قوائم الأفلام

إليك الترتيب الكامل لسلسلة افلام إكس مان

انتشرت سلسلة افلام إكس مان أو “المتحولون” وزادت شعبيتها بقوة في السنوات الأخيرة، xmen هي مجموعة من القصص المصورة تابعة لقصص مارفيل الشهيرة تم تحويل عالم “الإكس مان” إلي العديد من الأفلام والمسلسلات والأنيميشن، ويتكون العالم من كثير من الشخصيات، يوجد الأبطال منها أمثال: “لوجان” أو “ولفريين” “بروفيسور إكس” “نايت كرولار” و “ستورم” وأشرار مثل: “ماغنيتو” و “ميستيك” ولكلاً منهم قدرتهم الخارقة والفريدة.

وسنقدم لكم قائمة بجميع افلام إكس مان :-

 X-Men (2000)

– السلسة الاولى يحكي الفيلم قصة الصراع الخوف المتبادل بين كلاً من البشر والمتحولون فيسافر “ولفرين” بصحبة “روج” ويرسل البروفيسور “تشارليز زافيير” إثنين من رجاله ليحضروهم إلى مدرسته, وعلى الجانب الأخر يسعى “ماجنيتو” لضم “روج” إلى فريقة لمساعدة في الحرب على البشر.
والفيلم بطولة:- هيو جاكمان – باتريك ستيوارت – إيان ماكلين وأنا بكوين

X-Men 2 (2003)

– ويحكي هذا الجزء قصة ظهور كائن غريب في البيت الأبيض يقوم بتهديد حياة الرئيس, بالتزامن مع وجود حملات لتحرير “ماجنيتو” من السجن الزي وضع فيه.
والفيلم بطولة:- هيو جاكمان – باتريك ستيوارت – إيان ماكلين. هالي بيري – فامكي جانسن.

 X-Men: The Last Stand (2006)

– الجزء الثالث والاخير من السلسلة الاولى و يدور هذا الجزء حول إكتشاف الحكومة علاجاً ما للطفرات, فيسعى البروفيسور ” اكس” في وضع خطة للحد من هذا العلاج مع وجود حليفة السابق “ماجنيتو”.
والفيلم بطولة:- هيو جاكمان – هالي بيري – إيان ماكلين – فامكي جانسن – أنا بكوين – باتريك ستيوارت.

X-Men Origins: Wolverine (2009)

– جزء منفصل لا يتبع تسلسل ويحكى حياه ” ولفرين ” منذ بداية تحولة كما انه يحكى علاقتة بشقيقة “فيكتور” الذي كان معه منذ أكثر من 200 عام وخاضا حروباً كثيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وصراعهم مع المنظمة الامريكية التى تسعى الى استغلال المتحولين فى صراعتهم.
والفيلم بطولة:- هيو جاكمان –  ليف شرايبر – ريان رينولدز.

 X-Men: First Class (2011)

– يعتبر هذا الجزء بداية سلسلة جديدة تحكى الماضى و قصة الصداقة التي كانت بين كلاً من “تشارليز إكسفيير” و “أريك لينتشر” التي تحولت لعداوة كبيرة.
والفيلم بطولة:- جنيفر لورانس – مايكل فاسبندر  -جيمس مكافوي.

 The Wolverine (2013)

– يحكي الفيلم ما حدث ل “ولفرين” بعد أحداث الجزء الثالث من السلسلة الاولى حيث يسافر الى في اليابان و تنشأ معركة حياة أو موت مع الساموراي القاتل, كما انه يعيش صراع اخر داخل نفسة.
والفيلم بطولة:- هيو جاكمان – فامكي جانسن – براين تي.

 X-Men: Days of Future Past (2014)

– الجزء الثانى من السلسلة الثانية  حيث يضطر الرجال إكس للسفر عبر الزمن لتغيير حدثاً ما كان من الممكن أن يأثر على الجنس البشري ككل.
(يجمع هذا الجزء بين ابطال السلسلة الاولى وابطال السلسلة الثانية لربط الاحداث )
والفيلم بطولة:- جيمس مكافوي – مايكل فاسبندر – جنيفر لورانس – باتريك ستيوارت – إيان ماكلين – هيو جاكمان.

X-Men: Apocalypse (2016)

– الجزء الثالث من السلسلة الثانية يحكي الفيلم ما حدث بعد مرور 10 سنوات على أحداث فيلم Days of Future Past  يضطر كلاً من البروفيسور “اكس” “وماجنيتو” للتعاون من أجل التصدي للعدو المشترك “أبوكاليبس” الذي ظهر مؤخراً.
والفيلم بطولة:- هيو جاكمان – تشانينج تاتوم – جيمس مكافوي – مايكل فاسبندر – جنيفر لورانس.

Logan (2017)
– فيلم منفصل اخر يحكي الفيلم قصة “لوجان” الذي أصبحت قدراته الشفائية في تلاشي مع البروفيسور “اكس” الذي بدأ يحاصره مرض الزهايمر ونسيان كل شئ, ويضطر لوجان لمواجهة “ناثانيال إسيكس” ومحالة هزيمته حتى يحمى المتحولون الجدد.
والفيلم بطولة:- هيو جاكمان – باتريك ستيوارت – ودافني كيين.


ولا ننسى أفلام شخصة ديدبول الرائعة بالجزئين الاول والثانى فهي تابعة أيضاً لعالم ال X-Men ولكنها منفصلة من حيث الاحداث وغير مرتبطة ببعضها.

 

(Deadpool (2016

– ” وايد ويلسون ” ظابط بالقوات الخاصة يكتشف اصابتة بالسرطان وانه على وشك الموت فيوافق على عمل تجربة علية من اجل انقاذ حياته.

(Deadpool 2 (2018
-تؤدى عداوات ” ايد ويلسون” مع العصابات الى تهديد عائلتة والسعى للنيل منهم فيبدأ فى محاول انقاذهم والانتقام.

 

ولم ينتهي عالم افلام إكس مان إلى هذا الحد فننتظر في العام الحالي فيلمين تابعيين للعالم وهم Dark Phoenix المقرر عرضه في شهر يونيو القادم وأيضا فيلم The New Mutants المقرر عرضه في شهر أغسطس القادم.

محمد بشير

كاتب وناقد سينمائى بفريق بيهايند, مواليد محافظة الاسماعيلية عمل سابقاً كمذيع فى راديو ايامنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock