قوائم الأفلام

قائمة أفلام مبنية على ألعاب فيديو لابد من مشاهدتهم

أفلام مبنية على ألعاب فيديو

كلنا بلا شك نعرف تعددية السينما ونوعياتها من حيث وجود أفلام الدراما والكوميديا والأكشن والإثارة والتشويق والسير الذاتية، بالإضافة لظهور أفلام الأبطال الخارقين مؤخراً التي باتت تحظي بشعبية جماهيرية كبري علي مستوي العالم، ولكن هناك نوعية أخري من الأفلام التي تلقي بعد القبول من قبل الجمهور وخصوصاً المتيمين بألعاب البلاي ستيشن والإكس بوكس وغيرهم، وهي أفلام مبنية على ألعاب فيديو.

 افلام نتفليكس 2022 التي لا بد من مشاهدتها هذا العام

افضل أفلام مبنية على ألعاب فيديو

تلك الفئة السينمائية التي تكون مبنية علي أجواء الأكشن والمغامرة ، ولكنها تكون مستندة إلي حدٍ كبير علي موادٍ ترتبط إرتباطاً لصيقاً بالألعاب الأصلية وأبرز أحداثها وتفاصيلها بالإضافة إلي بعض التغييرات التي تلائم القصة وتستطيع إحداث التوازن بين هاذين العنصرين بما يثير إهتمام هؤلاء الذين لا تستهويهم ألعاب الفيديو ولا يعرفون عنها شيئاً أو سوي القليل من المعلومات.

Terrible Video Game Movies Everyone Forgot About

لذا فيما يلي أستعرض وإياكم قائمة أفلام مبنية على ألعاب فيديو لابد من مشاهدتهم:

Mortal Kombat

نبدأ قائمة أفلام مبنية على ألعاب فيديو بأحد أشهر السلاسل وهي “Mortal Kombat” التي عُرض الجزء الأول منها عام 1995 والثاني عام 1997 ونسخة جديدة تم عرضها في السينما وعلي منصة “HBOMAX” عام 2021، وتدور أحداث السلسلة عن جزيرة غامضة تقام عليها منافسات بين أسياد الفنون القتالية بحيث يكون مصيرها مرتبط بمصير العالم بأسره.

Tomb Raider

سلسلة العاب شهيرة علي البلاي ستيشن قدمت أول فيلمين لها النجمة الكبيرة “أنجلينا جولي” عامي 2001 و2003 ، قبل أن تقدم الشخصية النجمة الحائزة علي جائزة الأوسكار “أليسيا فيكاندر” عام 2018 ، وتدور أحداث السلسلة عن “لارا كروفت” التي تخوض مغامرات صعبة للكشف عن عديد الأسرار التي تخص والدها الراحل اللورد “ريتشارد كروفت”.

Resident Evil

6 أفلام مبنية على لعبة شهيرة وهي “Resident evil” تم عرضهم أعوام 2002 و2004 و2007 و2010 و2012 و2017 ، وتركر تلك الأفلام حول شخصية “أليس” بطلة الأفلام كلها التي تحارب منظمة “Umbrella Corporation” التي ساهمت أسلحتها البيولوجية في إنتشار موجة عنفة من مخلوقات الزومبي.

Doom

فيلم من إنتاج سنة 2005 ومن بطولة النجم “دواين جونسون” تدور أحداثه عن قوات مارينز يتم إرسالهم في مهمة لكوكب المريخ حيث يواجهوا هناك مخلوقات معدلة جينياً.

Hitman

فيلم من إنتاج عام 2007 ومن بطولة “تيموثي أوليفانت” تدور أحداثه عن العميل “47” الذي تمت هندسته من قبل منظمة “ICA” من أجل أن يكون قاتل مأجور.

In the Name of the King

فيلم من إنتاج عام 2007 ومن بطولة النجم “جيسون ستاتام” تدور أحداثه عن رجل مزارع يخوض مهمة من أجل إنقاذ زوجته من براثن جيش الوحوش الذي إختطفها والإنتقام أيضاً لمقتل إبنه.

Max Payne

واحد من اشهر أفلام مبنية على ألعاب فيديو من إنتاج عام 2008 ومن بطولة النجم “مارك ويلبرج” تدور أحداثه عن محقق في شرطة مدينة “نيويورك” يحط الرحال داخل عالم الجريمة في المدينة بحثاً عن الحقيقة وراء مقتل زوجته وإبنه.

Prince of Persia: The Sands of Time

فيلم من بطولة النجم “جيك جيلنهال” ومن إنتاج عام 2010 تدور أحداثه عن “دستان” الأمير الشاب الذي يتحد مع الأميرة “تامينا” لإفساد مخططات عمه “نيظام” الذي يحاول التحكم في الوقت عن طريق خنجرٍ خاص.

Need For Speed

فيلم من إنتاج عام 2014 ومن بطولة النجم “أرون باول” تدور أحداثه عن المتسابق “توبي مارشال” الذي يخوض أحد السباقات الريفية كطريقة إنتقام لمقتل صديقه علي يد المتسابق “دينو بروستر”.

Warcraft

فيلم من إنتاج عام 2016 ومن بطولة “ترافيس فيميل” تدور أحداثه عن “أندوين لوثر” و”دوروتان” البطلان الذي يشكلان ضلعين متضادين في أحد الحروب لإحتلال “أيزيروس” عن طريق بواfة سحرية، وبات عليهم الإتحاد من أجل إيقاف زحف هذا الشر وإعادة السلام من جديد.

Assassin Creed

فيلم من إنتاج 2016 أيضاً مقتبس من سلسلة ألعاب شهيرة تحمل نفس الإسم ، وتدور أحداثه عن “كالوم لينش” الذي يكتشف ذكريات نسله “أجيلار دي نيرها” عن طريق آلة تدعي “Animus” تعود ب”لينش” لزمن المحاكم الإسبانية من أجل إكتساب مهارات القتلة في ذلك الوقت.

Rampage

فيلم من إنتاج 2018 ومن بطولة النجم “دواين جونسون” تدور أحداثه عن عالم برمائيات يدعي “دافيس أوكوي” الذي يتحد مع الغوريلا “جورج” لإيقاف إثنين من المخلوقات المتحولة جينياً من تدمير “شيكاجو”.

Detective Pickachu

من أفلام الألعاب الشهيرة من إنتاج عام 2019 ويقوم بالأداء الصوتي لشخصية “بيكاتشو” النجم “رايان رينولدز”، حيث تدور أحداث الفيلم عن مدرب البوكيمون السابق “تيم جودمان” الذي يتحد مع مخلوقات “البوكيمون” لحل لغز اختفاء والده “هاري” الغامض.

Sonic the Hedgehog

ونختتم قائمة أفلام مبنية على ألعاب فيديو بهذا الفيلم من إنتاج 2020 ، ويشارك في بطولته النجم الكبير “جيم كاري”، حيث تدور أحداثه عن “سونيك” الذي يمتلك قدرات السراعة الخارقة ويتحد مع الشريف “توم واتشاوسكي” لإيقاف العالم الشرير والمجنون دكتور “روبوتنيك” من إحتلال الأرض بإستخدام قدرات “سونيك”.

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.