قوائم الأفلام

اهم افلام ستيفن كينج التي ستشاهدها في حياتك

تعتبر افلام ستيفن كينج من اكثر الافلام التي لها طابع خاص عند مشاهديها وذلك لروعة أسلوب الكاتب، و ستيفن كينج هو كاتب أمريكي شهير لقب بملك الرعب.

بيعت ٣٠٠ مليون نسخة من روايات و تم ترجمتها الي ٣٣ لغة في أكثر من ٣٥ دولة حول العالم، تنوع افكاره و اختلافها جعل رواياته أرض خصبة لأكثر من ثلاثمائة عمل فني بين أفلام ، افلام قصيرة و مسلسلات، سنتناول في السطور التالية أهم و افضل افلام ستيفن كينج

افضل افلام ستيفن كينج 

The Shawshank Redemption 1994

واحد من اهم الأفلام في تاريخ السينما الحديثة و يحتل المرتبة رقم واحد في قائمة موقع Imdb لأفضل ٢٥٠ فيلم ومن اروع افلام ستيفن كينج ، من إخراج فرانك دارابونت و بطولة مورجان فريمان و تيم روبينز 

يحكي عن موظف البنك آندي الذي يكتشف خيانة زوجته و يتم اتهامه بقتلها و الحكم عليه بالسجن المؤبد ، يواجه عالماً غريباً عليه و لكنه يتأقلم بعد معاناة و يبدأ في نشر أفكاره و أحلامه و يترك أثرا بين الجميع و يخطط في تلك الاثناء للهرب ، وقد رشح الفيلم لسبعة جوائز أوسكار.

The Shining 1980

من افلام ستيفن كينج الرعب المفضلة، تعاون بين المخرج الكبير ستانلي كيوبريك و ستيفن كينج من بطولة القدير جاك نيكلسون و واحدة من اقوي كلاسيكيات الرعب .

نرشح لك ايضاً: اقوى افلام رعب في 2020

تحكي عن حارس ينتقل برفقة زوجته وابنه الى فندق يهجره الناس فترة الشتاء ، ويستغل هذا الهدوء من أجل كتابة روايته و لكن هناك اسرار مرعبة في هذا المكان اللعين تبدأ في الظهور مما تدمر تلك الأسرة .

Misery 1990

من بطولة كاثي بيتس و جيمس كان و إخراج روب رينر ، و تدور احداثه عن الممرضة آني و التي تحتجز كاتب روائي بعد تعرضه لحادثه عندها بالمنزل لتعالجه ، يكتشف الكاتب لاحقا انها معجبة بأعماله و عندما يشارف علي الشفاء تمنعه من الرحيل وتواصل احتجازه و يتضح له أنها مريضة نفسياً ، فيحاول بشتي الطرق الهرب و لكنها تقف له بالمرصاد ، حازت النجمة كاثي بيتس علي جائزة الأوسكار عن دورها المميز بالفيلم.

The green mile 1998

النجم توم هانكس يقوم ببطولة هذه الملحمة السينمائية بقيادة المخرج فرانك دارابونت و التي تحكي عن رجل ضخم أسمر يتم اتهامه باغتصاب طفلة وقتلها فيحكم عليه بالإعدام وأثناء انتظاره بالسجن للحكم يكتشف الحارس ان هذا الرجل ضخم يمتلك قلباً طيباً و قدرات غامضة ايضا ، رشح الفيلم لأربعة جوائز أوسكار .. واحد من اقوى افلام ستيفن كينج .

نرشح لك ايضاً: اقوى افلام قدمها توم هانكس

Stand by me 1986

فيلم للمخرج روب رينر و من بطولة ريفر فينكس يحكي عن مغامرة اربعة اطفال اصدقاء بحثاً عن جثة طفل تم قتله ، و لكنهم يكتشفون العديد من الاشياء في هذه الرحلة ستكون علامات فارقة في حياتهم بعد ذلك.، رشح الفيلم لاوسكار افضل سيناريو.

The mist 2007

التعاون الثالث بين كينج و المخرج فرانك دارابونت في فيلم رعب يحكي عن مدينة تهاجمها مخلوقات غريبة مما يضطرهم الي الاحتجاز بداخل سوبرماركت كبير و يبدأ صراع داخلي آخر بين سكان البلدة و بعضهم البعض، من بطولة توماس جين و مارسيا جاي هاردين. واحد من اكتر النهايات الصادمة في افلام ستيفن كينج .

It : Chapter one 2017

يحكي عن المهرج بيني وايز الذي يعاود الظهور كل ثلاثين عام و يتسبب في اختفاء الاطفال و لكن بعد اختطافه الطفل جورجي يتحد اخوه مع مجموعة من اصدقاؤه للقضاء على هذا المهرج للابد و إنقاذ أطفال البلدة ، وقد حقق الفيلم نجاح كبير وقت عرضه ، من بطولة بيل سكارسجارد و صوفيا ليليس .. من افلام ستيفن كينج المفضلة لعشاق الرعب

It : chapter two 2019

بعدما يكبر الاطفال و يمر ثلاثون عاماً يظهر بينيوايز من جديد و يشكل تهديدا لهم فيجتمعون مرة اخري و لكن حياتهم لم تعد كما كانت فلكل فرد منهم مشاكل و مخاوف و حياة صعبه ، شارك في الفيلم جيمس ماكفوي ، جيسيكا تشاستين ، بيل هادير و بيل سكارسجارد.

اقرأ ايضاً: افضل 50 فيلم رعب ستشاهدهم 

Dolores Caliborne 1995

من بطولة كاثي بيتس في ثاني تعاون لها مع كينج بمشاركة جينيفر جيسون لي ، كريستوفر بلامر و جون سي رايلي ، تدور الاحداث حول صحفية تصل بلدتها للدفاع عن امها بعد اتهامها في جريمة قتل سيدة كانت تعمل لديها و يبدو ان المحقق يتمني أن يثبت التهمة عليها بأي شكل بسبب تاريخها القديم معه ، و مع توتر علاقة الفتاة بأمها تعيش صراع نفسي و تتسائل اذا كانت امها قاتلة حقا ام لا.

Needful Things 1993

من بطولة ايد هاريس و ماكس فون سيدو ، يتناول الفيلم رجل غريب يصل الي البلدة و يفتتح محل للانتيكات و لكن يتفاجئ الناس بأن لديه اشياء كانوا يتمنوها منذ صغرهم و طالما حلموا بها ، سرعان ما ازدادت زبائنه و لكنه كان يطلب في مقابل تلك الاشياء بدلا من النقود ان يقوم الزبائن بافعال غريبه تثير فتنة بين اهل البلدة المسالمة ، و يحاول شرطي التصدي له و كشف حقيقته.

The Dead zone 1983

التعاون المنتظر بين المخرج المخضرم ديفيد كرونينبرج و كينج بطولة كريستوفر والكن و مارتين شين

 تدور احداثه حول شاب يستيقظ من غيبوبة طويلة ليجد حبيبته قد تركته و لاحقا يكتشف أنه قد اصبح لديه قدرة خارقة للتواصل مع الناس و رؤية مستقبلهم بمجرد لمسهم ، و تتغير الاحوال عندما يلمس رجل ليكتشف انه يسعي لرئاسة امريكا و يخطط لتدمير العالم بحرب عالمية جديدة .

Christine 1983

من إخراج جون كاربنتر عن سيارة ملعونة تتسبب في مقتل كل من يركبها ، تقع في يد شاب ضعيف و مغمور يكتشف لاحقا ان لديها مشاعر وأحاسيس فيتعلق بها لدرجة قد تدمر حياته.

Cat’s eye 1985

من إخراج لويس تياجو و بطولة درو باريمور و جيمس وودز ، يتضمن الفيلم ثلاثة قصص مختلفة تشترك فيها القطة فمن خلال تنقلها من ولاية إلى أخرى تشهد مواقف اغرب من الخيال و تتبع فتاة ترسل لها اشارات لتساعدها في التخلص من مخلوق غريب يطاردها.

Carrie 1976

اول فيلم يقتبس عن روايات ستيفن كينج من إخراج المتميز بريان دي بالما و يعد من كلاسيكيات الرعب ، من بطولة جون ترافولتا و سيسي سبيسك التي تقوم بدور فتاة تتعرض للتنمر بسبب شخصيتها الغريبة و المنغلقة فهي تعيش مع والدتها المريضة نفسياً ، تكتشف كاري ان لديها قدرات على تحريك الاشياء عن بعد و تبدأ بالبحث عن مايحدث لها و لكن تتغير مجريات الأمور عندما يتم دعوتها لحفلة التخرج من شاب وسيم.

رشح الفيلم لجائزتي اوسكار، تم اعادة انتاج الفيلم عام ٢٠١٣ من بطولة جوليان مور و كلوي جريس موريتز و انسيل ايلجورت ، و لكنه لم يحقق نجاح مثل الاصلي.

Hearts in Atlantis 2001

من بطولة العملاق انتوني هوبكنز و النجم الراحل انتون يلشين في طفولته و يتناول قصة طفل يواجه مصاعب الحياة مع والدته تتغير أحواله عندما يسكن معهم رجل غامض لديه قدرات خاصة تطارده جماعة سرية ، تنشأ صداقة قوية بين الطفل و ذلك الرجل ستكون لها تأثير علي مستقبل الطفل.

Apt pupil 1998

من بطولة السير ايان ماكلين و إخراج بريان سينجر أحد أهم مخرجي سلسلة x-men  ، يتناول الفيلم قصة شاب يهتم بدراسة النازيين و جرائمهم اثناء الحرب العالمية الثانية ، يفاجأ بوجود احد الضباط النازيين في مدينته فيتعقبه و يواجهه بأنه يعرف حقيقته الاجرامية و تتوالي الاحداث.

Doctor sleep 2019

تكملة لقصة فيلم The shining حيث يكبر الطفل دان و يحاول الهرب من ماضيه الاليم و لكن يكتشف فتاه تحاول التواصل معه روحانيا فيبحث عنها و يكتشف انها معرضة للخطر من قبل جماعه غريبة الاطوار فيقرر مساعدتها ، من بطولة ايوان ماكجريجور و ريبيكا فيرجسون و اخراج مايك فلانجان.

The dark half 1993

من اخراج جورج روميرو ، في مدينة كاستل روك ، كاتب مشهور كان لديه ورم بالمخ اثناء ازالته يكتشف انه كان جنين لأخ توأم له لم يكتمل ، يتم اتهام الكاتب لاحقا بجرائم قتل حيث تشير كل الأدلة اليه و لكنه لا يتذكر ارتكابها.

The running man 1987

من بطولة ارنولد شواريزنيجر ، فيلم خيال علمي حيث انه في المستقبل تسيطر الحكومة علي عقل الشعب و تستخدم برامج ترفيه عنيفة لالهاؤهم عن الواقع ، يتم تلفيق تهمة لضابط بمقتل العديد من المدنيين لعصيانه الاوامر الموجهة اليه و رفضه قتل الناس البريئة ، لاحقا يخطط للهروب من السجن و لكن يتم الامساك به و مساومته ان يشارك في برنامج المصارعة التليفزيوني و اذا فاز سيسترد حريته.

Cujo 1983

بيقوم وطواط بعض الكلب كوجو فيتحول لكلب متوحش يفتك بكل من يواجهه ، يسبب الرعب لامرأة و طفلها الصغير عندما يحتجزهم بداخل سيارتهم في ورشة نائية لتصليح السيارات في جو من التشويق و الاثارة.

The dark tower 2017

من بطولة ماثيو ماكونهي و ادريس البا ، يحكي عن فتي يري هلاوس عن عالم موازي يكتشف انه حقيقي و انه عليه حماية برج بمعاونة حارس اذا تم تدميره سوف تنفتح بوابة للجحيم.

Children of the corn 1984

من بطولة ليندا هاملتون عن شاب و فتاة يتم احتجازهم داخل قرية غريبة الاطوار تحكمها جماعة من الاطفال يقتلون كل من يتجاوز عمره الثمانية عشر عاماً، يحاولان الفرار و النجاة بحياتهما.

Dreamcatcher 2003

من بطولة مورجان فريمان ، يحكي عن اربعة شباب يلتقون سنويا في اجازة للصيد يكتشفون احداث غريبة عن غزو فضائي يسيطر علي العقول و يتحكم في واحد منهم ، فهل سيتمكنون من القضاء عليه ؟

1922

من انتاج شبكة نت فليكس عام ٢٠١٧ ، بطولة توماس جين و مولي باركر عن رجل يعشق حياة الزراعة ، عندما يكتشف ان زوجته تخطط لبيع مزرعتهم التي ورثتها عن اهلها يخطط لقتلها و يجبر ابنهما علي مساعدته و تنقلب عليه وعلي ابنة لعنة بسبب فظاعة الجرم الذي قاما بارتكابه.

Gerald’s game 2017

عمل اخر من انتاج نت فليكس ، و بطولة كارلا جوجينو عن سيدة يربطها زوجها في السرير بقصد المرح و لكنه يصاب بأزمة قلبية و يموت و تظل هي تعاني وحيدة و تحاول النجاة بكل ماتملك.

In the tall grass 2019

التعاون الثالث مع شبكة نت فليكس ، و قد شارك ستيفن في كتابة قصته ابنه جو هيل ، شاب و اخته يسمعان صراخ طفل بداخل اعشاب طويلة فيدخلان لمساعدة الطفل ولكنهما لا يستطيعان الخروج مرة اخري .

Firestarter 1984

من بطولة درو باريمور في طفولتها عن طفلة صغيرة تعرض والديها لتجارب مما جعلها لديها قدرات خارقة علي اشعال الحرائق مما دفع المنظمة للسعي ورائها لدراسة التغيرات الجينية التي طرأت عليها.

Pet semetary 1989

تدور الاحداث حول طبيب و اسرته ينتقلون الي مدينة صغيرة ، و لكن تتغير الامور عندما تموت قطة الطفلة في حادث فينصحه جاره ان يدفنها في مقابر غامضة خلف منزله و بالتالي يمكنها ان تعود مرة اخري للحياة .

تم اعادة انتاج الفيلم عام ٢٠١٩ من بطولة جيسون كلارك.

1408

احد امتع افلام ستيفن كينج ، من انتاج عام ٢٠٠٧ من بطولة جون كوزاك و صامويل ال جاكسون.

تدور احداث الفيلم حول كاتب مختص في الامور الخارقة للطبيعة يقرر الذهاب الي غرفة ملعونة في احد الفنادق كي تساعده في كتابه الجديد و لكن صاحب الفندق يرفض و يحذره من مدي خطورتها و لكن مع اصراره يضطر مدير الفندق الي تلبية امنيته و بمجرد دخوله لتلك الغرفة التي مات بها حوالي خمسين شخص يدرك انه لا احد يخرج منها علي قيد الحياة.

Cell 2016

عودة للثنائي جون كيوزاك و صامويل ال جاكسون مع افلام ستيفن كينج و فيلم خيالي لم يحظي بنجاح تعاونهما الاول ، حول اشارة يتم بثها من خلال الهواتف الخلوية تتسبب في جعل من يتعرضلها متعطشين للدماء و يحاول مجموعة النجاة بحياتهم من تلك الظاهرة الغريبة.

A good marriage 2014

من بطولة جوان ألين و هو فيلم جريمة و دراما عن زوجة تكتشف سر غامض حول زوجها بعد خمسة و عشرون عاما من زواجهما فتنقلب حياتهما رأسا علي عقب.

Secret window 2004

من بطولة النجم جوني ديب حول كاتب ناجح يمر بفترة صعبة بسبب طلاقه من زوجته ، يفاجئ بكاتب يظهر له و يتهمه انه يسرق كتاباته و لكنه واثق من انها اعماله الاصلية فيدور صراع بينهما.

Creepshow 1982

تعاون بين المخرج جورج أ. روميرو و ستيفن كينج في كتابة السيناريو و فيلم رعب كوميدي مقتبس من سلسلة مجلات مصورة كانت تصدر بنفس الاسم في الخمسينات ، شارك في البطولة ايد هاريس و ليزلي نيلسن.

شارك ايضا ستيفن كينج و ابنه جو بالتمثيل في هذا الفيلم.

Maximum overdrive 1986

التجربة الاخراجية الوحيدة لـ افلام ستيفن كينج و لكنها باءت بالفشل للاسف علي المستوي النقدي بالرغم من اعجاب العديد من جمهور ستيفن بها حول مجموعة من الالات دبت فيها الحياة و تحاول السيطرة علي المدينة.

د.عاطف امين

صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى