رمضان 2019قوائم الأفلاممقالات

احمد فهمي نجم الكوميديا بجداره

احمد فهمي هذا الفنان المصرى الكوميدى  والذى اصفه بالعبقرى احياناً لجودة أفكاره بل وجنونها ايضاً والقدره على صياغتها ككاتب وتنفيذها كممثل متحدياً نفسه قبل اى شخص ليثبت للكل تفرده الفنى وذكائه وحسه الكوميدى المميز الذى يدفعنا لمتابعة أعماله بكل شغف .

– ولد فى 6 نوفمبر 1980، تخرج من كلية الأقتصاد والعلوم السياسيه، بزغت موهبة احمد فهمى الفنيه منذ فتره دراسته بالجامعه حيثأسس هو وأصدقائه  فرقه مسرحيه وأطلق عليها أسم “ تمر هندى للأنتاج الفنى “وكان يسخر فيها من بعض الاشيهات السينما المصريه .



بداية احمد فهمي

كانت عام 2006 عدما لفتت الفرقه بالجامعه نظر المنتج والمؤلف الشهير محمد حفظى فقررأنتاج اول عمل فنى لهم الا وهو “أفيش وتشبيه”وكان قائم على نفس فكرتهم بفرقة الجامعه وهى التقليد الساخرلكلاسيكيات السينما المصريه .

شاركه البطوله : هشام ماجد – شيكو – علا رشدى
تأليف : احمد فهمى وهشام ماجد 
اخراج : عمرو سلامه 

ثلاثية احمد فهمي وشيكو وماجد :


نجاح مسلسل أفيش وتشبيه  جعل هذا الثلاثى مُرحباً به فى عالم الفن ..كتوليفه كوميديه  مضمونه  جذبت الانظار  نحوهم كفريق كتابه وكممثلين ، نستعرض اهم أعمالهم

ورقة شفره 2008 


يعد التجربة السينمائيه الأولى للثلاثى وايضا كان من انتاج نفس منتج افيش وتشبيه وهو “محمد حفظى”، الفيلم قدم توليفه  فنيه تجمع بين التاريخ والكوميديا  وحصد الفيلم أيرادات جيده  وصلت الى مليون ونصف جنيه مصرى  فقط فى اول 4أسابيع .شاركهم البطوله: فرح يوسف وظهور خاص لأحمد الفيشاوى.

القصه:رساله موروثه من جد احد الشباب كان يعمل بالأثار وبها خريطه لكنزوما ان يقرروا البدءبالبحث عن الكنزحتى يجدوا ان هناك عصابه تلاحقهم وهدفها نفس الكنز.

حاز أحمد فهمى على جائزه النقاد عن هذا الفيلم “كأفضل وجه جديد” مناصفة مع شيكو وماجد .

سمير وشهير وبهير 2010


القصه : 3 شباب بالجامعه اهتمامتهم مختلفه يجدوا بالصدفه أله زمن يعكف عليها دكتور بجامعتهم وبمجرد لمسها يجدو انفسهم أنتقلوا إلى عصر قديم ومن هنا تبدأ المفارقات الكوميديه.

بنات العم 2012


القصه :ثلاثه فتيات لديهم منزل يقرروا بيعه لحل بعض أزماتهم وان يقرروا امضاء عقد البيع حتى يصابوا بلعنه الا وهى تحولهم إلى رجال . فكيف سيتعايشون مع شكلهم الجديد  وكيف يمكنهم العوده إلى اصلهم  وسط مفارقات كويديه عديده .

هذا الفيلم على وجه الخصوص  يعتبر من أقوى أدوار فهمى الملفته فى السينما فقد أسطاع تجسيد  مشاعر البنت وايمائتها  على الرغم من شكله الرجولى ودون الأعتماد على ملابس للشخصيه او ماكياج أو شعر للأندماج مع الشخصيه كما يفعل معظم النجوم.. بل استطاع نقل كل هذه الأحاسيس مع احتفاظه بشكله الرجولى  وشنبه وان كنا سنعزى نجاحه فيهاالى شئ  فهو لعبقريته الفنيه.
واكثر المشاهد التى لفتت انتباهى واثارت الضحك عندى مشهد الصلاه فى المنزل .. حقاً إنه فنان بارع .


مسلسل الرجل العناب 2013


القصه : شاب يكتشف تركيبه تحوله الى بطل خارق ويحاول مساعده البشريه باستخدا هذه القوى .

فيلم الحرب العالمية الثالثه


القصه: شاب يدخل بالصدفه لمتحف الشمع ليجد ان الماثيل الموجوده فيه تتحرك وتتكلم وان هناك تعويذه هى السبب فى ذلك وايضا يتفاجئبأن أشرار التاريخ قد اجتموا من أجل هدف واحد ألا وهو الحرب العالميه الثالثه تُرى ماذا سيفعل لوقف هذا التحالف الشرير ؟ذكرا شيكو وماجد ان هذا الفيلم ان الأغرب فى الكتابه وأن قصته فى بادئ الأمر كانت تقوم على دولهم الثلاثه كأفراد للمتحف ولكن بعد ذلك تم تغييرها ليصبح شيكو وماجد تماثيل داخل المتحف  واحمد فهمى هو الأنسان .

الفيلم حوى الكثير من الاسكيتشات الكوميديه ولم يخلو من أسكتش غنائى  بل واقص أيضا وحتى وان كانت الفكره الأساسيه لوجود تماثيل تتحرك فى المتحف مأخوذه من قيلم أجنبى  إلا اننا لا نستطيع أنكار نجاح وتفرد هذه التجربه المصريه لمحاكاة فيلم Night at the museum


برنامج الفرنجه


برنامج تلفزيونى وهو واحد من أهم أعمال فهمى والتى جمعته مع شيكو وماجد ، فكرة البرنامج قائمه على مقارنة الأوضاع المعيشيه بين العرب والغرب فى شتى المواقف ولا نستطيع أن ننكر جودة الفكرة  حيث أنها قماشه جيده تتسع لخلق مساحات من الأبداع فى التمثيل والكوميديا واستطاع البرنامج فرض نفسه كواحد من أقوى البرمج الكوميديه على الساحه .

أحمد فهمى مؤلف


بالأضافه إلى كتابات فهمى فى افلامه الخاصه بمشاركة شيكو وماجد إلا أنه قام ايضاً بالكتابه فى أفلام لنجوم غيره على سبيل المثال :
(كده رضا 2007 -بوشكاش 2008 – اتش دبور 2008-فاصل ونعود 2011)


اعمال آخرى لاحمد فهمي


– كلب بلدى 2016
-الكويسين 2018

دراما رمضان :

مسلسل ريح المدام 

ريح المدام يعد العمل الأكثر تأثيراً وتميزاً لأحمد فهمى بعد انفصاله عن شيكو وماجد.
المسلسل بداية من التتر وأنت تعلم أنك ستشاهد وجبه كوميديه لذيذه، حيث أستخدم صناع العمل أسلوب السخريه  المعهود فى أعمال فهمى  لمحاكاه تترات مسلسلاتنا العربيه القديمه  .

القصه : حول رجل عاشق للنساء يعمل فى مجال الأعلانات  وهو المجال الممتلئ بالنساء الجميلات الأمر الذى يسهل دخوله فى علاقات عده متناسياً أنه متزوج  وماأن تكتشف زوجته خيانته  فتقرر تأديبه على طريقتها الخاصه بأدعاء فقدان الذاكره ودخولها كل يوم فى شخصيه جديده  تجعله يغرق فى تفاصيلها ويلتفت لها ولا يجد وقت للخيانه .

المسلسل لعب على موضوع شيق جدا يمس الكل وهو طبيعه الرجل المحب للتعدد فى العلاقات ولطبيعه المشكلات اليوميه للحياه الزوجيه وفتور الحب بعد الزواج  ونسج السيناريو كوميديا مزجت بين كوميديا الموقف  وكوميديا الأيفيهات وان كانت احيانا تصل الى بعض الايحاءات  الا ان المسلسل فى النهايه حصد الكثير من المشاهدات رغم كثره الأنتاج الرمضانى .

يرجع هذا النجاح إلى الكيمياء التى جمعت بين أكرم حسنى وأحمد فهمى على وجه الخصوص  وبينهم وبين باقى افراد طاقم العمل بشكل عام . كذلك اعتماد المسلسل علي الطوله الجمايه  وكذلك ظهور ضيوف شرف فى الحلقات الأمر الذى  يعتبر من العوامل الذكيه لنجاح أى عمل لجذب أكبر عدد من المشاهدات من عشاق ضيف الشرف ايضاً .

أستطاع  فهمى تقديم العديد من الشخصيات  والتى برهنت على موهبته  النادره فى خلق  تفاصيل خاصه  كل شخصيه  من صوت وازياء  واداء وشكل . ورغم تعقيب بعض النقاد على وجود تشابه بين المسلسل وبين فيلم “عفريت مراتى ”  الا انى لا اجد  تشابه فعلى فالاطار العام للقصه هو شخصيات متجدده ولكن المعالجه والقصه مختلفه التفاصيل .

الوصيه (رمضان 2018): “ضيف شرف”فى 3 حلقات


ظهر كضيف شرف فى 3 حلقات  فى دور جديد من نوعه بالنسبه له وهو دور أب  يفتقد أبنه يه  معنى القدوره والاحترام  وشعوره بضعف الأب حتى يتم اختتطاف الأبن فماذا سيفعل ؟

يحسب له مشهد تقليده لأحمد السقا فى اخر مشاهده داخل الحلقات حيث قام بتقليد ظهور السقا فى مسلسل “رحيم” المعروض فى نفس الموسم الرمضانى مع استبدال بعض الكلمات  الحواريه بكلمات  مثيره للضحك .

الواد سيد الشحات (رمضان 2019)


يدخل الفنان أحمد فهمى  السباق الرمضانى هذا العام بمسلسل “الواد سيد الشحات ”  والذى تفصلنا عنه بضع أسابيع  ليطل علينا  فى شاشة  التلفاز
يشاركه البطوله هنا الزاهد – عبد الرحمن محمد (نجم مسرح مصر )
تدورقصته عن زواج سيد الشاب الفقير بفتاه غنيه وماتؤول اليه حياتهم من مفارقات سببها أختلاف مستواهما الأجتماعى.

اقرأ ايضاً اقوى اعمال تعرض في رمضان 2019

المسلسل سيشهد كالعاده ظهور ضيوف شرف فى كل حلقه وكأنه أصبح الأتجاه العام للمسلسلات الكوميديه .فهل سيتطيع فهمى حجزمكانه وسط هذاالزخم من الأنتاج الدرامى والكوميدى فى رمضان ؟ ..هذا ماسنراه قريباً..متنميين له كل التوفيق.
الأعلان الرسمى :

معلومات طريفه لاتعلمها عن أحمد فهمى:

  • رفض الظهور مع أخيه “كريم فهمى ” فى فيلم “حسن وبقلظ ” خوفاً من فشل الفيلم حتى لا يؤثر على مسيرتهما الفنيه فى وقت واحد .
  • يعانى من وسواس “الخوف من المرض ” ويجرى تحاليل دوريه للتأكد من أنه بصحه جيده .
  • يهوى اللعب بفريق برشلونه فى البلاى ستيشن .
  • لديه هوايه الاحتفاظ بأشياء للذكرى حتى أنه يحتفظ بحذاء قديم  له قرابه ال 12 عاماً .

رشا بدر

كاتبة بفريق بيهايند, ومؤسسة صفحة Sweet moments على صفحات التواصل الاجتماعى.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock