قوائم الأفلام

أفضل أعمال نيكولاس كيدج التي تستحق المشاهدة‎

يملك النجم نيكولاس كيدج مسيرة فنية مضطربة للغاية، فرغم إن الكثيرين من الجيل الحالي يرونه مجرد ممثل يصنع أفلام غير جيدة، إلا إنه كان في أحد الفترات هو أهم ممثلي هوليوود وصاحب عدد كبير من الأفلام الممتازة، وكان من أكثر الممثلين شجاعة في المشاركة في البطولة مع ممثلين أخرين كشون كونري وجون ترافولتا وإد هاريس و جون كيوزاك

ورغم اضطراب مسيرة نيكولاس كيدج في الوقت الحالي إلا أن رصيده يملك عدد من الأفلام الرائعة التي تجعله مازال في ذاكرة الجماهير رغم اختياراته السيئة في الأعوام الأخيرة.

قائمة بأفضل أعمال نيكولاس كيدج التي تستحق المشاهدة:

Leaving Las Vegas – 1995

قدم نيكولاس كيدج في ذلك الفيلم الدرامي أداء تمثيلي أبهر الجمهور والنقاد، خاصة مع الشخصية المعقدة التي أداها خلال أحداث الفيلم.

وتمكن كيدج من خلال أداءه الرائع من الحصول على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، كما حصد عدة جوائز أخرى مثل جائزة الجمعية الوطنية الأمريكية للنقاد السينمائيين لأفضل ممثل، جائزة دائرة نقاد الأفلام بنيويورك، جائزة جمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس، و جائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز لممثل في دور رئيسي.

وتدور أحداث الفيلم حول كاتب السيناريو بن سندرسون الذي يفقد كل شيء بسبب إدمانه للكحول فيتوجه إلى لاس فيجاس وهو يهيء نفسه للموت وإنهاء حياته، ويلتقي بالعاهرة سيرا وتنشأ بينهم صداقة تغير مجرى حياته.

Face/Off – 1997

أحد أيقونات الأكشن في التسعينات والذي قدم فيه كيدج مع جون ترافولتا أداء رائع للغاية تباين بين الخير والشر، كما أن الأكشن كان مميز وترشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية، وهو من الأفلام التي تستحق المشاهدة أكثر من مرة.

وكانت ثنائيته مع جون ترافولتا مميزة للغاية حتى أهلت كيدج للفوز بجائزة إم تي في لأفضل ثنائي على الشاشة، وهي الجائزة التي يتم تقديمها للممثلين في مشاهدهم الثنائية.

وتدور أحداث الفيلم حول الإرهابي كاستور تروي الذي قبل سقوطه في غيبوبة يزرع قنبلة، وفي سبيل معرفة مكانها وإبطالها يقوم العميل الفيدرالي آرتشر بالخضوع لعملية من أجل تبديل وجهه بوجه الإرهابي  من أجل معرفة مكان القنبلة عن طريق أعوانه، ولكن تتعقد الأمور حينما يستيقظ الإرهابي من غيبوبته.

 

City of Angels – 1998

عمل مميز لنيكولاس كيدج بمشاركة ميج رايان، ذو طابع رومانسي خيالي، حول معنى الموت والحياة.

تدور أحداثه حول ملاك يقع في حب طبيبة، ويحاول التقرب منها ويكتشف الحياة ليقرر التحول إلى إنسان، من أجل البقاء معها، ولكن يحدث ما لم يكن في الحسبان.

Raising Arizona – 1987

ربما يكون الظهور الكوميدي لنيكولاس كيدج قليل، ولكن ذلك الفيلم قدم فيه أداء تمثيلي جيد، كما أن الفيلم كان مميز على عدة جوانب خاصة الجانب الكوميدي الذي كان موفق للغاية.

وتدور أحداث الفيلم حول لص سابق يتزوج من شرطية سابقة، ويكشفان إنهما لا يستطيعان الإنجاب لإكمال سعادتهما، فيقررا سرقة طفل من بين خمسة توائم من عائلة أخرى، ولكن تتعقد حياتهم بشكل أكبر وتتشابك الأحداث في إطار من الكوميديا.

 

It Could Happen to You – 1994

من الأفلام اللطيفة لنيكولاس كيدج بمشاركة بريجيت فوندا، وحصل الفيلم على تقييم مرتفع على موقع Rotten Tomatoes وصل إلى 71%

وتدور أحداث الفيلم حول الشرطي اللطيف تشارلي الذي لا يتمكن من دفع إكرامية لنادلة في مطعم فيعدها بالحصول على نصف جائزته في اليانصيب، وبالفعل يربح جائزة قدرها 4 ملايين دولار فيقرر الوفاء بوعده وسط رفض زوجته.

The Rock – 1996

عمل أكشن مميز أخر بمشاركة إد هاريس وشون كونري، وقدم فيه كيدج شخصية مختلفة في أداء الأكشن، كما كانت مشاهده مع شون كونري مميزة وحملت طابع الدراما والكوميديا في بعض الأحيان لاختلاف شخصياتهم، وحصد كيدج عن الفيلم على جائزة إم تي في لأفضل ثنائي على الشاشة

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من العسكريين المنشقين يهددون بضرب سان فرانسيسكو بغاز سام، ويتم تكوين مجموعة تضم عالم كيميائي مع محتال سابق من أجل السيطرة على الأمر، وتصبح الأمور أصعب حينما يصبح العالم الكيميائي هو المسئول الأول عن نجاح العملية.

Con Air – 1997

تم طرح هذا الفيلم قبل عرض Face\off بأسابيع قليلة، وربما يكون نجاح face\off طغى عليه ولكن الأكيد أن con air أحد أشهر أعمال الأكشن وأفضلها خاصة مع الأجواء الجديدة المختلفة التي صنعها الفيلم ومنحته طابع خاص ومميز.

وتدور أحداثه حول كاميرون بو الذي بعد 5 سنوات في السجن يستعد لإطلاق سراحه، ولكن حينما يتم نقله على طائرة السجناء يقوم السجناء بالسيطرة عليها، ليصبح كاميرون مجبر على التدخل في الأمر من أجل العودة إلى عائلته وإنقاذ صديقه السجين.

Trapped in Paradise – 1994

أحد الأفلام التي لم تحصل على نصيبها من الشهرة في مسيرة نيكولاس كيدج، على الرغم من إنه أحد الأفلام الممتعة والخفيفة التي تصلح لسهرة عائلية لطيفة.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أخوة يحاولون سرقة بنك في بنسلفانيا، ولكن سكان المدينة يتسببون في فشل الخطة عشية عيد الميلاد، ويحاول الأخوة الخروج من المدينة ولكنهم يجدون أنفسهم محبوسون بداخلها ولكن تتغير نظرتهم لكل شيء بمرور الوقت

Lord of War – 2005

أداء مميز من نيكولاس كيدج في فيلم درامي مختلف، تدور أحداثه حول يوري أورلوف تاجر الأسلحة الذي يواصل مسيرته في عمله بقوانينه الخاصة وسط ملاحقة الانتربول من أجل الإيقاع به.

وحقق الفيلم نجاح كبير، وحصل على تقييمات مرتفعة ويحمل تقييم 7.6 على موقع IMDB و 61% على Rotten Tomatoes.

 

Adaptation – 2002

شهد الفيلم أداء أخر مميز لنيكولاس كيدج حصد عليه جائزة جائزة جمعية نقاد تورونتو السينمائيين لأفضل ممثل.

كما حصل الفيلم على تقييم 91% على موقع Rotten Tomatoes، وهو من الأفلام التي حصدت كذلك نجاح جماهيري جيد للغاية.

وتدور أحداثه حول كاتب السيناريو المحبوب تشارلي، الذي يدخل في حالة من اليأس بعد أن يشعر بالفشل في كتابة سيناريو أحد أفلامه، ليصبح في حصار بين المهلة المحددة من أجل تسليم السيناريو، والصعوبات التي يواجهها في التعبير عن الصورة التي يراها في خياله للفيلم

Birdy – 1984

  ربما يكون من الأفلام الغير شهيرة لنيكولاس كيدج، نظراً لأنه كان في بداياته ولكنه قدم خلاله أداء تمثيلي جيد، كما ان الفيلم في الإجمال كان مميز للغاية على الرغم من عدم حصوله على التقدير الكافي.

الفيلم مأخوذ من رواية بنفس الاسم تدور أحداثه حول صديقين يتعرضان للعديد من التجارب القاسية خلال الحرب في فيتنام، وتجعلهم غير قادرين على تقبل الحياة بشكل جيد، ويصبح أحدهم مهووس ويريد التحول إلى طائر

Bringing Out the Dead – 1999

تعاون نيكولاس كيدج في ذلك الفيلم مع المخرج الرائع مارتن سكورسيزي، ليقدم فيلم درامي مميز للغاية، حقق نجاح جماهيري ونقدي بتقييم 72%  على موقع Rotten Tomatoes

وتدور أحداث الفيلم حول المسعف فرانك الذي يحاول الحفاظ على سلامة عقله من الأفكار التي تطارده لأشخاص فشل  في إنقاذ حياتهم.

 

National Treasure – 2004

في إطار من المغامرات والكوميديا تدور أحداث الفيلم حول أحد صائدي الكنوز الذي يسعى للوصول إلى كنز أسطوري قبل مجموعة من المرتزقة.

وحقق الفيلم نجاح كبير وتم إصدار جزء ثاني منه في 2007 تحت عنوان National Treasure: Book of Secrets، وحقق نجاح كبير بدوره.

Gone in 60 Seconds – 2000

شاركت أنجلينا جولي البطولة مع نيكولاس كيدج في ذلك الفيلم، الذي تدور أحداثه حول ممفيس سارق السيارات المتقاعد الذي يجد نفسه مطالب بسرقة 50 سيارة في ليلة واحدة من أجل إنقاذ حياة شقيقه.

8MM – 1999

فيلم الجريمة والغموض الذي شهد مشاركة نيكولاس كيدج مع النجم خواكين فينيكس وقدما معاً أداء مميز.

وتدور أحداث الفيلم حول سيدة تجد شريط به عملية تعذيب لفتاة فتقرر إستئجار محقق خاص لاكتشاف حقيقة الأمر، ولكنه يجد نفسه في عالم غريب وصادم في سبيل اكتشاف الحقيقة.

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى