قوائم الأفلام افلام اكشن

أفضل أفلام جاكي شان التي ستشاهدها علي الإطلاق

أفلام جاكي شان

إن ذكرت أفلام الأكشن ، ذكرت علي الفور أفلام جاكي شان المليئة بالفنون القتالية والمطاردات المصممة بطرقٍ فريدة من نوعها بطلها واحدٍ من أبرز النجوم في تلك النوعية من الأعمال، والتي يحسن تقديم كل ما هو من خلالها وتقديم كل جديد ويتعلق بنوعية أفكار الأكشن الممتعة بكافة تفاصيلها.

أفلام جاكي شان

                                أفضل أفلام القناصة – 10 افلام بطلها قناص

أفلام جاكي شان

“جاكي شان” الذي يتمتع بمسيرةٍ كبيرة يقدر عدد الأفلام التي قدمها بحوالي مئة وستين فيلم قدمهما منذ بداية مسيرته عام 1960 ، وتم تصنيفه عن جدارة وإستحقاق بأنه أفضل ممثل قدم أفلام الأكشن علي مر التاريخ ، ومن أكثر النجم شعبيةً لدي الجمهور، يذكر أيضاً أن كان ثاني أعلي النجوم أجراً في العالم في سنة 2016 ، وبحسب ما ذكر في مجلة “فوربس” فقد قدرت ثروته بحوالي 350 مليون دولار أمريكي، ولكنه في المقابل أيضاً كان يعد من أكثر النجوم تقديماً للأعمال الخيرية ، فلذا  يتمتع النجم “جاكي شان” بمكانة جماهيرية كبيرةٍ حتي وقتنا هذا و الكثيرين لا يفوتون فرصة متابعة أفلامه ومشاهدته يعدو ويقوم بعديد الحركات القتالية الصعبة.أفلام جاكي شان

لذا فيما يلي، أستعرض وإياكم قائمة بأفضل أفلام جاكي شان التي ستشاهدها علي الإطلاق:

First Strike

10 يناير 1997

بداية قائمة أفلام جاكي شان ستكون مع فيلم من إنتاج عام 1997 فيدم فيه “جاكي شان” شخصية رجل شرطة يكلف بالكشف عن مجموعة من الجواسيس الدوليين، ولكن حينما يستطيع واحدٍ منهم الهرب، يحاول “شان” القبض عليه عن طريق الوصول لشقيقته في “أستراليا”.

 

Rush Hour

1998-2001-2007

أهم أفلام قائمة أفلام جاكي شان، والثلاثية الأشهر في مسيرة “جاكي شان” ومن أكثر أفلامه المحببة للجمهور ، حيث يشاركه فيها بالطبع النجم الأمريكي “كريس تاكر” و نجحا سوياً في تكوين ثنائية جميلة وممتعة بكل تأكيد.

تدور أحداث الأفلام عن سلسلة من المغامرات التي يقوم بها الشرطيين “لي” و”كارتر” للكشف عن الجرائم والفساد سواءاً في “هونج كونج” أو “لوس أنجلوس”.

Shanghai Noon

23 مايو 2000

للمرة الثانية يتشارك “شان” دور البطولة في أحد أفلامه مع نجم “أمريكي”، وهذه المرة ستكون مع النجم الكبير “أوين ويلسون” في فيلم تدور أحداثه عن “تشونج وانج” الذي يسافر إلي الغرب الأمريكي من أجل إنقاذ أميرة تم إختطافها، فيتحالف مع سارق القطارات “روي أوبانون” من أجل تحرير تلك الأميرة ومواجهة خاطفها.

Tuxedo

27 سبتمبر 2002

فيلم يجمع “جاي شان” مع النجمين “جينفر لوف هويت” و”جايسون إيزكس” تدور أحداثه عن “جيمي” السائق يرتدي ثوب عميلٍ سري وجده غائب عن الوعي، ومتلك إحدي البدلات الرجالية التي تمكن صاحبها من التحلي بالمهارات القتالية.

The Medallion

15 أغسطس 2003

فيلم من إنتاج عام 2003 يجسد فيه “جاي شان” شخصية “إيدي” الشرطي من “هونج كونج” الذي يتعرض لحادث متعلق بإحدي الميداليات، مما تجعله يحظي بقدرات خارقة وغامضة في نفس ذات الوقت.

Robin-B-Hood

29 سبتمبر 2006

إثنان من الأصدقاء “ثونجس” و”أكتوبوس” يتم تكليفهما بخطف رضيع عائلة “لي”، ولكنهما يجدا أنفسهما مرتبطين بهذا الرضيع ويكونا معه علايقة قوية علي عكس ما كان متوقع.

The Forbidden Kingdom

22 أكتوبر 2008

التحالف المنتظر بين النجمين “جاي شان” و”جيت لي” الذان يجسدا سوياً أدوار محاربين يتحالفا مع شاب أمريكي فقد إحدي الأسلحة القديمة التي تخص المحارب الأسطوري “الملك القرد”، مما يترتب عليه إٍستعادتها من جديد وإنقاذ الملك القرد المحبوس لفتراتٍ طويلة.

The spy next door

15 يناير 2010

فيلم أكشن كوميدي يقوم فيه “جاكي شان” بدور “بوب هو” عميل السي أي إيه السابق الذيييواجه أسوء كوابيسه حينما يضطر للإعتناء بإبناء خليلته، مما يعرضه ذلك لعديد المواقف العصيبة.

The Karate Kid

23 يونيو 2010

إعادة إنتاج لفيلم “The Karate Kid” الكلاسيكي، وتدور أحداثه عن “دري” الذي يتعرض للتنمر عن طريق الفتي “تشينج” المتدرب في فنون الكونج فو، ولكن تتغير حياته حينما يقابل عامل الإصلاحات المنزلية “هان” الذي يتضح أنه خبير في فنون الكونج فو أيضاً.

The Foreigner

30 سبتمبر 2017

ونختتم قائمة أفلام جاكي شان بهذا العمل الذي يشارك فيه أيضاً النجم “بيرس بروسنان”، وتدور أحداثه عن “نجوك كوان” الذي يحاول البحث عن هؤلاء الذين تسببوا في مقتل إبنته مهما كان الثمن من أجل تقديمها للعدالة.

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.