أخبار

أمينة خليل تنضم الي لجنة تحكيم مهرجان السينما الافريقية بالاقصر

كتبت|أشرقت سعد

صرحت الفنانة امينة خليل عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي facebook عن مدي سعادتها وامتنانها بإختيارها كعضوة بلجنة التحكيم في مهرجان الأقصر للسينما الافريقية لأول مره .

وعبرت الفنانة تحمسها الشديد لاسبوع المهرجان والأفلام المنتظر عرضها فيه وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في عضويتها كلا من المخرج صامويل إشيمويمن من دولة رواندا، والمخرج ليونس نجابو من دولة بروندي، والمخرج المصري محمد كامل والمنضمة حديثاً الفنانة امينه خليل .

وقد يحضر المهرجان العديد من السينمائيين والفنانين من مصر وعددًا من الدول الأفريقية، منهم الفنان محمود حميده رئيس شرف الدورة الثامنة للمهرجان ويهدف مهرجان الأقصر المنعقد حديثا والتي كانت اولي دوراته عام 2012 بمدينة الاقصر إلى دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي والشراكة بين دول القارة من خلال توطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب أفريقيا عمومًا وبين فناني إفريقيا بشكل خاص.

يذكر وان المهرجان في دورته الثامنه الان والمقرر انعقادها من 15 الي 21 مارس الحالي اذّ تدعم المهرجان كلا من وزارة الشباب ، والخارجية ، وزارات الثقافة والسياحة ، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ، ونقابة المهن السينمائية,والبنك الأهلي المصري.

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائي مصري متخصص فى مجال ترشيحات الأفلام والمسلسلات وتقديم تغطية لكافة الاخبار الفنية في السينما والدراما

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى