قوائم الأفلام

ترتيب سلسلة افلام إكس مان X-MEN من البداية وحتى افلام X-MEN 2020

نقدم لك ترتيب سلسلة افلام إكس مان X-MEN أو المتحولون ، افلام X-MEN التي زادت شعبيتها بقوة في السنوات الأخيرة، تعتبر X-Men هي مجموعة من القصص المصورة تابعة لقصص مارفل الشهيرة تم تحويل عالم الإكس مان إلي العديد من الأفلام والمسلسلات والأنيميشن
ويتكون عالم افلام X-MEN من كثير من الشخصيات والمتحولون، يوجد الأبطال منها أمثال: “لوجان” أو “ولفريين” “بروفيسور إكس” “نايت كرولر” و “ستورم” وأشرار مثل: “ماغنيتو” و “ميستيك” ولكلاً منهم قدرتهم الخارقة والفريدة.
لذا نقدم إليكم في هذا المقال ترتيب افلام إكس مان X-men من البداية وحتى وقتنا هذا.

ترتيب افلام إكس مان X-MEN

 X-Men

– نبدأ ترتيب افلام X-Men بـ السلسة الأولى يحكي الفيلم قصة الصراع الخوف المتبادل بين كلاً من البشر والمتحولون فيسافر “ولفرين” بصحبة “روج” ويرسل البروفيسور “تشارلز زافيير” إثنين من رجاله ليحضروا إلى مدرسته, وعلى الجانب الأخر يسعى “ماجنيتو” لضم “روج” إلى فريقة لمساعدة في الحرب على البشر.
  • والفيلم من بطولة: هيو جاكمان – باتريك ستيوارت – وإيان ماكلين وأنا بكوين


X-Men 2

– ويحكي هذا الجزء قصة ظهور كائن غريب في البيت الأبيض يقوم بتهديد حياة الرئيس, بالتزامن مع وجود حملات لتحرير “ماجنيتو” من السجن الذي وضع فيه.
  • والفيلم من بطولة: هيو جاكمان – باتريك ستيوارت – إيان ماكلين. هالي بيري – فامكي جانسن.

 X-Men: The Last Stand

– الجزء الثالث والاخير من السلسلة الأولى و يدور هذا الجزء حول إكتشاف الحكومة علاجاً ما للطفرات, فيسعى البروفيسور ” اكس” في وضع خطة للحد من هذا العلاج مع وجود حليفة السابق “ماجنيتو”.
  • والفيلم من بطولة: هيو جاكمان – هالي بيري – إيان ماكلين – فامكي جانسن – أنا بكوين – باتريك ستيوارت.


X-Men Origins: Wolverine

– جزء منفصل لا يتبع تسلسل افلام إكس مان ويحكى حياة ” ولفرين ” منذ بداية تحوله كما انه يحكي علاقته بشقيقه “فيكتور” الذي كان معه منذ أكثر من 200 عام وخاض حروباً كثيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وصراعهم مع المنظمة الأمريكية التي تسعى إلى استغلال المتحولين فى صراعاتهم .. ويعتبر واحد من اجمل افلام X-Men وافلام ولفرين.
  • والفيلم من بطولة:- هيو جاكمان –  ليف شرايبر – ريان رينولدز.


 X-Men: First Class

ويأتي ايضاً في ترتيب سلسلة افلام x-men بداية السلسلة الجديدة التي بدأت تحكي ماضي أبطال X MEN و قصة الصداقة التي كانت بين كلاً من “تشارليز إكسفيير” و “أريك لينتشر” التي تحولت لعداوة كبيرة.
والفيلم بطولة:- جنيفر لورانس – مايكل فاسبندر  -جيمس مكافوي.


 The Wolverine

– يحكي الفيلم ما حدث ل “ولفرين” بعد أحداث الجزء الثالث من السلسلة الأولى حيث يسافر الى في اليابان و تنشأ معركة حياة أو موت مع الساموراي القاتل, كما انه يعيش صراع آخر داخل نفسه.
والفيلم بطولة:- هيو جاكمان – فامكي جانسن – بريان تي.


 X-Men: Days of Future Past

– الجزء الثانى من السلسلة الثانية  حيث يضطر الرجال إكس للسفر عبر الزمن لتغيير حدثاً ما كان من الممكن أن يؤثر على الجنس البشري ككل.
ملحوظة: يجمع هذا الجزء بين ابطال سلسلة افلام X-Men الأولى وابطال السلسلة إكس مان الثانية لربط الاحداث
والفيلم بطولة:- جيمس مكافوي – مايكل فاسبندر – جنيفر لورانس – باتريك ستيوارت – إيان ماكلين – هيو جاكمان.


X-Men: Apocalypse (2016)

– الجزء الثالث من السلسلة الثانية يحكي الفيلم ما حدث بعد مرور 10 سنوات على أحداث فيلم Days of Future Past  يضطر كلاً من البروفيسور “اكس” ,”ماجنيتو” للتعاون من أجل التصدي للعدو المشترك “أبوكاليبس” الذي ظهر مؤخراً.
والفيلم بطولة:- هيو جاكمان – تشانينج تاتوم – جيمس مكافوي – مايكل فاسبندر – جنيفر لورانس.


Logan (2017)

– فيلم منفصل آخر من افلام إكس مان X-Men  يحكي الفيلم قصة شخصية لوجان الذي أصبحت قدراته الشفائية في تلاشي مع البروفيسور “اكس” الذي بدأ يحاصره مرض الزهايمر ونسيان كل شئ, ويضطر لوجان لمواجهة “ناثانيال إسيكس” ومحالة هزيمته حتى يحمى المتحولون الجدد.
  • والفيلم بطولة:- هيو جاكمان – باتريك ستيوارت – ودافني كيين.

ولا ننسى في ترتيب افلام إكس مان X-Men شخصية ديدبول الرائعة بالجزئين الاول والثاني فهي تابعة أيضاً لعالم افلام X-Men ولكنها منفصلة من حيث الأحداث وغير مرتبطة ببعضها.

Deadpool 

يدور الفيلم في إطار خيالي حول وايد ويلسون أحد جنود القوات الخاصة الذي يُتعرض للإصابة بالسرطان فتعرض عليه إحدى المنظمات أن تقوم بعلاجه لتنقلب حياته رأسًا على عقب.



Deadpool 2 

يشكل ديدبول فريق من المتحولين بإسم x force لمواجهة عدوهم كيبل ولحماية الطفل راسل صاحب القدرات الخارقة ..فهل يستطيع النجاح بمهمته ؟

X-Men: Dark Phoenix

البعض وصفه بأنه أسوأ افلام X-Men ، تدور أحداثه حول شخصية جين جراي التي تبدأ في تطوير قوى تفوق حدود اي متحول و لكن تفسدها و تحولها لجانب الظلام و تجعل باقي المتحولون يتساءلون هل حياتها تساوي التضحية بالبشرية أم ماذا ؟

فيلم Dark Phoenix

New mutants

من افلام X-MEN في 2020 خمسة متحولين صغار، بدأوا اكتشاف قدراتهم للتو يتم احتجازهم في مؤسسة سرية دون إرادتهم ، يحاربون لتحرير أنفسهم لإيجاد طريقة لتكفير أخطاءهم السابقة

  • تاريخ العرض 28 أغسطس 2020
  • تم تأجيل عرض الفيلم أربعة مرات من ابريل 2018 الى فبراير 2019 إلى أغسطس 2019 و بسبب ڤيروس كورونا المستجد إلى ان تم عرضه في أغسطس 2020 ويعتبر اخر افلام X-MEN في 2020

New mutants

محمد بشير

كاتب سينمائى , مواليد محافظة الاسماعيلية عمل سابقاً كمذيع فى راديو ايامنا.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق