قوائم الأفلاممقالات

قائمة اعلى الافلام تحقيقاً للايرادات في السينما المصرية (متجددة)

دائمًا ما نجد منافسة دائمة بين صناع الأعمال السينمائية على حصد أكبر عدد من الإيرادات في شباك التذاكر ، وفي هذه القائمة نستعرض لكم اعلى الافلام تحقيقاً للإيرادات في السينما المصرية.

1- الفيل الأزرق 2 (103.625.525 جنيه مصري)

– بعد مرور خمس سنوات على أحداث الجزء الأول .. يتم استدعاء الدكتور يحيى لقسم 8 غرب بناءً على طلب فريدة وهي الحالة الجديدة التي يتولى يحيى علاجها ، وسرعان ما تتحول حياة الأخير إلى الجحيم مما يجعله يعود لحبوب الفيل الأزرق في محاولة لإنهاء الخطر.

– قدم صناع الفيل الأزرق عمل عربي متكامل بداية من الكتابة الموفقة للكاتب أحمد مراد مرورًا بالإخراج المتميز من المخرج مروان حامد الذي استطاع تقديم لوحات فنية بصورة مبهرة ومؤثرات البصرية اُستخدمت باحترافية عالية ، وصولًا إلى التفوق التمثيلي لأبطال الفيلم ونجاحهم في إثارة المُشاهد والدخول سريعًا في أجواء الاضطراب والتوتر النفسي.

– حقّقَ الفيلم إنجازًا ضخمًا ليصبح من اعلى الافلام بتربّعه على عرش إيرادات السينما المصرية ، وأصبح أوّل فيلم مصري يتخطى مائة مليون جنيه.

مراجعة فيلم الفيل الازرق 2 – محدش بيهرب من مصيره

2- ولاد رزق 2 (100.743.324 جنيه مصري)

– بعد فشل ولاد رزق في الحفاظ على العهد والابتعاد عن الإجرام إلّا أنهم يمرون بضائقة مالية تجبرهم على العودة لعالم الجريمة ويصطدمون هذه المرة بأشخاص محترفي الإجرام.

– أثبت فيلم ولاد رزق 2 أننا نستطيع مواكبة السينما الغربية ولا يحول بيننا وبين ذلك إلّا الإمكانيات .. الفيلم مليء بالمشاهد التي نراها في سينما هوليود ، رأينا مطاردات عالمية بنكهة مصرية ، تناغم وتفاهم واضح بين المؤلف صلاح الجهيني والمخرج طارق العريان وهو ما انعكس على الأداء التمثيلي .. ولاد رزق2 مقدمة لسلسلة تجارية ناجحة أتمنى تقديم مثلها الفترة القادمة.

مراجعة فيلم ولاد رزق 2

3- كازابلانكا (79.156.808 جنيه مصري)

– يقرر عمر المُر أن تكون عملية السطو على سفينة كازابلانكا هي الأخيرة لهجّامين البحر ، وبالفعل ينفذ المُر العملية بمساعدة رشيد وعرابي .. تتطور الأحداث سريعًا ويقرر عرابي اللعب لحسابه الشخصي والهروب إلى المغرب ليبدأ عمر المُر ورشيد رحلة الانتقام من عرابي.

– على الرغم من الانتقادات التي توَجّه له إلّا أنه أثبت كفاءة واقتدار على المستوى الإخراجي .. لن تشعر بالملل عند مشاهدتك للفيلم نظرًا لفلسفة السرد المعتمدة على تتابع الأحداث بشكل سريع وأرى ذلك مناسبًا لفيلم تصنيفه أكشن تشويقي .. مثلث تمثيلي موفق جمع بين الأكشن والدراما والكوميديا ونجح في خوض مباريات تمثيلية فاز كلٌ في تصنيفه.

حبكة ممتعة أفسدتها النهاية – مراجعة فيلم كازابلانكا

4- الممر (74.795.223 جنيه مصري)

– بعد نكسة 67 .. يبدأ الجيش المصري استعداداته والتخطيط لعمليات تدمير لمعسكرات الجيش الإسرائيلي ، ويتم تكليف كتيبة المقدم نور للعملية الأهم فهل سينجح نور ورفاقه؟

اياد نصار .. من صرخة أنثى مروراً بموجة حاره حتي مصور قتيل ..!

– بعد انقطاع تام .. يعود شريف عرفة لإنتاج فيلم ذات تصميم كانت السينما المصرية افتقدته منذ منتصف الثمانينات ومن وقتها لم نرى عمل بهذه الجودة ، هذه الأعمال الصعبة ليست بالجديدة على شريف عرفة الذي سبق وأن قدّم أفلام مثل الجزيرة وولاد العم مليئة بالتحديات أظهر خلالها تمكُن إخراجي وتصميم جيد لمشاهد الأكشن .. رأينا بفيلم الممر تميز على المستوى البصري والتقني وإن كان يعيبه الحبكة الضعيفة رغم ذلك خطوة جيدة خطَتها السينما المصرية جعلت من الفيلم احد اعلى الافلام تحقيقاً للإيرادات في السنيما المصرية.

لماذا يعتبر فيلم الممر فيلماً للتاريخ؟ – مراجعة فيلم الممر

5- البدلة (67.085.009 جنيه مصري)

– يقرر وليد ارتداء ملابس ضابط والذهاب لحفل تنكري خاص بريم وهي الفتاة التي يحبها ، ويتضح أنه ليس بحفلٍ تنكري فيضطر إلى التعامل بشخصية الضابط خوفًا من أن تتركه.

– قد تُفاجَئ عندما تعلم أن البدلة لتامر حسني تربّع على عرش الإيرادات في فترة من الفترات ، وعلى الرغم منن خلو الفيلم من أية إنجازات على مستوى الدراما والتجسيد ولكنه ليس بالسيء فهو يلعب في منطقة اللايت كوميدي .. اتفقنا أو اختلفنا تامر حسني ناجح على المستوى السينمائي وله جمهوره الذي يتابعه ودائمًا ما يلفت النظر بأعماله وبفضل مزجه بين الكوميديا والرومانسية في أفلامه ، هذه المرة يشكل ثنائي مع أكرم حسني الذي ساهم بشكلٍ كبير في نجاح الفيلم على المستوى الكوميدي.

مراجعة فيلم البدلة .. كوميديا دون عمق درامي

 6- نادي الرجال السري (59.719.314. جنيه مصري)

– يعمل أدهم طبيب أسنان ويعيش حياة رتيبة مليئة بالقيود التي تفرضها زوجته عليه وتجعله يعاني في الحياة إلى أن نكتشف أن أدهم مؤسس نادي الرجال السري!

معلومات قد لا تعرفها عن كريم عبد العزيز 

– كان من الصعب توقع نجاح فيلم نادي الرجال السري وانضمامة لقائمة اعلى الافلام خصوصًا بعد الإعلان الدعائي للفيلم الذي أثار خوف المشاهدين ، ولكن الفيلم – عكس التوقعات – جيد على عدة مستويات بداية من الكتابة الواعدة من المؤلف الشاب أيمن وتار الذي أعاد الكوميديا الراقية للسينما المصرية بعيدًا عن كوميديا القفشة والإفيه ، التوظيف الجيد  لسيناريو الفيلم من المخرج خالد الحلفاوي وانتقاله المرن بين المشاهد .. يتواجد كريم عبدالعزيز للمرة الثانية في قائمة الأفلام الأعلى دخلًا في تاريخ السينما المصرية والذي شكّل ثنائي ناجح مع ماجد الكدواني صاحب الظهور الموفق.

مراجعة فيلم نادى الرجال السرى – وجبة كوميدية دسمة

7- حرب كرموز (57.634.545 جنيه مصري)

– نعود لفترة الاحتلال الإنجليزي لمصر والبداية مع مقتل شاب مصري أُناء إنقاذ فتاة مصرية من أيدي ضباط إنجليز وينجح صديقاه في اختطاف أحدهم فييقررون اللجوء إلى قسم كرموز حيث الضابط يوسف المصري الذي يرفض تسليم الضابط الإنجليزي إلى الجنرال آدمز فيصدر الأخير أمرًا بمحاصرة القسم تمهيدًا للهجوم عليه.

– على الرغم من أن الفيلم تجاري ولا يحمل آية رسائل ولا يتناول شخصية أحد أبطال تلك الحقبة إلّا أنه انضم لقائمة اعلى الافلام تحقيقاً للايرادات وذلك لان الفيلم مليء بعناصر الجذب التي تجعل من الفيلم ناجحًا .. لا يخلو الفيلم من بعض نقاط الضعف على مستوى التجسيد ولكن لا يمكنني نكران الجهد الإخراجي لبيتر ميمي والسعي إلى الخروج بالفيلم بشكل يحترم عقل المشاهد.

مراجعة حرب كرموز 

8- الخلية (56.004.004 حنيه مصري)

– يُستشهد الضابط عمرو أثناء إحدى العمليات والهجوم على تجمع إرهابي ويُقسم الضابط سيف على الانتقام لصديقه ويساعده في ذلك صديقه الضابط صابر.

– إذا قيمنا الفيلم كخطوة خطتها السينما المصرية في عالم الأكشن فهي – بلا شك – خطوة جيدة لأحمد عز ممثلًا وطارق العريان مخرجًا ولكن عندما نتوغّل إلى الفيلم نجد العديد من نقاط الضعف في السيناريو المتمثلة في اقتصار الثلث الأخير على صراع الخير والشر واستخدام شعارات طفولية جامده كان الفيلم في غنى عنها برغم ذلم انضم الفيلم الي قائمة اعلى الافلام تحقيقاً للايرادات في السينما المصرية .. دائمًا ما أستشعر تجديدًا في تصميم مشاهد الأكشن في كل فيلم من تنفيذ طارق العريان فضلًا عن حرصه على تنفيذ مشهد مطاردات يثير حماس المُشاهِد.

مراجعة فيلم الخلية اقوى افلام الاكشن في السينما المصرية

9- هروب اصطراري (55.551.644 جنيه مصري)

– يسقط أحد رجال الأعمال قتيلًا ويتفاجأ كلٌ من “أدهم ، مصطفى ، ندى ، يوسف” باتهامهم بقتل رجل الأعمال ظلمًا ويضطر الرباعي إلى الهروب من الشرطة لإثبات براءتهم.

– حقق فيلم هروب اضطراري أرقامًا قياسيًا عند عرضه بالسينمات وقد انضم لقائمة اعلى الافلام تحقيقاً للإيرادات إلّا أنه واجه العديد من الانتقادات على مستوى الحبكة ، وعند النظر إلى الفيلم نجد أنه فيلم أكشن ومطاردات بحت لم يطمحْ صُناعه لآية إنجازات درامية فهدفه الأول إثارة المشاهد من اللحظة الأولى من خلال مشاهد أكشن جيدة الصُنع .. مستوى التجسيد متوسط من الجميع باستثناء السقا الذي دائمًا ما يُثبت أنه نجم أكشن من العيار الثقيل ، والجوكر فتحي عبدالوهاب صاحب الكاريزما العالية وراعي الكوميديا. 

احمد زاهر .. النجم متعدد الوجوه

10- الفلوس (46.553.461 جنيه مصري)

– وسط أجواء تشويقية يقرر سيف الابتعاد عن عالم النصب إلى أن تطلب منه حلا مساعدتها في النصب على نصاب آخر فيتورط سيف في سلسلة من المشكلات.

قائمة بأقوي أعمال خالد الصاوي 

– مغامرة جديدة يخوضها تامر حسني مبتعدًا خلالها عن نوعية الأفلام الرومانتيك كوميدي التي اعتدنا عليها منه .. مغامرة ربما لم تحققْ نجاحًا كبيرًا على المستوى النقدي ولكنها حققت نجاحًا على مستوى شباك التذاكر وانضم لقائمة اعلى الافلام في السينما المصرية وهو ما يؤكد على شعبية تامر حسني في مصر والوطن العربي تجعل من الجمهور مساندًا ومشجعًا له لتقديم ما هو أفضل.

مراجعة فيلم الفلوس .. هل يستحق المشاهده ؟

اعلى الافلام تحقيقاً للإيرادات في السينما المصرية (حسب معادلة التضخم) :

1- صعيدي في الجامعة الأمريكية : 179.550.000 جنيه مصري

2- همام في أمستردام : 149.695.745 جنيه مصري

3- اللمبي : 149.695.745 جنيه مصري

4- بوحة : 132.556.667 جنيه مصري

5- جاءنا البيان التالي : 111.687.627 جنيه مصري

6- اللي بالي بالك : 110.703.745 جنيه مصري

7- إسماعيلية رايح جاي : 104.284.091 جنيه مصري

8- الفيل الأزرق 2 : 103.625.525 جنيه مصري

9- عوكل : 101.792.662 جنيه مصري

10- الناظر : 100.712.948 جنيه مصري

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "قائمة اعلى الافلام تحقيقاً للايرادات في السينما..." A few seconds ago

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أُفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات!

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock