مقالات

“احمد حاتم” نجم متميز يسطع فى الوسط الفنى

احمد حاتم الفنان المصرى الشاب مواليد حى الدقى ولد في 25 ديسمبر 1987، درس علوم الاعلام قبل ان ينضم الي ورشة د.محمد عبد الهادي لإعداد الممثل وهو الذي رشحه الي دور بطولة فيلم “اوقات فراغ” والذي لقا نجاح كبيراً ان ذاك.
بدأ احمد مشواره الفني في عام 2006 بدور البطولة في فيلم “اوقات فراغ” والذي كان بطولة كلاً من كريم قاسم، راندا البحيري، احمد حداد، عمرو عابد، واخراج محمد مصطفي.

وتدور احداث الفيلم عن مجموعه من الشباب المراهق المضطرب الذي يحب ان يقوم بتجربة كل الاشياء من حوله متذبذب في قراراته، منهم الغني والفقير والمتدين والمنفتح تأخذهم الحياة في العديد من التجارب تؤل بهم في نهاية الامر الي تغير انماط حياتهم ويعد ابرز ما جاء في الفيلم هو اغنية  الفيلم بنلف في دواير كلمات الشاعر عبد الرحمن الأبنودي وألحان وغناء مروان خورى. 
شارك في العام الذي يليه عام 2007 في فيلم “الماجيك” وايضاً شارك في البطولة مع اغلب ابطال الفيلم السابق كريم قاسم وعمرو عابد بالاضافه الي فرح يوسف ولارا صبرى، واخرج محمد مصطفي، وانتاج الشركة العربيه للإنتاج والتوزيع السينمائى.
تدور احداث الفيلم حول وائل الماجيك زعيم “شلة” من الشباب الفقراء ويقودهم نحو التطور والتغير من حالهم عن طريق تدبيرعملية نصب وكذلك يناقش الفيلم القضايا والمشاكل التي يتعرض لها شباب الحي الفقير ليدور بذلك الفيلم في خضم من تطور المصائب والمشاكل التي ستواجههم.

يليه فيلم “لمح البصر” انتاج عام 2009 ويشارك في البطوله مع حسين فهمي، منى هلا، هيثم سعيد، اخراج يوسف هشام وانتاج فلاش 2000.
تدور احداث الفيلم حول فؤاد ذلك الشاب الذي يسعي لتحقيق احلامه يتعرف علي رجل الاعمال جابر والذي يأمل فيه فؤاد ويتيقن انه هو الملاذ الذي سيغير من احلامه وحياته وعلي صعيد آخر الشاب اشرف الذي تتقلب حياته في اطار من الاثاره والتشويق.

شارك ايضا في الجزء الثانى والثالث من مسلسل “لحظات حرجه” انتاج 2010 و2012 مع العديد من النجوم البارزين مثل احمد راتب، سوسن بدر، يوسف جلال، انجي المقدم، صفاء الطوخي، عمرو يوسف، طارق لطفي، اخراج وإنتاج شريف عرفه.
ناقش الجزء الثاني العديد من الاسئلة عن شخصيات الجزء الاول وما ستتعرض له ليلي وزواجها مع معتز كذلك مصير الدكتور عمرو وصدمة ابراهيم في موت بسمة، وفي الجزء الثالث استكمالا لاحداث الجزئين السابقين يناقش احداث الاطباء في طار من دراما الاجتماعيه وما يتخللها من لحظات حرجه يتعرض لها الاطباء.

في عام 2011 شارك في فيلم “المركب” مع مجموعه من الوجوه الشابه مثل يسرا اللوزى، رامز امير، فرح يوسف، ريم هلال، احمد سعد، اسلام جمال، احمد فؤاد سليم، اخراج عثمان أبو لبن، وانتاج شركة سيني برو.
تدور احداثه حول مجموعه من الشباب والفتيات يقومون برحلة بحريه وتتعرض هذه الرحله الي كثير من المشاكل ليدخل الفيلم في اطار التشويق والاثاره والدرامه وما يتعرضون له من مصائب في عرض البحر كذلك كشف اسرار حياتهم وما يتعلق بها من خفايه.

في عام 2012 شارك في مسلسل “فيرتيجو” وهو مسلسل مأخوذ عن رواية للكاتب احمد مراد للبطله الفنانه هند صبرى وممثلين آخرين؛ سيد رجب، ناهد السباعي، ظافر العابدين، سلوي خطاب، واخراج عثمان أبو ابن، وانتاج الشروق للانتاج الأعلامى.
تدور احداث المسلسل عن تلك الفتاه المحبه للتصوير الموهوبه جلبها حظها العثر الي أحد فنادق القاهره الفخمه يدور بها اجتماع لحد كبار الفاسدين وتكون هي الشاهده الوحيده علي ذلك الاجتماع وكذلك حادثه مفجعه يذهب ضحيتها اثنين من كبار رجال الاعمال وحراسهم كذلك صديقيها المقربيين لتتطور الاحداث محاولة كشف تلك الجريمة والسير في طريق شائك ملئ بالمخاطر يناقش المسلسل فكرة الدولة المدانه ودليل ادانتها في يد الشعب فلمن تشتكي تلك هي الاجوبه التي سيجاوب عليها المسلسل.

ويعد من ابرز مشاركات حاتم هو مسلسل “ابن حلال” انتاج عام 2014
بطولة كلاً من محمد رمضان، هالة فاخر، محمود الجندي، احمد حاتم، سارة سلامة، مريهان حسين، سهر الصايغ، اخراج احمد عبد الله صالح، وانتاج شركة اوه ثرى بروداكشن و صادق الصباح.
تدور احداث المسلسل حول شاب يعول امه واخته ويعمل “نقاش” متحدث المسلسل عن حياة الحاره وما يدور بها وفي احدي الليالي يوقع به حظه العثر ليشهد جريمة قتل يقوم بها نائل “احمد حاتم” ويقتل يسر ويتسبب في طعنات قاتله لصديقتها فيقوم “حبيشه” بأنقاذ صديقة يسر ليقع بعد ذلك في خضم المشاكل والاضطرابات التي ستواجهه ويناقش المسلسل كيفيه التغلب عليها بطرق غير مشروعه.

وبدأت موهبة حاتم تتطور في الفتره الاخيرة فأبرز اعماله مؤخراً…..
فيلم “الهرم الرابع” انتاج 2016 تأليف واخراج بيتر ميمي وإنتاج سيف عريبي ويشاركه كلا من مريهان حسين، تارا عماد، محمود الجندي.
وتدور احداثه عن شاب طالب بكلية الهندسة هاوي اعمال القرصنه والالكترونيات يعمل سائق تاكسي ليعول والدته يقع في حب زميلته في الكليه ولكن لا يستطيع التصريح بحبه لها بسبب الفرق الطبقي بينهم يقوم بقرصنة علي رجال اعمال وكبار الشركات ليقع في ورطه ويصبح مطلوب القبض عليه.

قام ايضاً بالمشاركه في فيلم “الكنز” بدور حسن بشر الكتاتني انتاج عام 2017 بجانب محمد سعد، هند صبرى، احمد رزق، محمد رمضان، روبي، سوسن بدر، اخراج شريف عرفه، انتاج وليد صبري.
تدور احداث الفيلم في السبعينات عندما يقرر حسن بالعوده الي مصر بعد ان درس علوم المصريات ليجد ان والده ترك له معلومات وبرديات ومذكرات ومخطوطات تتكلم عن كنز لتتلون الاحداث بين العصر الفرعوني والعثماني كذاك اوائل القرن العشرين اثناء فتره حكم الملك فاروق ويتتبع حسن الاحداث ليتقط طرف خيط يمكنه من العثور علي الكنز.

وفي نفس العام شارك في مسلسل “حلاوة الدنيا” بطولة ظافر العابدين، هند صبرى، انوشكا، رجاء الجداوي، اخراج حسين المنباوى، انتاج إيغل فيلم وجمال سنان.
هو مسلسل درامي تدور احداثه حول فتاه شابه تصاب بسرطان قبيل زفافها بأيام لتبدأ صحتها وحياتها معا في التدهور حيث يتخلي عنها حبيبها زوجها المستقبلي لتبقي وحيده، ومن ثم تدخل جمعية تضم المصابين بالسرطان وتتعرف علي سليم ليقوم الاخير بتغير حياتها وقلبها رأسا علي عقب ويظل بجانبها حتي تتعافى.
اما عن عام 2018 فشارك حاتم في العديد من المسلسلات مثل “رسايل” الذي عرض في رمضان الماضى كذلك مسلسل “الشارع الي ورانا” ومسلسل “لدينا اقوال اخرى”.

اما عن ابرز المشاركات لحاتم هذا العام كان فيلم “قصة حب” بطولته هو وهنا الزاهد، علا رشدى، فرح يوسف، مؤمن نور، فراس سعيد، اخراج عثمان أبو لبن، انتاج سينبرو فيلم برودكشن. 
تدور القصه حول يوسف الذي يسعي اخوه وزوجته الي ايجاد شريكة حياة له وفي اثناء ذلك يقع حادث مأساوي ليوسف يفقده بصره وفي اطار ذلك يتعرف علي جميله والتي تقع بحبه وترعاه وتهتم به ولكن تأتي الرياح بمالا تشتهي السفن ويكون عليهم خوض اختبار صعب لعلاقتهم.

والآن لنتعرف علي بعض الاعمال التي يظهر بها احمد حاتم في هذا السباق الرمضاني لعام 2019:
مسلسل “حكايتي” بطولة ياسمين صبرى، مها ابو عوف، احمد حلاوة، وفاء عامر، ادوارد، احمد حاتم، اخراج احمد سمير فرج، إنتاج سينرجي للإنتاج الفنى وتامر مرسي.
تدور الاحداث حول فتاة تتعرض لصدمه عصبيه بسبب فقدان والدها ووفاته امام اعيونها وتدخل في مشاكل مع اهل والدتها لتسافر من الصعيد الي هناك وتدور بعد ذلك الاحداث في اطار الرومانسيه والدراما.

كذلك يشارك حاتم في فيلم جديد لم يعرض بعد بعنوان “التاريخ السري لكوثر” بطولة ليلي علوى، إيناس كامل، زينة، احمد حاتم، اخراج وتأليف محمد امين.
تدور احداثه عقب ثورة يناير وما تخللها من احداث ويشدد الفيلم علي فكرة ضرورة وجود وعي فكرى لدي المواطن محدد ما يسعي اليه وما يريده.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock