مقالات

احمد رمزي و يوسف شاهين وسر كره الاول له

أحمد رمزي ولد في 23 مارس سنة 1930 في الاسكندرية لأب مصري و أم اسكتلندية ، التحق بكلية الطب لكنه رسب ثلاث سنوات متتالية فانتقل الي كلية التجارة و تخرج منها.

احمد رمزي و يوسف شاهين

  • كان رمزي مولعا بالسنيما و الفن و قد شاركه في ذلك صديقه عمر الشريف و كانا دائما يلتقيان في جروبي و يصادف في يوم ان يقابلا المخرج يوسف شاهين و يجلسا معه و يبدأ في سؤالهما اسئلة عديدة حتي ظن رمزي ان شاهين سيسند له بطولة فيلمه القادم .
  • و كانت صدمة رمزي عندما علم ان شاهين اختار عمر الشريف ليكون بطل فيلمه الجديد ثم تكررت الصدمة مرة اخري عندما اختار عمر مرة اخري في فيلمه الثاني ، لكن الامر لم يحزنه فالدور ذهب لصديقه .

و في احد الليالي قابله المخرج حلمي حليم و رأي فيه مواصفات البطل الذي يريده لفيلمه الجديد فعرض عليه بطولة فيلم أيامنا الحلوة ليتشارك مع صديقه عمر الشريف في بطولة اول فيلم له في سنة 1955 .

و ما زاد من كره رمزي ليوسف شاهين هو الشائعة التي نشرها شاهين – ان رمزي يغازل فاتن حمامه – اثناء تصوير فيلم صراع في المينا ، و كان غرض شاهين من هذه الشائعة هو تصوير مشهد ضرب عمر الشريف لرمزي بشكل واقعي و تم له ذلك و لكن بعدها حدثت قطيعة بين الصديقين استمرت لأعوام .

و في منتصف السبعينات قرر رمزي الاعتزال و خصوصا مع ظهور نجوم شباب كـ “نور الشريف و محمود ياسين و محمود عبدالعزيز” ثم عاد مرة اخري مع فاتن حمامة في سباعية “حكاية وراء كل باب” ثم اختفي عن الانظار فترة طولة ليعود مرة اخري بفيلم قط الصحراء و الوردة الحمراء و مسلسل وجه القمر مع فاتن حمامة و حنان و حنين ليعتزل التمثيل بعدها نهائياً .

و من أهم اعماله : ايامنا الحلوة ، صراع في المينا ، ايام و ليالي ، حب و دموع ، الشياطين الثلاثة ، حنان و حنين ، رجل بلا قلب .

و بعد 20 عاما من الفن نتج عنه اكثر من 100 عمل فني رحل رمزي عن عالمنا في 28 سبتمبر 2012 عن عمر يناهز 82 عاماً .

بقلم : ايه وجيه

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما

ذات صلة

اقرأ ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى