكبير السير “كينيث براناه” والمقتبس عن رواية بوليسية للكاتبة الراحلة “أجاثا كريستي”، حيث نتتبع المحقق “هيركول بواروه” في تحقيق جديد عن جريمة قتل حدثت علي متن أحد السفن البخارية في مصر. 

Turning Red

10 مارس 2022

أول فيلم في قائمة أفلام ديزني 2022 رسوم متحركة تدور أحداثه عن فتاة عمرها 13 سنة تتحول فجأة إلي باندا عملاقة لونها أحمر حينما يتم إثارة دهشتها.

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

6 مايو 2022

أول فيلم في قائمة أفلام ديزني 2022 تبع لأفلام عالم “مارفل” السينمائي ، وهو الجزء الثاني من فيلم “Doctor Strange”الذي تدور أحداثه بعد أحداث “Spider-man No Way Home” والموسم الأول من مسلسل “Loki” و مسلسل “Wandavision”، حيث يقوم دكتور “سترينج” بتعويذة جديدة تفتح الأبواب للمالتيفيرس، ويواجه أيضاً نسخة مظلمة منه في الوقت ذاته.

The Bob’s Burgers Movie

27 مايو 2022

بعدما تم تقديمه في 12 موسم تلفزيوني سابق، يتم تقديم “Bob’s Burgers” في فيلم رسوم متحركة جديد تدور أحداثه في إطار من الموسيقي والكوميديا.

Lightyear

17 يونيو 2022

فيلم أنيمشن الذي يعد من أهم قائمة أفلام ديزني 2022، و يتناول شخصية “باز يطير” الشهيرة التي شاهدناها من قبل في أفلام “Toy Story”وأحبها الجمهور بشدة.

Thor love and Thunder

8 يوليو 2022

الفيلم رقم 29 من أفلام عالم “مارفل” السينمائي والجزء الرابع من سلسلة أفلام “ثور”، و الذي سيشهد رجوع النجم “كريستيان بيل” لافلام السوبر هيروز من جديد بدور “Gorr The God Butcher”، بالإضافة إلي ظهور النجوم “راسل كرو” و”ميليسا مكارثي” و”مات ديمون” في أدوار شرفية بالعمل.

افلام ديزني 2022

من هو Gorr شخصية كريستيان بيل شرير فيلم Thor: Love & Thunder القادم     

فيلم المخرج دافيد أو راسيل الجديد

4 نوفمبر 2022

فيلم من بطولة كوكبة من النجوم علي رأسهم “كريستيان بيل” و”مارجو روبي” و”روبرت دي نيرو”.

أفلام 2022

Black Panther: Wakanda Forever

11 نوفمبر 2022

الجزء الثاني من فيلم Black Panther والفيلم رقم 30 من أفلام عالم “مارفل” السينمائي الذي لن يشهد بديل للنجم الراحل “تشادويك بوسمان” في شخصية “بلاك بانثر”، والفيلم سيكون من تأليف وإخراج “رايان كوجلر”.

أفلام 2022

Avatar 2

16 ديسمبر 2022

ونختتم قائمة أفلام ديزني 2022 بالفيلم المنتظر و الجزء الثاني من فيلم “Avatar” الذي أثار ضجةً كبيرة وقت عرضه عام 2009، والقصة ستكمل أحداث الجزء الأول حينما يظهر خطرٌ جديد يهدد عائلة “سولي” و”نيتري”، ويجعلهما يخوضا رحلةً جديدة عبر كوكب “باندورا”.

أفلام 2022

0
like
0
love
0
haha
0
wow
0
sad
0
angry
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.