قوائم الأفلام

اعظم 10 افلام للأسطورة آل باتشينو

من هو آل باتشينو ؟ هو من أعظم ممثلين السينما، وقد يكون الأعظم في التاريخ، قدم لنا آل باتشينو مجموعة من الأفلام التي وضعته في قائمة الممثلين العظماء.أربعة عقود ما يعادل 40 عاما من الخبرة والإبداع الذي قدمه لنا آل باتشينو.

من الصعب تحديد أفضل آداء له.وهنا سوف نلخص لك 10 من أفضل افلامه.تنوعت هذه الأفلام في أدواره.آل باتشينو يستطيع أن يتقن اي دور يمكن تخيله.من أكبر زعماء المافيا إلى الشيطان بذاته.

 قائمة بأقوى افلام آل باتشينو

1- Michael Corleone -The Godfather part:II 

 
الفيلم بيحكي قصة حياة دون فيتو كورليوني“مارلون براندو”. منذ ولادته في جزيرة صقلية بإيطاليا لغايت ما بقى صبي. وعن هجرته الإجبارية الى أمريكا.وبعدها مشواره إلى أن يصبح واحد من أكبر واهم رجال المافيا الأكثر احتراما في نيويورك. وبتدور الصقة بردو عن حياة أبنه مايكل كورليوني “آل باتشينو” وسعيه لتوسيع إمبراطورية أعماله في ولاية لاس فيغاس، وولاية فلوريدا.
واثناء ثورة كوبا.وفي الوقت ده واجه مايكل مشكلات شخصية.ومحاول الحفاظ على زواجه من كاي “ديانا كيتون” الي كان على وشك الانهيار. وكمان سعيه لتظل علاقته مع اخيه قوية.
 

من أفضل مشاهد الفيلم:

2- Tony Montana – Scarface

توني مونتانا “آل باتشينو” شاب من كوبا وصل الى الولايات المتحدة الأمريكية وسط 125 ألف مهاجر من كوبا.سافروا إلى امريكا وفي نظرهم انها ارض الاحلام اول ما سمح نظام الرئيس كاسترو لهم بذلك.وفي ولاية ميامي بدأ توني مع صديقه ماني العمل في وظائف صغيرة وعمليات مخالفة للقانون هناك.

عشان يهربوا بأموال المجرم الكولومبي عمر سواريز هيبدأ مشوارهم بتجارة المخدرات.هتعرف توني على زعيم تجارة المخدرات فرانك لوبيز.وهيبدأ يشتغل معاه.

وبعدها هيقع في حب زوجة لوبيز .هيبدأ مشوار تحقيق كل احلامه مهما بلغ الثمن الي هيدفعه.سواء في وقتها أو في نهاية المواجهات.

من أفضل مشاهد الفيلم: “يحتوي على حرق لأحداث الفيلم”

 

3- Sonny Wortzik – Dog Day afternoon

الفيلم بيحكي عن عملية سطو على بنك.من سوني”ال باشينو”مع صديقه سال “جون كازال” اقتحموا بنك بروكلين. بعد ما اقتحموا البنك اكتشفوا ان البنك مش فيه فلوس كتيرة بسبب عملية الجرد الشهري.

سوني لما شاف كده غضب جدا الى درجة التوتر والانفعال.خصوصا بعد محاصرة جيوش من الشرطة والامن البنك.

ادى الموضوع الى حصار لمدة يوم كامل بسبب المفاوضات بين سوني ورئيس الشرطة. الجدير بالملاحظة هنا ان شريكهم الثالث تخلى عنهم اثناء عملية اقتحام البنك لسبب مجهول.بس يا ترى نهاية المفاوضات الي بين سوني ورئيس الشرطة هتنتهي على ايه؟ 

من أفضل مشاهد الفيلم:

4- Col. Frank Slade – Scent of a woman

تدور احداث الفيلم عن الكولونيل المتقاعد فرانك سليد”آل باتشينو”.سليد فقد بصره أثناء الخدمة فى جيش الولايات المتحدة.بالرغم من إقامته مع أقاربه.إلا أنه منعزل عنهم.

فرانك يحتاج إلى مرافق لمساعدته في أمور حياته.فقامت بنت أخيه بوضع إعلان في احد المدارس وطلبت فيه مرافق للكولونيل سليد.

وفعلاً يتقدم شاب فقير تشارلز سيمز لهذه الوظيفة.يبدأ سميز بمقابلة الكولونيل سليد.بس الأمور مش سارت بشكل جيد بعد مناقشة حاده بينهم.سببها الكولونيل الي أصبح متهور وغاضب بشكل دائم بعد أن صار أعمى.

يوافق تشارلز على مرافقة الكولونيل.لتبدأ المغامرة والدخول بعالم جديد ومختلف تماماً.يفاجىء شارلز بأن الكولونيل إشترى تذكرتين لهما للذهاب إلى مدينة نيويورك لقضاء عطلة نهاية الأسبوع فيها.

ولكن كان ينوى الكولونيل اﻹنتحار وليس التنزه في المدينة.ينجح تشارلز فى إنقاذ الكولونيل سليد من الانتحار و يجعله يعدل من فكرة الانتحار.ومن تلك اللحظة شعر الكولونيل سليد بأنه مدين لتشارلز ﻹنقاذه.هيتعرض تشارلز إلى مشكلة كبيرة بالمدرسة. يقرر الكولونيل الذهاب معه إلى المدرسة بدلاً من والديه و ينجح سليد فى إخراجه من هذه المشكلة.

وبعدها يعود الكولونيل إلى بيته ويغير معاملته تماماً مع أحفاده واهله ويعيش معهم بسعاده كبيرة.

من أفضل مشاهد الفيلم:

 

5- Aurther Kirkland – And Justice for all.

يقوم “آل باتشينو” بدور آرثر كريك لاند.المحامى المثالى.خلال مرافعته في قضية اغتصاب بقاعه المحكمة. تأتي اللقطة المعروفة والتي صرخ فيها آل باتشينو قائلاً “أنت تخالف النظام! أنت تخالف النظام! المحكمة برمتها تخالف النظام! هم يخالفون النظام”.

فتم طرده من قاعة المحكمة.ويعتبر هذا الدور واحد من أفضل الأدوار التي قام بها آل باتشينو.ترشح لجائزة الأوسكار لهذا الدور.

من أفضل مشاهد الفيلم:

 

6- Vincent Hanna – Heat

تدور احداث الفيلم عن عصابة محترفة تعمل لحساب بعض الأشخاص المتخصصه بسرقة البنوك وصناديق الإئتمان.يدير هذه العصابة مجرم ذكي اسمه نيل ماكولي”روبرت دينيرو”.

سوف تؤدي العصابة عملية سرقة ضخمة في مدينة لوس أنجلوس.ويحقق من ذلك رجال الشرطة بقيادة الملازم فينسنت هانا “آل باتشينو”.يسعى لحل تلك القضية والقبض على هذه العصابة ومنعها من هذه الجريمة.

ومن أفضل مشاهد الفيلم:

7- Frank Serpico – Serpico

الفيلم للمخرج الكبير سيدني لوميت.أحداث الفيلم مقتبس عن قصة حقيقية لشرطي اسمه فرانك سيربيكو “آل باتشينو”. يحارب سيربيكو الفساد الموجود في أقسام الشرطة والمنتشر بين أفرادها كما وصف رجال الشرطة أن سيربيكو شخصية غريبة للغاية.يلقي المخرج الضوء على فساد الشرطة في السرقات والرشاوي والكذب من أجل المال مما يؤدي إلى إهمال محاربة الجريمة.

والتي هي مهمة الشركة القضاء على هذه الجرائم وليس فعلها.استخدم لوميت اسلوبه المميز والذي استطاع فيه أن يعبر عن كثير من القضايا والجرائم عن طريق المشاهد والاقتباسات المباشرة دون الحاجة إلى الرمزيات.

ومن أفضل مشاهد الفيلم يحتوي على حرق لأحداث الفيلم.

8- John Milton – The Devil’s Advocate

الفليم بيحكي عن قصة محامٍ كيفين لوماكس “كيانو ريفز” يحول من محامي غير معروف.إلى أحد أقوى المحامين في الولايات المتحدة الأمريكية.هيحصل على كل ما يتمناه.ولا يعترض طريقه أي شيء.يستمر على هذا النظام لفترة طويلة. مستمتعاً بما يحدث من حوله.

حتى تنقلب الأمور رأساً على عقب وتتغير تماما.يكتشف أن مديره في العمل جون ميلتون “آل باتشينو”.هو المسؤول عن كل النجاحات التي حققها.هو الشيطان بذاته.

ومن أفضل مشاهد الفيلم:

9- Carlito Brigante – Carlito’s Way

تدور احداث الفيلم عن المجرم كارليتو “آل باتشينو” الذي تم معاقبته في السجن لخمس سنوات.بعد خروجه من السجن يقرر التوبة والبعد عن الجريمة.والتحول إلى شخص مستقيم وصالح.لكن كل الناس من حوله يحاولوا توريطه في أشياء خارجة عن القانون، مثل: ابن أخيه الذي ارتكب جريمة ويطلب منه التستر عليه.وله صديق يحاول إشراكه في بعض الجرائم الخارجة عن القانون.

وفوق كل هذا يوجد مجموعة من الرجال في اخد العصابات يعتقدون أنه تسبب في قتل زعيمهم.ويحاولون الانتقام منه.يقرر كارليتو السفر إلى فلوريدا لبدء حياة جديدة بعيدة عن المشاكل. ولكن يجب عليه التخلص من كل هذه المشاكل أولاً. 

ومن أفضل مشاهد الفيلم:

10- Lefty Ruggiero – Donnie Brasco

يحكي الفيلم عن جوزيف بيستون “جوني ديب” عميل في المباحث تم زرعه في احد عصابات المافيا الشهيرة.هيتخفى تحت اسم دوني براسكو عشان مهمته تتم. يصادق جوزيف أحد أعضاء العصابة اسمه ليفتي آل باتشينو ، والي قدم الكتير للمافيا مين غير ما يطلب أي مقابل،هتبدأ صداقة قوية بين براسكو وليفتي.

وسرعان هيصبح العميل الفيدرالي أقرب شخصية لرجل العصابات بسبب قضائه أكبر وقت من يومه متقمص الشخصية.وبين علاقة براسكو بليفتي و واجبه اتجاه عمله هيقع براسكو في حيرة عما يجب ان يفعله.ولازم أنه يتخذ قراره سريع قبل أن يكتشفه أحد من أفراد المافيا.

ومن أفضل مشاهد الفيلم:

بقلم : نوران طنطاوي

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى