مقالات

كل ما تريد معرفته عن احمد خالد صالح

كل ما تريد معرفته عن احمد خالد صالح 1
بدأ موسم دراما رمضان وطل علينا احمد خالد صالح واحداً من المواهب التى تلفت ناظرك منذ الوهلة الاولى بتجسيد رائع وتلون بين شخوص كل الادوار التى لعبها، تفوق أحمد علي نفسه في أختياراته الحكيمة في الادوار التي لعبها ووفق فيها، حقيقة انه يليق بأي قالب تجسيدي تضعه به وسيتأقلم عليه ويبدع في تمثيله، حيث لعب دور الطالب المحب الشغوف بحبيبته في “زودياك”، والمحامى الذي يريد ان يذهب في طريق الخطأ من أجل المال في “ابو جبل”، والفتى الذي يسعي للأنتقام في “قابيل”
كل ما تريد معرفته عن احمد خالد صالح 2

من هو احمد خالد صالح

هو الممثل المصرى، ابن النجم الراحل خالد صالح..في بداية مشواره الدراسي كان يريد دراسة السياسه والاقتصاد وكان له حلم في أن يكون “طيار”، قرر بعد ان أخذ كورس مسرح ان هذا هو حلمه وشغفه وحبه فدرس وتخرج من الجامعة الأمريكية قسم مسرح، بدأ مشواره التمثيلى بالعديد من العروض المسرحية علي خشبة مسرح الجامعة الأمريكية وكانت آخرها مسرحية “عسكر وحرمية” خلال دراسته، دخل الي مجال الدراما التليفزيونية عام 2017.
من هو احمد خالد صالح

اعمال احمد خالد صالح

بدأ أحمد في اظهار موهبته للنور في عمل امتاز بجماله وتفوقه وقتها فكانت بداية موفقه له.

مسلسل 30 يوم 2017

النجوم: آسر ياسين، باسل الخياط، إنجى المقدم، وليد فواز، نجلاء بدر، وإخراج حسام علي.
تدور أحداث المسلسل حول الطبيب النفسي طارق يعيش حياة رغده مع زوجته تغريد ولديهم فتاة صغيرة لم تكمل عامها الاول، في يوم يأتي أحد المرضي الي طارق ويدعى توفيق ويخبره عن تجربه تدور حول كيف تقتل أنسان وهو علي قيد الحياة وان هذا الأنسان شخص اسمه المختار سيضعه تحت ضغط نفسي والتجربه ستكون علي مدار 30 يوم ليرى كيف سيكون رد فعل هذا المختار.
احمد خالد صالح 30 يوم

احمد خالد صالح في نسر الصعيد 

النجوم: محمد رمضان، سيد رجب، وفاء عامر، درة، عايدة رياض، دينا، وإخراج ياسر محمد سامي.
تدور الأحداث حول زين القناوى ضابط الشرطة الذي يريد بكل الطرق تبديد الفساد والقضاء عليه ويجد امامه أحد اشكال الشر الكبرى شخص يدعي هتلر تشتعل النار بينهم والخلافات في محاولة من زين القضاء علي كل عمل غير مشروع يقوم به هتلر واثناء ذلك يجد نفسه في صراع حب ايضا بين امرأتين كلا منهما تحبه.
احمد خالد صالح في نسر الصعيد 

فيلم تراب الماس 2018

النجوم: آسر ياسين، ماجد الكدواني، منة شلبى، محمد ممدوح، إياد نصار، وإخراج مروان حامد.
هو عمل مقتبس عن رواية لأحمد مراد تدور أحداث الفيلم عن حسين الزهار له ابن أوحد يدعي طه وهو طبيب صيدلى، في أحد الليالى المشؤمة يعود طه من عمله ليجد والده قتيل في منتصف الشقه وتنفجر الأحداث منها في اكتشاف اسرار تخص حسين الزهار والد طه وتورطه في الكثير من المصائب فكيف سيتعامل طه مع كل هذا؟!
مراجعة فيلم تراب الماس

مسلسل ابو جبل 2019

النجوم: مصطفي شعبان، حسن حسنى، محمود البزاوى، عايدة رياض، نجلاء بدر، عائشة بن أحمد، وإخراج أحمد صالح.

تدور الأحداث حول اربعه اخوه اخوهم الاكبر غير شقيق لهم يدعي حسن والثلاث الباقين اشقاء، يتخبط بهم الحال بين طمع في الأموال متجردين من كل اشكال الانسانيه مهمشين لعلاقة الأخوة بينهم وكل ما يردونه هو المال فقط.

احمد خالد صالح في مسلسل زودياك

النجوم: إنجى أبو زيد، أحمد خالد صالح، محمد مهران، اسماء ابو اليزيد، هند عبد الحليم، خالد أنور، وإخراج محمود كامل.
هو عمل مقتبس من مجموعة قصصية للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق تسمي حظك اليوم، وتدور الأحداث عن مجموعة من الشباب الجامعى يدفعهم الفضول والشغف للوقوع ضحايا للعنة فرعونية، تبدأ اللعنة في جلب المصائب متتالية علي كل من يقترب منها وتسبب في مقتلهم.
احمد خالد صالح زويداك

احمد خالد صالح في مسلسل قابيل

النجوم: محمد ممدوح، محمد فراج، علي الطيب، أمينة خليل، أحمد كامل، وإخراج كريم ا
تدور الأحداث حول ضابط شرطة متقاعد يضطر للعودة الي العمل بعد أن تم اختطاف أحد الفتايات دون العثور علي خاطفها او اي معلومات تدل عليه، تجرى الأحداث في أطار من التشويق والأثاره حول معرفة هوية الخاطف والوصول اليه وذلك بعد ان يتبين انه من أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعى وينشر جرائمة عليه.

اعمال احمد خالد صالح القادمة

فيلم العارف: عودة يونس 2019

النجوم: أحمد عز، محمود حميدة، أحمد فهمي، فتحي عبد الوهاب، وكارمن بصيبص.
تدور الأحداث حول يونس الذي يقطن في أحد المنازل مع زوجته وطفلته في وسط البلد تبدأ الاحداث بسرقة يونس أحد البنوك عن طريق الانترنت، وتورطه مع أحد العصابات.

فيلم الفيل الأزرق 2 (2019)

النجوم: كريم عبد العزيز، هند صبرى، أحمد خالد صالح، نيللى كريم، إياد نصار، وإخراج مروان حامد.
لم يتم الكشف عن أحداث القصة بالكامل ولكن المتوقع انها تسرد تفاصيل تم المرور عليها سريعا في الجزء الاول مع استكمال بعض التفاصيل الجديدة في حياة يحيي.
وفي النهاية نقول ان أحمد خالد صالح امامه طريق من التجسيد المبدع متجردا من جلباب ابيه كما يصفه البعض انه يتشبه به ولكن هو فنان له اسلوبه الخاص وطابعه المميز ولازال يحمل في جعبته الكثير والكثير لنا من ابداعات وادوار رائعة.

احمد خالد صالح مع منى الشاذلي 

نورهان اسامة
محبه لسينما الأحداث الحقيقة, تدرس علم الآثار