مقالات

ما لا تعرفه عن إيمي آدمز وما هي اقوى اعمالها

إيمي آدمز واحدة من أفضل ممثلات جيلها بشكل خاص ومن أفضل الممثلات علي الساحة الفنية حالياً بشكل عام، فما أن تظهر علي الشاشة حتي تأسرك بجمالها وجاذبيتها وموهبتها الكبيرة، تلك الموهبة التي توجتها ملكة للأدوار المساعدة، فقد ترشحت 4 من أصل 5 ترشيحات للأوسكار في فئة أفضل ممثلة في دور مساعد دون أن تظفر بها ولا مرة، كما ترشحت عن نفس الفئة في جائزة الجولدن جلوب 3 من أصل 7 ترشيحات واستطاعت الظفر بجائزتين علي التوالي وذلك عن فيلمي “American Hustle” و”Big Eyes”.

نبذة عن إيمي آدمز

إيمي آدمز ممثلة ومغنية أمريكية، وُلدت في 20 أغسطس عام 1974 في فيتشنزا، إيطاليا، قبل ظهورها علي الشاشة كانت تعمل كراقصة في بعض المسارح، ولكنها ما لبثت أن انتقلت إلي لوس أنجلوس بعد ظهورها الأول في فيلم “Drop Dead Gorgeous” لمتابعة مهنتها الجديدة في التمثيل.

أفضل أفلام إيمي آدمز

Catch Me If You Can – 2002
-تدور أحداث الفيلم حول مطاردة بين محتال يعتمد علي مهاراته في تزوير الشبكات لتحصيل 2.5 مليون مليون دولار، وعميل فيدرالي يطارد هذا المحتال.

Junebug – 2005
-تدور أحداث الفيلم حول زوجة تخرج مع زوجها في رحلة عمل لمقابلة فنان في الجنوب، وفي الطريق يتوقف الزوج لمقابلة عائلته ويعرفهم علي زوجته، وهناك تتعرف الزوجة علي شخصية زوجها الحقيقية.

Enchanted – 2007
-أميرة ذات صوت عذب تُدعي “جيزيل”، يتم إرسالها إلي الأرض بواسطة ملكة شريرة، وعلي الأرض تبدأ الأميرة في إدراك معني الحب والحياة.

Doubt – 2008
-تشن راهبة صارمة تُدعي “أليوسيوس”حرباً شخصية غير مُعلنة علي الأب “بيرنارد”، وذلك بسبب أفكاره المتحررة التي تجتاح المدرسة وهو ما تعتبره الراهبة أمراً مهيناً، حيث يتم قبول أول طالب أسود في المدرسة ويساعده الأب علي التأقلم في المدرسة.

Julie & Julia – 2009
-تدور أحداث الفيلم حول امرأة تُدعي “جولي”، تشعر بالملل في حياتها مما يدفعها إلي التعهد بإعداد جميع وصفات كتاب طبخ “جوليا”، وتقرر عمل مدونة أيضاً للطبخ مستعينة بوصفات هذا الكتاب، ولكن تنقلب حياتها وتتغير عندما تُصبح مدونتها من أشهر المدونات في الولايات المتحدة.

The Fighter – 2010
-يتناول الفيلم السيرة الذاتية للملاكم “ميكي” وعلاقته بأخيه غير الشقيق، حيث يحاول الهروب من ظله في الملاكمة.

The Muppets – 2011
-تدور أحداث الفيلم حول محاولة الضفدع “كيرميت” وأصدقائه إنقاذ الاستوديو من شخص جشع يُدعي “تكس”، والذي يحاول هدم الاستوديو من أجل التنقيب عن البترول.

The Master – 2012
-تدور أحداث الفيلم حول جندي يعود إلي وطنه بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية، ولكنه لا يعود كما كان حيث أثرت الحرب عليه نفسياً، وجعلته مضطرب وغير مستقر، فيحاول هذا الجندي تجاوز هذه الآثار النفسية بالتبشير لدين جديد، ولكن يدخله ذلك في عدوات كثيرة، فما الذي سيحدث؟

American Hustle – 2013
-تدور أحداث الفيلم حول محتالين يضطران للتعاون مع ضابط فيدرالي للإيقاع بمجرمين وتقديمهم للعدالة.

Her – 2013
– تدور أحداث الفيلم حول “ثيودور تومبلي”، شخص حساس وعاطفي يعيش حياة وحيدة وحزينة بعدما هجرته حبيبته، ولكنه سرعان ما يقع في الحب مجدداً ولكن هذه المرة يكون مفتونا بنظام تشغيل نتطور يُدعي “سامانثا”.

Big Eyes – 2014
-في فترة الخمسينات حقق الفنان “والتر كين” شهرةً ونجاحاً كبيراً بفضل زوجته “مارجريت”، حيث كانت زوجته هي الرسام الحقيقي للشخصيات ولكن “والتر” كان هو الذي ينال الشهرة والنجاح، يفترق الزوجان لاحقاً ويقوم “والتر” برفع دعوي قضائية علي زوجته ناسباً الفضل إليه في كل ما رسمته زوجته.

Nocturnal Animals – 2016
-امرأة تدعي “سوزان” تتسلم رواية تحمل اسم “الحيوانات الليلية” من زوجها السابق يطلب فيه رأيها، وتدور الرواية حول عائلة تذهب لقضاء عطلتها العائلية في تكساس ولكنها تتحول إلي عطلة عنيفة ومميتة.

Arrival – 2016
-مركبات فضائية تظهر في 12 موقعاً حول العالم، فيتم تجميع فريق بقيادة عالمة اللغات “لويز بانكس” للعثور علي إجابات ومعرفة لغتهم وما يريدونه.

اقرأ ايضاً القائمة الأقوى لأفلام الفضاء

محمد عرفان

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock