قوائم الأفلاممقالات

أفضل أعمال هشام نزيه – موسيقار سيصبح أسطوره

” هشام نزيه هو كلمة السر “ .. لكي تصل لنا التجربة بشكل كامل لا بد أن تحتوي علي ابداع في كافة عناصرها لا من عنصر، أداء جبار ومن غيره أداء مخيب، فمثلا بماذا سيفيدنا التصوير السينمائي في ظل أداء مبتذل من فريق العمل، وكيف ستكون الموسيقي التصويرية إن كان المونتاج غير احترافى، وبالتالي لا بد من دمج الصورة المرئية مع المحتوي السمعي ومن هنا تعتبر الموسيقي التصويرية أحد أهم مقومات نجاح العمل.

من هو هشام نزيه :

أحد أفضل صناع الموسيقي مؤخرا وكانت لموسيقاه فضل كبير لتميز الأعمال التي كان لها حظ مشاركته،فقد كانت لموسيقاه الفضل في ربط تلك الأعمال بذاكرتنا إلي الأن وفيما بعد حينما ستعزف موسيقاه الكثير ليسكن ذاكرتنا ويترك بقلوبنا أثر.

ترك هشام نزيه البصمة في الماضي بموسيقاه التصويرية ومازال يضع الإضافات وذلك بإشتراكه في العديد من الأعمال بتنوعها، وكان قد بدأ هشام نزيه مسيرته الفنية في الموسيقي والسينما بعام 1992.


أهم اعماله هشام نزيه :

فيلم تيتو

تيتو طفل تدفعه الحياة إلي الإجرام منذ الطفولة وتتوالي الأحداث أثناء محاولاته للخروج من تلك الأجواء من عدمها،إخراج وتأليف طارق العريان، بطولة عمرو واكد وأحمد السقا وخالد صالح وحنان ترك.

فيلم إبرهيم الأبيض

حول طفل يقتل والده أمام عينيه علي يد عصابة مخدرات ليكبر الطفل ولا تمحي الصورة من ذاكرته لكي يبدأ في طريقة للإنتقام، فيلم من بطولة محمود عبدالعزيز وأحمد السقا وهند صبري وعمرو واكد، تأليف عباس أبو الحسن وإخراج مروان حامد.

فيلم الفيل الأزرق

طبيب نفسي يمر بظروف نفسية صعبة بعد حادث فقد فيه زوجته وابنته، يعود للعمل بعد خمس سنوات ليتلقي صدمة أخري حيث مرور صديق يحي بأجواء غريبه حيث إنفصام في الشخصية ويحاول دكتور يحي أن يساعده، بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

ابرز اعمال المخرج مروان حامد

فيلم الأصليين

عليوه موظف يفصل عن عمله بعد قرار تخفيض العمالة في عمله، ولا يستطيع أن يواجه أسرته يالتقاعد وبالتالي يبحث عن وظيفة ومن هنا تنطلق الأحداث، من بطولة ماجد الكدواني ومنة شلبي وخالد الصاوي، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

فيلم الكنز

سيناريو فيلم الكنز من عبدالرحيم كمال والذي قدم لنا وجبة دسمة من  3 عصور مختلفة ليعكس لنا الفساد الذي كان قائم في تلك العصور وصراع السلطة بين الجميع، بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وغيرهم، إخراج شريف عرفة.

فيلم تراب الماس

يقتل والد طه الزهار في أجواء مثيرة لتتغير حياة طه من طبيب يقوم بعمله لشاب متورط في شبكة لن يخرج منها سوي بالقتل، بطولة آسر ياسين وماجد الكدواني ومحمد ممدوح وعزت العلايلي، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

فيلم ولاد رزق

عصابة من الأشقاء تفرقهم بعض الأعمال ليواجه البقية الصعاب ويحاولوا جاهدين النجاة والتجمع من جديد، سيناريو صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان، بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد داوود وغيرهم.

مسلسل السبع وصايا

سبعة أشقاء يتفقوا علي أن يقتلوا والدهم ثم يهرب الجميع وتسجن إحداهم لقاء ذلك وحين تنام تري والدها الذي يخبرها أن هناك سبع وصايا علي أشقائها االقيام بها لكي تظهر جثته وتتوالي الأحداث، تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي، وبطولة رانيا يوسف وصبري فواز ومحمد شاهين وغيرهم.

مسلسل أفراح القبة

فرقة تعمل علي المشاركة في مسرحية بحقبة السبعينيات حيث تدور المسرحية حول شخصياتهم الحقيقية، تأليف نجيب محفوظ وإخراج محمد ياسين، بطولة جمال سليمان وإياد نصار ومني زكي وسوسن بدر.

مسلسل ليالي اوجيني

حياة إجتماعية لبعض الأشخاص يربطهم فندق وتياترو أوجيني، بطولة أمينة خليل وظافر العابدين وإنجي المقدم وأسماء ابو اليزيد، تأليف إنجي القاسم وإخراج هاني خليفة

وسيقدم هشام نزيه موسيقي الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق والذي سيطرح بالسينمات يوم 25 من الشهر الجاري.

احمد على

محرر في موقع بيهايند عاشق للسينما الواقعيه ومحب للكره
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock