قوائم الأفلام

اعظم افلام روبرت دى نيرو – Robert De Niro 

“هناك ثلاث طرق لتنفيذ الأمور :طريقه خاطئه، وطريقه صحيحه، وطريقتى انا “

ولد فى 17 اغسطس 1943 فى نيويورك فى الولايات المتحدة الامريكيه، هو ممثل افلام ومخرج تلفزيونى ومنتج ورسام و كاتب سيناريو، ولد فى عائله تعشق الرسم فكان والدة من اشهر الرسامين فى إيطاليا بجانب انه كان بارعاً فى النحت والشعر حيث أنها لقيت أعماله إشادة نقديه عاليه وكذلك والدته فرجينيا أدميرال كانت رسامه ايضا، يعتبر احد أفضل ممثلين السينما الأمريكيه على مر العصور، حيث أنه برع في إقناع المشاهد بأن يتعاطف مع القتلة ورجال العصابات، قدم لنا أفضل الأعمال فى تاريخ السينما العالميه منها Bloody mama,taxi drives ,Analyze this ,the score, little Dockers ,limitless ,Red lights ,Silver linings playbook .
كان عضو في اكاديميه الفنون والعلوم وحصل على جائزة الأوسكار مرتين الأولى كانت كأفضل ممثل ثانوى عن دور فيتوكورليونى عن فيلم the god father part ll سنه 1974الذى كان أحد أفلامه البارزة في حياه السينما الأمريكيه والعالميه،
والثانيه عن أفضل دور رئيسي عن فيلم Raging Bull سنه 1980 الذى حصل من خلال على جائزة الجولدن جلوب .
ما قدمه روبرت دى نيرو من أعمال عظيمه وادوارة لا تنسى من السبعنيات حتى اخر أعماله كافى لتقول بكل هدوء أنه من أفضل وأعظم الممثلين فى التاريخ .

معلومات لا تعرفها عنه :
-قبض عليه عام 1998 ضمن حملات اعتقال طالت ملاهى ليليه .
-يمتلك عدداً كبيرة من المطاعم والفنادق السياحيه فى أكثر من ولايه امريكيه .
-انضم فى سن المراهقه الى عصابه الشوارع الإيطالية ولقب “Bobbg Milk ” حيث قدمت له الخبرة فصور المجتمع الايطاليه بحرفيه عظيمه .
– نال الترشيح السادس عن فيلمه “fare” بالتعاون مع سكورسيزى الفيلم الذي حقق أكثر من 182 مليون دولار فى جميع أنحاء العالم .
– نال الترشيح السابع عن فيلم Silver linings playbook .
– كان يعمل فى مهن ادوارة حتى يصل الى درجه الاتقان التام لدورة، قبل تصوير فيلم taxi driver عمل فى دوام كامل سائق تاكسى فى شوارع نيويورك، وفى دور” رأس الخوف” دفع 10 آلاف دولار لطبيب اسنان ليشوة له اسنانه حتى يبدو مقنعاً فى دور “ماكس كادى”.
– كان دى نيرو يتقاضى أجور متواضعة فكان أجرة الأكبر الذى حصل عليه هو 35 ألف دولار عن فيلم taxi driver ولكن مع تطور العصور اصبح يتقاضى 20 مليون دولار وذلك الأجر كان عن دورة الصغير فى الفيلم الكوميدى “little fockers” .
– كان أول إخراج له يحمل اسم “Bronx Tale ” وكان يحكى عن تأقلم شخص بالكتابه .
– حصل دى نيرو على وسام الحريه من الرئيس أوباما لمساهماته الفنيه .

افضل افلام روبرت دى نيرو :

The wedding party – 1969 
-تدور القصه حول أصحاب العريس الذين يحاولون اقناع صحابهم بالتراجع عن فكرة الزواج الذى يقيم بإحدى الجزر .


Bloody Mama – 1970
-تدور القصه حول أم تعانى من مرض نفسى تترأس عصابه بمساعدة عائلتها لها.

Mean streets – 1973
-تدور القصه حول تشارلي رجل العصابات الذى يحاول نقل المافيا الإيطالية إلى شوارع نيويورك بمساعدة عمه وابن عمه له من خلال عقد عمليات مشبوهه وتتوالى الأحداث بطريقه عنيفه .


The Godfather part ll – 1974
-تدور الاحداث حول قصتين :
القصه الأولى تدور حول “مايكل كورليونى ” الذى يعمل جاهدا لتوسيع نشاط عائلته فى اماكن مختلفه مثل لاس فيجاس وكوبا وهيوليود ، والقصه الثانيه تدور حول تاريخ عائله “فيتو كورليونى” وطفولته فى “صقليه ” وهجرته إلى نيويورك مجبرا وتأسيس اسمه الاجرامى .


Taxi driver – 1976
-تدور القصه حول ترافيس بيكل جندى بحريه سابق يعيش بمدينه نيويورك يقضى أوقاته ليلا فى العمل سائق تاكسى الذي يرى أن أحوال مدينه تدهورات ويحاول تكوين آراء حول الصواب والخطأ الذى تقع فيه البشريه ،والذى يعتبر واحد من افضل 100 فيلم فى تاريخ السينما العالميه .


Falling in love – 1984
-تدور القصه حول “فرانك “و”مولى” الذان يقعان فى حب بعضهم البعض أثناء احتفالهم بموسم الكريسماس ولكن تبدو المشكله ان كلا منهم متزوج وان “فرانك ” لديه طفلان .


Goodfellas – 1990
-تدور القصه حول شاب يدعى “هنري هل” يعيش فى حى تحكمه العصابات ويشارك معهم فى عمليه سطو بجانب “جيمي كونواى”و”تومى دى فيتو” وخلال الاشتباكات يقتل زميلاه ويكون عليه مواجهه الأمور وحدة.


Casino – 1995 
-تدور القصه حول سام روتشتاين مدير نادى القمار تم تعينه من قبل عصابات المافيا لإشراف على النوادي الخاصه بها ثم يتم إرسال “نيكى سانتورو” محصل أموال الذى يتم إرساله لتفقد امولهم وحصول المافيا على نصيبها من أموال القمار وتتوالى الأحداث في إطار مشوق .


Heat – 1995
-تدور القصه حول عصابه تختص بسرقه البنوك وبطاقات الائتمان التى تقوم بأكبر سرقه فى لوس انجلوس ويترأس هذة العصابه مجرم محترف “روبرت دينيرو” ويقوم ظابط شرطه “ال باتشينو ” بالتحقق فى هذة القضيه .


Men of Honor – 2000
-تدور القصه حول رجل مبتور الرجل وهو غواص فى البحريه الأمريكيه.


Righteous kill – 2008
-تدور القصه حول اثنان من المحققين اللذان يحققون فى قضيه هروب سلسله من المجرمين المحكومين عليهم بالإعدام .


Stone – 2010
-تدور القصه حول مجرم يتم إطلاق سراحه من السجن بشرط ان يتم مراقبته من قبل أحد الضباظ ولكن هذا الظابط يتعرض لمحاوله خداع من قبل هذا المجرم وزوجته من أجل عدم مراقبته .


Heist – 2015
-تدور القصه حول اب فقير لا يملك شئ سوى ابنته التى تحتاج إلي مال من أجل خضوعها للعلاج حاولا كثيرا الحصول على مال ولكنة فشل ثم يطلب مساعدة من صديقة الطماع الذى طلب منه مقابل المال ان يقوم بسرقه إحدى الكازينوهات ولكن الأمور تنجرف عن أمرها الطبيعى وتاخد شكلا آخر .


The ًWizard of lies – 2017
-تدور القصه حول سمسار بورصه ومستشار استثمارى يتصدر جميع عناوين الأخبار والمجلات عبر أنحاء العالم لاقترافه اكبر عمليه نصب مالى فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكيه.

أعمال اخرى له : 
the Deer hunter ,Awakenings ,the king of comedy ,cape fear ,Guilty By suspicion ,flawless,15 minutes, last vegas ,killing season ,joy , the Audition ,the comedian .

آية فريد

كاتبة بفريق موقع بيهايند, محبة للسنيما واخبار المشاهير, عملت فى عدة مشاريع دوبلاج.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock