مقالات

لماذا يجب عليك ان تشاهد فيلم The Tragedy of Macbeth؟

The Tragedy of Macbeth

احمد جمال هاشم يكتٌب

كان ميعادي اليوم مع فيلم The Tragedy of Macbeth ، من أفلام Apple Tv وقبل مشاهدتي للفيلم توقَّعت أن يكون فيلماً جيدًا، ليس فقط لأنه من بطولة Frances McDormand وDenzel Washington، لكن لأن هذه المِنصة تتعاقد مع مخرجين كبار، من أجل صنع تحف فنية، وزيادة عدد المستخدمين، وكان ميعادي مع إحدي التحف -The Tragedy of Macbeth- عن مسرحية وليام شيكسبير. وإخراج Joel Coen الذي لم أشاهد له إلا فيلمين قبل المذكور أعلاه، والحاصل علي أربع جوائز أوسكار.

The Tragedy of Macbeth movie

فيلم The Tragedy of Macbeth

فيلم The Tragedy of Macbeth بالأبيض والأسود وتم تصويره بAspect Ratio 1.37:1 من البداية يظهر شيئان، الأول هو الطابع المسرحي للفيلم، الذي يظهر عن طريق لوكيشنات التصوير القليلة جدًا، (مشهد الصحراء والخيمة والقصر). وأيضًا كأنك تشاهد ممثل مسرحي يتحدث إلي نفسه كثيرًا وينظر إلي الجمهور أثناء المونولوجات لكن في هذه الحالة (الفيلم) ينظر إلي الكاميرا، والعامل المساعد هنا هو الAspect Ratio الضيق، واللقطات القريبة فيجعلك لا تنظر إلا لوجه الممثل، وأختيار كل هذه الأشياء من المخرج كان موفقًا كل التوفيق.

والثاني هو تأثُّر المخرج Joel Coen مخرج الفيلم بالمخرج الكبير Ingmar Bergman، وهذا ظاهر في تشابه الساحرة في الفيلم مع ملك الموت في فيلم الختم السابع لإنجمار، وأيضًا المود العام للفيلم.

اقرأ ايضًا: مراجعة فيلم The Tragedy of Macbeth

The_Tragedy_of_Macbeth_Photo_0106 copy

وكأنك لم تشاهد دينزل واشنطن من قبل

فيلم The Tragedy of Macbeth يتحدث عن ماكبث، الذي قيل له من ثلاث ساحرات أنه سيصبح الملك القادم لأسكتلاندا، ورحلته هو وزوجه الطموحة عن طريق الطموح من الفارس الشجاع، إلى القتل ثم الجنون. والذي أبدع فيه دينزل إلى حد الجنون، إذا شاهدت الفيلم ستشاهد دينزل كما لم تشاهده من قبل، ستشاهد أروع تحول من الخير إلى الشر.

The Tragedy of Macbeth دينزل واشنطن

أما عن فرنسيس حاصدة العديد من جوائز الأوسكار فهي لم تُخيب ظني يومًا، وكالعادة في هذا الدور مبدعة في دور الشريرة. الملخص هو أن الفيلم متعة بصرية في التنوع بين أنواع اللقطات والتكوينات والتمثيل الجبار، والمؤثرات الصوتية، وأعجبت بفكرة مشهد الطيور في بداية الفيلم ومشهد آخَر للطيور في آخِر الفيلم الذي أعتقد أنه يرمز للموت.

فيلم The Tragedy of Macbeth ينصح به جدًا جدًا.

Behind The Scene
بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما