قوائم الأفلام افلام اكشن افلام حروب

أفضل أفلام القناصة – 10 افلام بطلها قناص

أفلام القناصة

هناك نوعية جديدة من الأفلام ظهرت مؤخراً و تنتمي أكثر لفئة افلام الأكشن ، وهي أفلام القناصة التي يكون فيها البطل ممتلك لمقوماتٍ معينة مثل حمل البندقية والقنص من علي بعض مسافاتٍ طويلة لتنفيذ مهامٍ معينة.

في بعض الأحيان في بعض العمال السينمائية يتم تصنيف القناص علي أنه بطل ليس مجرد قاتل مأجور ، ويتم تسليط الضوء من خلال تلك الأعمال علي الصراعات النفسية والداخلية التي يمر من خلالها البطل وما يفكر فيه أثناء مرور الأحداث.

كما أن هناك البعض الأخر يكون مستند علي أحداث وتفاصيل حقيقية مثل الحروب وخلافها ، بالإضافة إلي النوعية الأكثر تشابها مع معايير صناعة أفلام الأكشن وتكون مساراً للمتعة والتسلية للكثيرين، لذا فما يلي ، نستعرض وإياكم قائمة أفضل أفلام القناصة التي ستشاهدها علي الإطلاق.

7 Of The Best Sniper Movies Out There - Endless Popcorn

افضل افلام كوميدية عائلية – 15 فيلم كوميدي عائلي يستحقوا المشاهدة

أفضل افلام القناصة التي ستشاهدها في حياتك

Assassins

6 أكتوبر 1995

بداية قائمة أفلام القناصة ستكون مع هذا الفيلم الشهير من بطولة النجوم “سيلفستر ستالون” و “أنتونيو بانديراس” و “جوليان مور” ، وتدور أحداثه عن القاتل المحترف “روبرت راث” الذي يرغب بالتقاعد ، ولكنه يجد نفسه مستهدف من أحد القتلة يدعي “باين” يجلعه يتراجع عن هذا التقاعد ويتحد مع الهاكر “إليكترا” من أجل تعقب “باين”.

The Jackal

14 نوفمبر 1997

فيلم أكشن من إنتاج 1997  يشارك فيه النجوم “ريتشارد جير” و “بروس ويليس” و” سيدني بواتيه” ، هيث تدور أحداثه عن قناص يتم تحريره من محبسه بالسجن من أجل أن يقوم بمهمةٍ خاصة وهي منع أحد القتلة المأجورين والمعروف بإسم “The Jackal” من تنفيذ مهمته، وهي قتل رئيس المباحث الفيدرالية.

Enemy at the Gates

1 مايو 2002

فيلم حربي شهير من إنتاج عام 2002، ومن بطولة النجوم “جود لو” و “جاريد هاريس” و” رايتشل فايس” و”جوزيف فينس” ، وتدور أحداثه عن القناص الروسي “فاسيلي زايتيف” الذي حصل علي شهرته من قتل الكثير من النازين أثتاء معركة “ستالنجراد”، مما يجعل ذلك الماجور “كونيج” من “ألمانيا” يرغب بتعقب “زايتيف” ونيل القصاص منه.

Jarhead

4 نوفمبر 2005

فيلم درامي حربي من إنتاج عام 2005 ومن بطولة النجوم “جيك جيلنهال” و”بيتر سكارسجارد” و “جيمي فوكس” ، ويتناول الفيلم السيرة الذاتية لجندي المارينز “أنتوني ساوفورد” وأيامه التي قضاها مع الجيش أثناء فترة حرب الخليح.

Shooter 

18 أبريل 2007

فيلم أكشن من إنتاج عام 2007 من إخراج “أنتوان فوكواه” و بطولة النجم “مارك والبرج”، وتدور أحداثه عن القناصين “بوب لي” الذي يكلف بمهمة تعقب قاتلٍ ما يستهدف الرئيس الأمريكي ، ولكنه يجد نفسه متورطاً في كمينٍ ما يهدد مسيرته وحياته.

Wanted

27 يونيو 2008

فيلم أكشن من إنتاج عام 2008 ومن بطولة النجوم “جيمس ماكافوي” و “أنجلينا جولي” و”مورجن فريمن” تدور أحداثه عن “ويسلي جيبسون” الشاب الذي يكتشف أن والده المفقود في الأصل قاتل ،وحينما يقتل الأب يتم تجنيد “ويسلي” للمنظمة السرية التي كان يعمل بها والده ، ويتم تلقي التدريب وقتها علي يد رجل يدعي “سلوان”.

Wanted

The American

1 سبتمبر 2010

فيلم أكشن من إنتاج عام 2010 ومن بطولة النجم “جورج كلوني” ، وتدور أحداثه عن “جاك” القاتل المأجور الذي يتم تكليفه بتصميم سلاح قنص من أجل مهمة قتل معينة، لكن لم يكن يدري “جاك” أن أفعاله تلك تجعله علي رادار قاتل مأجور أخر من السويد.

Jack Reacher

26 ديسمبر 2012

فيلم أكشن من إنتاج عام 2012 ، ومن بطولة النجم “توم كروز” في تعاون بينه وبين المخرج “كريستوفر مكوري”، وتدور أحداثه عن الشرطي العسكري السابق “جاك ريتشر” الذي يحقق في قضية تورط قناص سابق بالجيش الأمريكي في جريمة قتل خمس أشخاص.

American Sniper

16 يناير 2015

واحد من الأعمال المهمة في قائمة أفلام القناصة، وهو من إخراج النجم الكبير “كلينت إيستوود” و بطولة النجم “برادلي كوبر” ، حيث تدور أحداثه عن القناص “كريس سايل” العائد من حرب “العراق” لعائلته، ولكنه يبقي محاصراً بكوابيس عن المآسي التي عاشها خلال فترة تواجده بالحرب.

The Wall

12 مايو 2017

ونختتم قائمة أفلام القناصة بفيلم حربي من إنتاج عام 2017 ومن إخراج “دوج ليمان” وبطولة “أرون تايلور جونسون” و المصارع “جون سينا” ، حيث تدور أحداثه عن إثنين من الجنود الأمريكان الذان يفتشا في أحد الأماكن الموجودة بالصحراء العراقية ، ولكنهما يتعرضا لطلق ناري عن طريق أحد القناصة، مما يجعلهما في موضوع خطر كبير يحيط بهما.

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.