قوائم الأفلام

اجمل افلام انسانية ستؤثر في شخصيتك وتلمس مشاعرك

قد تشاهد فيلماً ما وتحمل بعد انتهائه بعض الذكريات والمشاعر المؤثرة بك تلك هي افلام انسانية التي استمتعت بيها أثناء عرضة وتبقا هذة المشاهد طيف حفيفا على القلب عند تذكرها ، كثير من الأحيان تصور لنا السينما بعض الافلام التى ناقشت الانسانيه من خلال عرضها للقصص الملهمه التى تجعلك برغم كل شئ مررت به تقول ان هناك مايستحق ان يتعايش ، لا احد فى هذا العالم يمكنه أن ينكر فضل هذا الافلام وماتنقله لنا من مشاعر جميله وصادقه على نفوسنا أثناء مشاهدتنا لهذة الأعمال .

فإليكم افلام انسانية لمست قلب المشاهد وعواطفه بشكل غير عادى لتحيى فيه جميع المشاعر الانسانيه الجميله النقيه لتجعله غير قادر على منع دموعه من السقوط امام هذة المشاعر الصادقه التى يراها .

اجمل افلام انسانية

Bicycle thieves 1948

تدور الأحداث حول اسرة ايطاليه فقيرة تعيش فى روما عقب الحرب العالميه التانيه ،رب الاسرة رجل عاطل بلا عمل يدعى انطونيو ، بعد فترة كبيرة من البحث عن عمل ، حيث يقوم إحدى العاملين فى إحدى الشركات بإبلاغة أنه تم تعينه فى الشركه ولكن هذا العمل يحتاج إلى دراجه ، ولكل كيف يمكنه استرجاع دراجته القديمه التى راهنها من اجل تسديد ديونهم فتقرر امرأته أن تبيع إحدى أثاث المنزل لتحصل على المال ويستعيد زوجها دراجته .

The 400 Blows 1959
تدور القصه حول طفل صغير يدعى ” أنطوان ” يعاني من الكثير من المشاكل سواء مع أسرته او فى مدرسته وكما أنه على علم بعلاقه والدته برجل آخر غير ابيه ، فياخد قرار بترك المدرسة والاتجاه نحو طريق اللهو والسرقه فتمسك به الشرطه وتقوم بإرساله إلى إحدى الإصلاحيات .

 The Elephant man 1980
تدور الأحداث حول “جون ميريك ” الذى لديه وجه مفقود الملامح نتيجه تلف في أعصاب الوجه حتى أطلق عليه جمهور السيرك اسم ” رجل الفيل ” ، هذا الفيلم يجسد وحشيه الإنسان تجاه اخيه الإنسان .

Schindlers list 1993
تدور الأحداث أثناء حرب العالميه الثانيه فى ألمانيا عندما قرر رجل الأعمال ” أوسكار سندلر ” حمايه الاجئين اليهود والبولنديين من بطش النازيين فى ذلك الوقت ، وقام بإنقاذ أكبر من 1000 يهودى باخفائهم فى مصانعه وقت محرقة اليهود .

The shawshank 1994
تدور الأحداث حول قصه ” اندى دوفرين ” الذي يحكم عليه بالإعدام بسبب قتل زوجته وعشيقها ، ثم يدخل السجن ويكون علاقات مع المجرمين وخصوصا أليس المعروف ب ريد.

Children of haven 1997
تدور الأحداث حول ضياع حذاء ” زهرة ” الذى كان يتحمل مسئوليه تصليحه أخيها “على” وعليه إعادته إليها مرة ثانيه ، حيث قرران الصغيرين إخفاء الأمر على والديهما ، فالاب سريع الغضب ويمر بظروف ماديه صعبه والام مريضه ومرهقه من أعمال المنزل الشاقه قصه مشوقه بالتاكيد تحمل معانى كثيرة .

The green mile 1999
تدور الأحداث حول شاب اسمر البشرة يدعى ” جون كوفي ” نبذ المجتمع له رغم افعالة الطيبه ، يتم الحكم عليه بالإعدام بتهمه قتل طفلين رغم أنه فى الأصل كان يساعدهما ولكن بنيته الجسديه الضخمه وبشرتة السوداء جعلت مساعدته تنقلب ضدة .

Nebraska 2013
تدور القصه حول رجل فقير يدعى ” وودى ديرن” يظهر عليه علامات الشيب ينتقل إلى ولايه نبراسكا لاعتقدة انه فاز بجائزة بمليون دولار ثم يعرض عليه ابنه مرافقته رغم عدم اقتناعه بهذا السفر ، ثم يتعرض هذا الاب لاصابه فيقرر المكوث فى نبراسكا من أجل الراحه وهنا يستعيد الأب ذكرياته فى هذا البلد وذكرياته الجميله مع اصدقائه ومع هذا المكان المهجور ولكن الاب لم يفوز بهذة الجائزة ولكن فاز الاب بتجمع اولادة واسرته حوله والذكريات التي تم استعادتها .

I Daniel Blake 2017
تدور الأحداث حول رجل فى التاسعه والستين من عمرة يدعى ” دانيال بليك ” نجار ترك العمل بسبب أزمه صحيه فى القلب الذى جعلته يسعى بشدة فى الحصول على معونه من الدوله ولكن كان للمؤسسه الخاصه بهذة الحالات رأى آخر وهو انة قادرة على العمل .

The kite runner 2007
تدور الأحداث حول شاب يدعى أمير عاااش فى كاليفورنيا لمدة عام ثم يعود إلى ديارة فى افغانستان لمساعدة صديقه حسن فى بعض المشاكل .

Seven pounds 2008

تدور الأحداث حول “توماس بن ” شخص تسبب فى حادثه سير راح ضحيتها سبعه أشخاص من ضمنهم زوجته وللتكفير عن ذنبه قرر بن مساعدة سبعه غرباء لديهم أشكال كثيرة للمعاناه ، فقام بالعديد من الأمور منها التبرع بأعضاء جسدة او بممتلكاتة الخاصه.

Human 2015
تدور الأحداث عندما يجمع المخرج يان ارثوس بيرتداند فى مشروعه الواثقى الضخم عشرات الحوارات التى تقام بها مع عشرات الأشخاص من كل أنحاء العالم ، متحدث معهما عن عما يشغلهم ف حياتهم اليوميه وما يعنيه تعيش فى مجتمعات بشريه .

like stars on Earth 2007
تدور الأحداث حول طفل يبلغ من العمر ثمانى سنوات , كسول ومسبب الكثير من المتاعب لأهله، ولكن قابله مدرسه صبور يتحلى بالمحبه والرحمه وساعدة كثيرة حتى تعلم القراءة والكتابه وعمل المدرس جاهدا فى تنميه مهارة الرسم لديه حتى فاز بأفضل رسمه فى المسابقه المقدمه .

Untouchable 2011
تدور الأحداث حول رجل فرنسى يدعى” فيليب ” رجل ثرى أصيب بشلل رباعي نتيجه قفزة بالمظلات فظل يبحث عن مرافق له ليساعده فى بعض الأمور ، فتقدم لهذه الوظيفه شاب صغير أعطى له الكثير من الأمل والتفائل وجعله ينظر للحياه بنظرة اخرى .

وأخيرا اختم مقالى بقول :
” ليس للحياه قيمه إلا اذا وجدنا فيها شيئا نناضل من أجله “

آية فريد

كاتبة بفريق موقع بيهايند, HR ضمن فريق صناع الحياة.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock