قوائم الأفلاممقالات

قائمة بأبرز أعمال المخرج المتميز مروان حامد

“الكيف وليس الكم” تنطبق تلك المقولة نصاً علي المخرج الشاب ” مروان حامد ” نجل الكاتب الكبير “وحيد حامد”، فبرغم قلة عدد أعماله الفنية التي تقدر ب7 أفلامٍ حتي الآن، إلا أن براعته كانت سبباً رئيسياً في ارتفاع نسب قبول أعماله لدي الجمهور وإيضا مستوي ترقب أعماله القادمة.

وذلك ينبع من سهولة تلقي إعماله، وإنحياز التام لجمهوره عن طريق محتوي بسيط يختلف تماماً عن بقية المخرجين الشباب في الوسط الفني حاليا.

نبذة عن مروان حامد :

من مواليد عام 1977 وهو نجل المؤلف القدير “وحيد حامد” والإعلامية “زينب سويدان”،تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1999، وعمل مساعد مخرج في العديد من الأفلام أبرزها “الناظر”-“سوق المتعة”-“ديل السمكة”-“إضحك الصورة تطلع حلوة، لكن بداياته الحقيقية كانت عام 2005 بفيلم “لي لي” عن قصة قصيرة للكاتب “يوسف إدريس”.

قائمة بأبرز أعمال المخرج مروان حامد :

 

“لي لي” – 2005

تدور أحداث الفيلم عن رجل متدين يدعي “عبد العال” يصبح شيخاً لإحدي جوامع منطقة الباطنية عقب وفاة شيخها السابق، إلا أن يصطدم بفتاةٍ حسناء تدعي “لي لي” تقلب حياته رأسا على عقب.

“عمارة يعقوبيان” – 2006
بإحدي عمائر منطقة “وسط البلد” بالقاهرة، يقبع بإحدي شققها المهندس “زكي الدسوقي” المعروف بعشقه لفتيات الليل.
علي الجانب الاخر نجد “الحاج عزام” الذي كان يعمل ماسح للاحذية سابقاً يتزوج من فتاة اخري ويقطن معها بنفس العمارة التي تحمل الكثير من أسرار ساكنيها المتفاوتة بين شذوذٍ جنسي وفساد إجتماعي وإنحلال أخلاقي.

“إبراهيم الابيض” – 2009

“إبراهيم” طفل صغير يشهد مقتل والديه علي يد عصابة كبري تعمل بتجارة المخدرات يتزعمها “عبدالملك زرزور”، يكبر الفتي لكن ذاته تكبر معه وتهيج بانتقام شرس لعائلته.

“الفيل الازرق” – 2014

“يحيي راشد” طبيب نفسي فقد عائلته في حادثٍ مأساوي تغيب علي إثرها عن عمله بمستشفي الأمراض النفسية وصار أكثر إدمانا للكحول، يعود بعد غيابٍ دام  ل5 سنوات ليتفاجئ بوجود صديقه أيام الكلية “شريف الكردي” نزيلاً بقسم “8 غرب” ويعاني من إضطراب نفسي حاد بعدما تم إتهامه بجريمة قتل زوجته “بسمة”، ليشرع في التحقيق بقضيته إلي أن يكتشف أسراراً تقحمه في مغامرةٍ مثيرة زاخرة بمفأجاتٍ عدة.

“الأصليين” – 2017

عقب فقدانه لوظيفته بإحدي البنوك، يكتشف “سمير عليوة” الجانب المظلم في الحياة المصرية، بعدما يتم تجنيده للعمل بإحدي المنظمات السرية.

“تراب الماس” – 2018

“طه حسين الزهار” شاب بسيط يعمل في مهنة الصيدلة، يتعرض والده للقتل عن طريق مجهول، فيشرع “طه” في البت في مقتل والده، لكنه يكتشف أن لوالده أسراراً عدة أقحمته في صراع مع أباطرة السلطة في البلاد، فتعطيه دافعاً لمعرفة الحقيقة ومواجهة تبعاتها.

الفيل الأزرق 2 – 2019

معلومات لا تعرفها عن فيلم الفيل الازرق 2

يعود المخرج مروان حامد للتعاون مجدداً مع المؤلف الشاب “أحمد مراد” في الجزء الثاني من فيلم “الفيل الازرق” والذي سيشهد ظهور النجمة “هند صبري” بأحد الأدوار الجريئة حيث تلعب دور “فريدة”-مريضةٍ باضطرابٍ عقلي ستتسبب في خوض دكتور “يحيي” لمغامرةٍ جديدة لمعرفة حقيقة هويتها وسبب مطاردتها ليحيي و”لبني” في آنٍ واحد.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock